يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا

آخر سلالة الموهيكيين (رواية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من آخر الموهيكيين)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (نوفمبر 2014)
Other languages square icon.svg لا يزال النص الموجود في هذه الصفحة في مرحلة الترجمة إلى العربية. إذا كنت تعرف اللغة المستعملة، لا تتردد في الترجمة.
طابع بريدي من الإتحاد السوفياتي يخلد للذكرى

آخر الموهيكيين رواية تاريخية كتبها "جيمس فينيمور كووبر"، نشرت لأول مرة مرة في شباط\فبراير من عام 1826 ،و هي آخر رواية من سلسلة "Leatherstocking Tales" التي نشرها الكاتب. كانت رواية مكتشف المسار "The Pathfinder" لنفس الكاتب تتمة لهذه الرواية.

الاحداث[عدل]

تجري أحداث القصة عام 1757، خلال الحرب الفرنسية مع الهنود الحمر (حرب الأعوام السبع)، حين حاربت فرنسا بريطانيا لكسب النفوذ على المستعمرات الشمالية الأمريكية. طلبت القوات الفرنسية معونة حلفائهم من قبائل السكان الأصليين لأمريكا لردع المستعمرين البريطانيين كثيري العدة والعتاد. وقد كانت الدول تانتتنازعانعلىالأرض التي ستصبح فيما بعد كندا والولايات المتحدة. ُشي ِّدت الحصون ودارت المعارك للاستحواذ عليها بعد أن فر الفلاحون من ساحات القتال. كانت حربًا ضارية، لا سيما إبان شهور الشتاء الباردة، وكانت الفرحة تغمر الجنود عندما يهل

الصيف.

أفلام[عدل]

مرحلة الدراما[عدل]

كاريكاتير[عدل]

في الر اديو[عدل]

في التلفاز[عدل]

الرسوم المتحركة[عدل]

الأوبرا[عدل]

محاكاة ساخرة[عدل]

انظر أيضا[عدل]

ملاحظات[عدل]

وصلات خارجية[عدل]


Open book 01.png هذه بذرة مقالة عن الأدب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.