آراشي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
آراشي، 嵐
البلد طوكيو، اليابان
الميلاد
الوفاة
النوع جي بوب, البوب, روك ,ريذم أند بلوز,الراب
سنوات النشاط منذ عام 1999
شركة الإنتاج j storm، Pony Canyon
الموقع الرسمي http://www.johnnys-net.jp
الأعضاء
الحاليون اونو ساتوشي
ساكوراي شو
آيبا ماساكي
نينوميا كازوناري
ماتسوموتو جون

آراشي (باليابانية: 嵐 تعني العاصفة) وهي فرقة يابانية مكونة من خمس شبان اونو ساتوشي، ساكوراي شو، آيبا ماساكي، نينوميا كازوناري، ماتسوموتو جون. تحت اسم وكالة جوني للمواهب. تكونت بتاريخ 15 سبتمبر 1999 في جزيرة هونولولو في هاواي. تعتبر آراشي فرقة مشهورة جدا في اليابان حيث احتلت المركزين الأول والثاني سنه 2008 في أكثر السجلات مبيعا. وأيضا في نصف سنة 2009 احتلت المركزين الأول والثاني وكان كل سجل يفوق مبيعاتها النصف مليون.كما انها تعد من أكثر الفرق اليابانية شهرة في أمريكا واسيا وحاليا اراشي تقوم بالترويج للسياحة في اليابان فقد اختيرو من قبل وكالات السياحة ليكونو " وجوه اليابان "

مسيرة آراشي الفنية..

عــام 1999-2006..[عدل]

في 3 نوفمبر 1999 أطلقوا أول سينغل لهم وهو (A.RA.SH.I) حيث أصبحت هذه الاغنية هي الاغنية الرئيسية لمباريات كأس العالم لكرة اليد.

وقد تم بيع 557,430 نسخه في الأسبوع الواحد وقد وصلوا إلى المليون نسخه في نهايه الشهر.

في عام 2000 أطلقوا السينغل الثاني بعنوان (Sunrise Nippon) حيث احتلت هذه الاغنية المركز الأول في تصفيات الأغاني للاسبوع. وفي اليوم التالي اقامت الفرقة أول حفلة موسيقية لهم في Osaka Hall وقد أصدروا أغنيتهم الأخرى (Typhon Generation) حيث احتلت المركز الثالث في تصفيات الاغاني للاسبوع.

وقد أقاموا العديد من الحفلات وعلى نهاية عام 2000 أصدروا السينغل الأخير لهذه السنة (Kansha Kangki Ame Arashi) وقد احتل المركز الثاني في التصفيات وتم بيع 258,720 نسخة في الاسبوع الأول.

في عام 2001 أطلقوا أول ألبوم لهم (Arashi No:1 Ichigou Arashi Wa Arashi o Yabu) ولقد احتل المركز الأول في تصفيات الاغاني للاسبوع حيث تم بيع 267,220 نسخة.

وفي نهاية عام 2001 أطلقوا سينغل بعنوان (Jidai) كآخر سينغل لهم تحت مسمى Pony Canyon وقد كانت هذه الاغنية هي الاغنية الرئيسية لمسلسل العضو ماتسوموتو جون. فقد كانت أفضل اغنيه للدراما.

بدأت أراشي بإطلاق سينغل جديد في عام 2002 تحت مسمى J.Storm بعنوان (A Day in Our Life) وقد كانت هي الأغنية الرئيسية لدراما العضو ساكوراي شو Kisarazu Cat's Eye وقد تم بيع 226,480 نسخة وفي هذه السنة أيضا تم اصدار أغنيتين (Pikanchi وNice na Kakoroki) حيث انهما كانتا الأغنية الرئيسية للانمي والأغنية الرئيسية لفلمهم Pikanchi Life.

مع بداية 2003 بدأت الفرقة بإطلاق أغنيتين في كل مرة حتى نهاية 2007، والأغنيتان اللتان أصدرتا في 2003 هما (Tomadoi Nagara وHadashi no mirai) وقد احتلت المركز الثاني في تصفيات الاغاني للاسبوع.

عام 2004 كانت الذكرى السنوية الخامسة لــARASHI منذ أول ظهور لهم، وقد بدأوا هذا العام بإصدار السينغل الثاني عشر (Pikanchi Double) وقد كانت الاغنية لفلمهم الثاني Pikanchi life is hard وقد تم بيع 89,106 نسخه في الاسبوع الأول وقد كان من اقل المبيعات التي حصلوا عليها اراشي خلال تلك الأعوام..

وللاحتفال بسنتهم الخامسة أنتجت الفرقة الألبوم الثاني 5X5 The Best Selection of 2002-2004 بالانضمام مع السينغل الذي انتجوه في 2004 (Hero).

في عام 2005 في السنة الجديدة أصدرت الفرقة أول DVD لحفلهم، وفي نوفمبر أصدرت أغنية جديدة للدراما Hana Yori Dango بطل الدراما العضو ماتسوموتو جون وعنوان الاغنية هو (Wish)، وتم بيع 178,000 نسخه في الاسبوع الأول، وعلى نهايه الاسبوع تم بيع 300,000 نسخة.

حيث أصبح هذا الرقم هو أكبر عدد من النسخ التي تم بيعها خلال 3 سنوات منذ A Day in Our Life في 2002.

بحلول عام 2006 بدأت الفرقة باكتساح آسيا وتم بيع العديد من ألبوماتهم خارج اليابان وتم بيع ألبوم الاستوديو (ARASHIC) في هونغ كونغ، كوريا الجنوبية، تايوان وتايلند. وقد حقق الالبوم نجاحا باهرا في كوريا حيث تم بيع أول 10,000 نسخه خارج اليابان لأول مرة.

وفي منتصف (حفل أراشي الصيفي) أقاموا حفلا موسيقيا آخر حول آسيا تحت مسمى Jet Storm Tour وقد قاموا بزيارة تايوان، تايلند وكوريا الجنوبية، فأصبحت فرقة أراشي أول فرقه من شركة (جوني) تقيم حفلا في كوريا.

وسبب هذا الحفل هم الفانز الذين اصطفوا لاستقبال اراشي في المطار أثناء Jet Storm Tour ومن خلال انتهاء تذاكر الحفل خلال ساعة واحدة فقط. وبهذا عرفوا اراشي بأنهم قد نالوا الشهرة في كوريا الجنوبية أيضا، عادت الفرقة إلى اليابان حتى يصدروا السينغل الأخير لعام 2006 (Azora Pedal) وقد كانت هي الأغنية الرئيسية لفلم العضو ساكوراي شو Honey & Clover

عــام 2007 -2009[عدل]

مع بداية عام 2007 أصدرت الفرقة السينغل الأول (Love So Sweet) وقد كانت هي الأغنية الرئيسية للدراما المشهورة Hana Yori Dango الجزء الثاني، حيث أحتلت الاغنية المركز الأول في تصفيات الاغاني للاسبوع واليومية على التوالي.

وقد تم بيع أكثر من 200,000 نسخه لأول مرة في الاسبوع منذ 5 سنوات وأصدروا سينغلا آخر (We Can Make It) واحتل المركز الأول أيضا.

في الشهر الرابع من سنة 2007 أقاموا أراشي أضخم حفل لهم (Arashi Around Asia in Dome) وقد تم في kyocera Dome، Tokyo Dome حيث كان أول حفل لهم هناك.

وفي الشهر السابع من السنة أنتجت قناة TBS اليابانية دراما جديدة Yamada Taro وكانت من بطولة العضوين نينوما كازوناري، ساكوراي شو وقد أصدروا الأغنية الرئيسية لهذه الدراما بعنوان (Happiness) ولقد حققوا العديد من النجاحات في هذه السنة وكانت اغنيتهم Love So Sweet من المراتب العشر الأولى في Japan Gold Disc Award لعام 2008.

مع بداية 2008 بسبب نجاحاتهم وشهرتهم اصدروا السينغل الأول لهذه السنة (Step & Go) وقد احتلت المراكز الأولى في تصفيات الاغاني للأسبوع.

وفي نفس الشهر أقاموا حفلا موسيقيا في خمسة أماكن سابورو وفوكوكا وناغويا وطوكيو وأوساكا.

وقد كانت هي الفرقة الوحيدة التي اقامت 5 احتفالات من شركة جوني من بعد عدة سنوات من بعد الفرقيتن Tokio & SMAP.. أطلقت الفرقة البوم الاستوديو Dream "A" Live حيث حقق ضربة ناجحة عند الفانز الذكور لأول مرة.

وقاموا بشراء الالبوم وكانت اراشي أول فرقة من شركة جوني يباع لها العديد من النسخ للفانز الذكور.

أصدرت الفرقة سينغلا آخر بعنوان (One Love) وكانت الأغنية الرئيسية للفلم Hana Yori Dango الشهير وقد حقق نجاحا باهرا ومبيعات كثيرة، وأقاموا حفلا موسيقيا في شنغهاي لأول مرة مما جعل شركة johnny & Associates تقيم أول حفلا لها في الصين.

بعد شهر تقريبا أصدروا سينغل جديد (Truth / Kaze no muko e)الأغنية الرئيسية لدراما "maou" والتي قام ببطولتها قائد الفرقة أونو ساتوشي احتل المراكز الأولى في الاسبوع الأول وتم بيع 467,288 نسخة، قبل حفل الفرقة في شنغهاي أصدروا أغنية جديدة (Beautifil Days).

وقد كانت الأغنية الرئيسية للدراما الرائعة Ryusei no Kizuna من بطولة العضو نينوميا كازوناري. تم بيع DVD لحفلهم الموسيقي Summer Tour 2007 Final Time وقد احتل المركز الثاني كأفضل DVD لعام 2008.

قامت آراشي بجولتها الثانية حول آسيا..في كوريا أقيم الحفل في يومين فقط..حضرة أكثر من 30.000 متفرج..وقد امتدت الجولة لتصل إلى تايلند والصين..

مع بداية عام 2009 أصدروا سينغلا مزدوجا (Believe / Kumorinochi Kaisei) (Ashita no kioku / Crazy moon) وقد تم بيع أكثر من 500,000 للسينغلين معا في الاسبوع الأول. مما جعل اراشي أول فرقه موسيقية يباع لها هذا العدد الهائل من النسخ للسينغل المزدوج.

مع نهاية الشهر السادس لسنة 2009 أقامت أراشي حفلا موسيقيا كبيرا احتفالا بالذكرى السنوية العاشرة منذ تأسيسهم.

تحت مسمى Arashi Anniversary 5X10، وفي الشهر السابع تم اصدرا (Everything) وقد تم بيع ما يقارب 342,00 في الاسبوع الأول.

وفي الشهر الثامن من سنة 2009 تم بيع ألبومهم الضخم والذي أقام ضجة كبيرة All The Best 1999-2009 وكان يحتوي على جميع أغانيهم منذ تأسيسهم إلى 2009 واغنية واحدة تم كتابتها من قبل اعضاء الفرقة، وتم بيع أكثر من 753.000 نسخه في الاسبوع الأول.

وفي اليوم الثالث عشر حطمت المبيعات المليون، وأصبح من تاريخ أراشي حيث أصبح البومهم هو أول ألبوم لعام 2009 يصل للمليون.

في الشهر الحادي عشر من 2009 أصدروا السينغل الأخير لهذه السنة (My Girl) وكانت الأغنية الرئيسية للدراما My Girl من بطولة آيبا ماساكي، احتل المركز الأولى حيث تم بيع 178,000 نسخه في اليوم الأول وتم بيع 432,000 في نهاية الاسبوع.

وفي تاريخ 20 من الشهر تم دعوة أراشي لإقامة حفلة في Tokyo Disney Sea مدينة ديزني وكانت لليلة واحدة وقاموا بغناء أغاني الكريسميس واغانيهم الخاصة كذلك مثل A.RA.SH.I، One Love والعديد منها مما جعلهم أول فرقه غنائيه تقوم بغناء اغانيها الخاصة في مدينة ديزني ومع حلول السنة الجديدة أقاموا احتفالا في Kohaku وقد كانت أراشي أول فرقه من شركة جوني منذ 21 سنة من بعد الفرقSMAP & Tokio تقيم احتفالا فيه.

عـــام 2010..[عدل]

مع بداية سنة 2010 تم الطلب من اراشي أن يقومو بغناء أغنيه خاصه لألومبياد 2010 لقناة NTV وعنوانها هو (Yurase، Ima O) وبعد أيام قليله قاموا بإصدرا أغنية جديدة (TroubleMaker) وكانت هي الأغنية الرئيسية لدراما العضو ساكوراي شو Tokyujo Kabachi

وفي اليوم التالي أعلنت قناة Mezamashi TV عن الأغنية الرئيسية للدراما سبيشل Saigo no Yakusoku من بطولة أعضاء أراشي جميعا وعنوان الاغنية (Sora Takaku).

وفي تاريخ 24 من شهر فبراير تم تكريم أراشي في Japan Gold Disc Award كـ أفضل فرقه لهذه السنة مع 9 جوائز أخرى، ونتيجة لذلك أصبحت أراشي هي الفرقة الوحيدة التي تلقت 10 جوائز دفعة واحدة من Japan Gold Disc Award.

وفي شهر أبريل قاموا بإصدار الأغنية الرئيسية للدراما Kaibutsu-Kun من بطولة اونو ساتوشي بعنوان (Monster) واحتلت المركز الأول في تصفيات الاغاني للسبوع وتم بيع 543,000 نسخه في الاسبوع الأول مما جعل من اراشي أول فرقه تحتل المراكز الثلاث الأولى في تصفيات الاغاني للسبوع منذ تأسيسهم.

تم اصدار سينغل جديد بعنوان (Love Rainbow) وهي الأغنية الرئيسية للدراما الرومانسية Natsu no Koi من بطولة ماتسوموتو جون، (To Be Free) السينغل الثالث لسنة 2010 مع اصدرا اغنية منفردة للقائد اونو بعنوان (Yukai Tsukai) من دراما Kaibutsu-Kun.

وأصدرت أراشي اغنية رئيسية أخرى بعنوان (Dear Snow) للفلم Ooku من بطولة نينوميا كازوناري وبعدها اصدروا ألبوم استوديو بعنوان Boku no Miteriru Fukei واحتل المركز الأول في التصفيات وتم بيع حوالي 731,00 نسخه مما جعل من هذا الالبوم هو الالبوم الأول الذي يحتل المراتب الأولى في تصفيات الاغاني للسبوع على مدى اسبوعين متتاليين حيث تم بيع 125,000 نسخه أخرى وبالمجموع فقد تم بيع 356,00 نسخه في شهر 9 فقط.

وتم اصدرا سينغل آخر جديد بعنوان (Hatenai Sora) وقد كانت هي الأغنية الرئيسية للدراما Freeter من بطولة العضو نينوميا كازوناري.

شركة طيران اليابان Japan Air Line اختصارها (JAL) قاموا بطباعة صور أعضاء أراشي جميعهم على الطائرة حيث سيتم بيع نسخه ممصمه خصيصا لراكبين الطائرة وبهذا حصل عدد النسخ التي تم بيعها للالبوم المليون نسخة مما جعله أول ألبوم تباع نسخه فوق المليون.

وفي تاريخ 3 من شهر نوفمبر تم اختيار فرقة اراشي كمقدمين لحفلات Kohaku مما جعلهم أول فرقة موسيقية تقوم بعمل التقديم في الـKohaku

عـــام 2011..[عدل]

  • قامت فرقة آراشي بالتعاون من شركة الهواتف au..بتحدي للدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية...وقد سجلت الشركة رسميا في الموسوعة تحت 3 مسميات..
  • قامت الفرقة بإصدار فيديو غنائي لحفل "Arashi 10–11 Tour "Scene": Kimi to Boku no Miteiru Fūkei – Stadium"والذي باع في أول أسبوع أكثر من 618,000 نسخة...
  • أصدرت سنقل جديد بعنوان "lotus" وهي الأغنية الرسمية لدراما قناة آساهي "bartender" والتي يقوم بها عضو آراشي آيبا ماساكي..
  • شاركت آراشي مع بقية فرق الجونيز في حملة marching j..التي نظمتها الوكالة..وهي حملة خيرية أقيمت بعد زلزال 11 مارس والتي تهدف لجمع التبرعات من أجل ضحايا الزلزال..وقد حضر الحدث أكثر من 369.000 في الثلاث الأيام الأولى فقط
  • قامت الفرقة بإصدار فيديو غنائي آخر لحفلات الدومز "Arashi 10–11 Tour "Scene": Kimi to Boku no Miteiru Fūkei –Dome"والذي باع في أول أسبوع قرابة من 516,000 نسخة...ووصل المجموع النهائي لمبيعات آراشي لديفيديز الحفلات الغنائية ما يقارب 5.282.000 نسخه.مما يجعلها أول فرقة تصل إلى هذا العدد في المبيعات في تاريخ الأوريكون..
  • ابتدأت في جولاي وحتى يناير 2012 جولة آراشي في أنحاء اليابان...سميت الجولة باسم "Beautiful World" تجاوز عدد الحضور أكثر من 500.000..ألغيت حفلات طوكيو دوم بسبب زلزال 11 مارس...واستبدلت ببرنامج خيري..أطلق عليه (مدرسة واكو واكو)..حضرة 260.000...خصص ريعه للمساعدات الأنسانية..الجولة شملت الأستاد الوطني (الكوكوريتسو) يومين متتاليين..والدومز في طوكيو واوساكا وفوكوكا..

كانت حفلات الكوكوريتسو ناجحه...مع الأحوال الجوية السيئة...والأمطار الغزيرة...

  • أصدرت نسخة جيب من كتابهم "نيبون نو آراشي"...والتي خصصت أرباحه لإغاثة ضحاياالزلزال..وتجاوزت مبيعاته 460.000 نسخة...
  • قامت وكالة السياحة اليابانية بعرض رسالة مصورة عنوانها (رسالة من اليابان)..على 133 دولة ومنطقة...هذا الفلم لإعاده احياء السياحة في اليابان بعد الركود الذي حدث بسبب الزلزال وأيضاً لشكر الدول التي ساعدت ودعمت اليابان في هذه الفترة العصيبة...
  • في أكتوبر تم اختيار آراشي والممثلة اينو ماو... مقدمين لحفل الكوهاكو الثاني والستين...
  • في نوفمبر أطلقت الفرقة أغنيه "Meikyū Love Song" وهي الثيم سونق لدراما العضو ساكوراي شو a Nazotoki wa Dinner no Ato de وبلغت مبيعاته في أول أسبوع 530.000..
  • تم إرسال التبرعات المقدمة من الفرقة والتي بلغت 3.719.778 دولار..وتم توزيعها على3 من المناطق المتضررة في بداية نوفمبر..
  • حصل ألبوم "Beautiful world" على المركز الأول في الأوريكون بعد أن باع أكثر من 902.000 نسخة... فيماأحتلت ديفيدي كونسرت "Kimi to Boku no Miteiru Fūkei – Stadium" +"Kimi to Boku no Miteiru Fūkei – Dome" المركزين الأول والثاني..لأكثر الديفيدز مبيعا في السنة...

الأفلام والأعمال الدرامية المشتركة[عدل]

كان لأعضاء آراشي دور في الأعمال الدرامية أو المسرحية سواء فردية..أو مشتركة للخمسة معا.. أول أنشطتها كانت دراما قصيرة على قناة فوجي بعنوان V no Arashi كان بثه بعد شهر من انشاء الفرقة في هاواي..

كما قاموا بعمل فلم من جزئين الأول عام 2002 والثاني سنه 2005..بعنوان pikanshi في عام 2010 قامت قناة فوجي بالتعاون مرة أخرى مع الفرقة...لتخرج بحلقة درامية خاصة بثت في شهر يناير..بعنوان Saigo no Yakusoku التي حصلت على نسبة مشاهدة عاليه وأحتلت المركز التاسع في التصنيف السنوي لأكثر البرامج الدرامية مشاهدة...

البرامج المنوعة والإعلانات التجارية[عدل]

لم يكتفوا اراشي بإصدار الاغاني فقط والاشتراك في الدرامات.. بل كان لديهم العديد من البرامج والمشاركات في الاعلانات التلفزيونية في السابق وإلى الآن ومن هذه البرامج :

  • Mayonaka no Arashi
  • G no ARASHI
  • C no ARASHI
  • D no ARASHI
  • Arashi no shukudai -kun
  • Mago Mago Arashi
  • Golden Rush Arashi
  • Himitsu no ARashi -chan
  • VS Arashi
  • Arashi ni Shiyagare

ومن الاعلانات التلفزيونية :

  • شركتا coca cola، pepsi
  • شركة kirin
  • House Foods
  • pino
  • au KDDI
  • وفي سنه 2010 استملو تقديم اعلانات عن لعبه Wii إضافة إلى الأعلان عن Nintendo 3Ds سنه 2011

أهم الألبومات التي أصدرتها الفرقة...[عدل]

Studio albums

Year Album details Peak RIAJ Music recording sales certification
Oricon|JPN
[1]
2001 Arashi No.1 Ichigou: Arashi wa Arashi o Yobu!
  • Released: January 24, 2001
  • Label: Pony Canyon (PCCJ-00004)
  • Format: CD
1
2002 Here We Go!
  • Released: July 17, 2002
  • Label: J Storm (JACA-5002, JACA-5003)
  • Format: CD
2
2003 How's It Going?
  • Released: July 9, 2003
  • Label: J Storm (JACA-5007, JACA-5008)
  • Format: CD
2 Gold[2]
2004 Iza, Now!
  • Released: July 21, 2004
  • Label: J Storm (JACA-5014, JACA-5015)
  • Format: CD
1 Gold[3]
2005 One
  • Released: August 3, 2005
  • Label: J Storm (JACA-5024, JACA-5025)
  • Format: CD, DualDisc|CD+DVD
1 Gold[4]
2006 Arashic
  • Released: July 5, 2006
  • Label: J Storm (JACA-5041, JACA-5042)
  • Format: CD
1 Gold[5]
2007 Time
  • Released: July 11, 2007
  • Label: J Storm (JACA-5064-5065, JACA-5066)
  • Format: CD
1 Platinum[6]
2008 Dream "A" Live
  • Released: April 23, 2008
  • Label: J Storm (JACA-5089-5090, JACA-5091)
  • Format: CD
1 Platinum[7]
2010 Boku no Miteiru Fūkei
  • Released: August 4, 2010
  • Label: J Storm (JACA-5232)
  • Format: CD
1 Million[8]
2011 Beautiful World
  • Released: July 6, 2011
  • Label: J Storm (JACA-5270X)
  • Format: CD
1 Million[9]

Compilation albums

Year Album details Peak RIAJ Music recording sales certification
Oricon|JPN
[1]
2002 Arashi Single Collection 1999–2001
  • Released: May 16, 2002
  • Label: J Storm (JACA-5001)
  • Format: CD
4
2004 5x5 The Best Selection of 2002–2004
  • Released: November 10, 2004
  • Label: J Storm (JACA-5002, JACA-5003)
  • Format: CD, CD+DVD
1 Gold[10]
2009 All the Best! 1999–2009
  • Released: August 19, 2009
  • Label: J Storm (JACA-5199, JACA-5202)
  • Format: CD
1 Million[11]

الأغاني التي أصدرتها الفرقة منذ ترسيمها[عدل]

Year Title Peak RIAJ Music recording sales certification Album
Oricon|JPN
[12]
1999 Arashi" 1 Arashi No.1 Ichigou: Arashi wa Arashi o Yobu!
2000 "Sunrise Nippon/Horizon1
"Typhoon Generation" 3
"Kansha Kangeki Ame Arashi" 2
2001 "Kimi no Tame ni Boku ga Iru" 1 Arashi Single Collection 1999–2001
"Jidai" 1
2002 "A Day in Our Life" 1 Here We Go!
"Nice na Kokoroiki" 1
"Pikanchi" 1 How's It Going?
2003 "Tomadoi Nagara" 2 Gold[13]
"Hadashi no Mirai/Kotoba Yori Taisetsu na Mono" 2 Platinum[14] Iza, Now!
2004 "Pikanchi Double" 1 Gold[15]
"Hitomi no Naka no Galaxy/Hero" 1 Platinum[16] 5x5 The Best Selection of 2002–2004
2005 "Sakura Sake" 1 Gold[17] One (Arashi album)|One
Wish" 1 Platinum[18] Arashic
2006 "Kitto Daijōbu" 1 Gold[19]
"Aozora Pedal" 1 Platinum[20] Time (Arashi album)|Time
2007 "Love So Sweet" 1 Double Platinum[21]
"We Can Make It!" 1 Gold[22]
Happiness" 1 Platinum[23] Dream "A" Live
2008 "Step and Go" 1 Platinum[24]
One Love" 1 Double Platinum[25] All the Best! 1999–2009
"Truth/Kaze no Mukō e" 1 Double Platinum[26]
Beautiful Days" 1 Double Platinum[27]
2009 "Believe/Kumorinochi, Kaisei" 1 Double Platinum[28]
"Ashita no Kioku/Crazy Moon (Kimi wa Muteki)" 1 Double Platinum[29]
Everything" 1 Platinum[30] Boku no Miteiru Fūkei
My Girl" 1 Double Platinum[31]
2010 Troublemaker" 1 Double Platinum[32]
Monster" 1 Double Platinum[33]
To Be Free" 1 Double Platinum[34] Beautiful World
"Love Rainbow"[35][36] 1 Double Platinum[37]
"Dear Snow"[38][39] 1 Double Platinum[40]
"Hatenai Sora"[41][42] 1 Double Platinum[43]
2011 Lotus"[44][45] 1 Double Platinum[46]

الفيديوهات الموسيقية..[عدل]

Year Song Director(s)
1999 "Arashi"
2000 "Sunrise Nippon" Kensuke Kawamura (Kawamura Kensuke?)[47]
"Typhoon Generation" Tetsurō Takeuchi (Takeuchi Tetsurō)[48]
"Kansha Kangeki Ame Arashi" Yō Ōhashi (Ōhashi Yō)[49]
2001 "Kimi no Tame ni Boku ga Iru"
"Jidai"
2002 "A Day in Our Life" Kensuke Kawamura[50]
"Nice na Kokoroiki" Kensuke Kawamura[51]
"Pikanchi"
"All or Nothing"
2003 "Tomadoi Nagara" Tetsuo Inoue (Inoue Tetsuo?)[52]
"Hadashi no Mirai"
"Kotoba Yori Taisetsu na Mono" Tetsuya Satō (Satō Tetsuya?)[53]
2004 Lucky Man"
"Pikanchi Double" Tetsuya Satō[54]
"Hitomi no Naka no Galaxy" Akihisa Takagi[55]
"Hero" Akihisa Takagi[56]
2005 "Sakura Sake" Hideaki Sunaga (Sunaga Hideaki?)[57]
"Wish" Choku ([58]
2006 "Kitto Daijōbu" Yasuhiko Shimizu (Shimizu Yasuhiko?)[59]
"Aozora Pedal" Choku[60]
2007 "Love So Sweet" Yasuyuki Yamaguchi (Yamaguchi Yasuyuki?)[61]
"We Can Make It!"
"Happiness" Choku[62]
2008 "Step and Go"
"One Love" Hideaki Fukui (Fukui Hideaki?)
Sorairo ([63]
"Truth"
"Kaze no Mukō e" Hideaki Sunaga[64]
"Beautiful Days" Tarō Okagawa (Okagawa Tarō?)[65]
2009 "Believe" Hideaki Sunaga[66]
"Believe" (Animated version)
"Ashita no Kioku" Daisuke Shimada (Shimada Daisuke?)[67]
"Crazy Moon (Kimi wa Muteki)" Hideaki Sunaga[68]
"Everything" Choku[69]
"My Girl" Yasuyuki Yamaguchi[70]
2010 "Troublemaker"
"Monster" Hideaki Sunaga[71]
"To Be Free" Tarō Okagawa[72]
"Love Rainbow" Hideaki Sunaga[73]
"Dear Snow" Choku[74]
"Hatenai Sora" Yōki Watanabe[75]
2011 Lotus"
"Mada Minu Sekai He"
"Meikyū Love Song"

الحفلات الغنائية[عدل]

Concert[عدل]

Year Video details Peak RIAJ Music recording sales certification
(sales thresholds)
JPN
[76]
2000 Suppin' Arashi (スッピンアラシ?)
  • Released: 28 يونيو 2000 (2000-06-28)
  • Label: Pony Canyon (PCVP-52921)
  • Format: VHS
2002 All or Nothing
  • Released: 12 يونيو 2002 (2002-06-12)
  • Label: J Storm (JABA-5001, JAVA-5001)
  • Format: VHS, DVD
1
2003 How's It Going? Summer Concert 2003
  • Released: 17 ديسمبر 2003 (2003-12-17)
  • Label: J Storm (JABA-5002, JAVA-5002)
  • Format: VHS, DVD
5
2005 2004 Arashi! Iza, Now Tour!!
  • Released: 1 يناير 2005 (2005-01-01)
  • Label: J Storm (JABA-5005, JABA-5006, JAVA-5004)
  • Format: VHS, DVD
3
2007 Arashi Around Asia Thailand-Taiwan-Korea
  • Released: 23 مايو 2007 (2007-05-23)
  • Label: J Storm (JABA-5020-5022, JABA-5023-5024)
  • Format: DVD
1 Gold[77]
Arashi Around Asia+ in Dome
  • Released: 17 أكتوبر 2007 (2007-10-17)
  • Label: J Storm (JABA-5025-5026, JABA-5027-5028)
  • Format: DVD
2 250,000 (Platinum)[78]
2008 Summer Tour 2007 Final Time – Kotoba no Chikara
  • Released: 16 أبريل 2008 (2008-04-16)
  • Label: J Storm (JABA-5038)
  • Format: DVD
1 250,000 (Platinum)[79]
2009 Arashi Around Asia 2008 in Tokyo
  • Released: 25 مارس 2009 (2009-03-25)
  • Label: J Storm (JABA-5046)
  • Format: DVD
1 428,256 (Platinum)[80]
2010 Arashi Anniversary Tour 5x10'
  • Released: 7 أبريل 2010 (2010-04-07)
  • Label: J Storm (JABA-5067)
  • Format: DVD
1 832,667 (Double Platinum)[81]
2011 Arashi 10–11 Tour "Scene": Kimi to Boku no Miteiru Fūkei – Stadium
  • Released: 26 يناير 2011 (2011-01-26)
  • Label: J Storm (JABA-5080)
  • Format: DVD
1 793,000 (Double Platinum)
2011 Arashi 10–11 Tour "Scene": Kimi to Boku no Miteiru Fūkei – DOME+
  • Released: 15 يونيو 2011 (2011-06-15)
  • Label: J Storm (JABA-5084~5086)
  • Format: DVD
1 673,000

أهم الجوائز التي نالتها الفرقة...[عدل]

Japan Gold Disc Award

2008

  • "Love So Sweet" كـ أفضل 10 اغاني.

2009

  • "Truth/Kaze no Mukō e" كــ أفضل 10 اغاني وأفضل اغنيه لهذه السنة.
  • "One Love وBeautiful Days" كـــ أفضل 10 اغاني
  • Summer Tour 2007 Final Time كــ أفضل فيديو موسيقي.

2010

  • حصلت آراشي على عشر جوائز وهي أكثر فرقة تحصل على هدا العدد من الجوائز في سنه واحده
  • جائزة كأفضل فنان...إضافة إلى كل من الإصدارات التالية..
  • "Believe/Kumorinochi, Kaisei" و"Ashita no Kioku/Crazy Moon" و"Everything" و"My Girl"...كــ أفضل 5 اغاني.
  • All the Best! 1999–2009 كــ أفضل البوم لهذه السنة وكــ أفضل 5 البومات.
  • Arashi Around Asia 2008 in Tokyo كــ أفضل فيديو موسيقي.
  • 5x10 All the Best! Clips 1999–2009 كــ أفضل فيديو موسيقي.

2011

  • حصلت آراشي على جائزة فنان السنة...إضافة إلى..
  • "Boku no Miteiru Fūkei" حصل على جائزة ألبوم السنة إضافة إلى جائزة أفضل 5 ألبومات
  • "Troublemaker" و"Monster" كأفضل 5 أغاني
  • "Arashi Anniversary Tour 5x10" كأفضل فيديو غنائي

2012

  • "Beautiful World" ضمن أفضل 3 ألبومات
  • "ARASHI 10-11 TOUR“Scene”Boku no Miteiru Fūkei-STADIUM" حصل على جائزة أفضل فيديو غنائي
  • "ARASHI 10-11 TOUR“Scene”Boku no Miteiru Fūkei- DOME" حصل على جائزة أفضل 5 فيديوهات غنائيه

Television Drama Academy Awards

الأغاني التي نالت الجائزة

  • "Jidai" عــام 2001
  • Beautiful Days" عام 2008
  • "Ashita no Kioku" عــام 2009
  • "Monster"..عــام 2010
  • "love rainbow" عام 2010
  • " hatenai sora " عام 2010
  • "meikyu love song" عام 2011

أما هذه الاغاني فقد كانت من ضمن الأوائل المرشحه للفوز :-

  • "A Day in Our Life"
  • "Kotoba Yori Taisetsu na Mono"
  • "Hitomi no Naka no Galaxy"
  • "We Can Make It!"
  • "Happiness"
  • "My Girl"
  • "Troublemaker"
  • "lotus"

Billboard Japan Music Awards

حصلت على جائزتين سنه 2011 لسنقل..."Troublemaker"

المصادر[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب "嵐のアルバム売り上げランキング" (باللغة Japanese). Oricon. اطلع عليه بتاريخ 2010-08-09. 
  2. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2003年1月~7月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-03.  Text "RIAJ" ignored (help)
  3. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2004年7月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-03.  Text "RIAJ" ignored (help)
  4. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2005年8月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-03.  Text "RIAJ" ignored (help)
  5. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2006年7月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-03.  Text "RIAJ" ignored (help)
  6. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2007年7月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-03.  Text "RIAJ " ignored (help)
  7. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2008年4月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-03.  Text "RIAJ" ignored (help)
  8. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2010年08月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-09-10.  Text "RIAJ" ignored (help)
  9. ^ "Beautiful World 2011年06月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2012-01-15.  Text "RIAJ" ignored (help)
  10. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2004年11月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-03.  Text "RIAJ" ignored (help)
  11. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2009年8月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-03.  Text "RIAJ" ignored (help)
  12. ^ "嵐のシングル売り上げランキング" (باللغة Japanese). Oricon. اطلع عليه بتاريخ 2010-08-09. 
  13. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2003年7月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-03-11.  Text "RIAJ" ignored (help)
  14. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2003年9月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-03-11.  Text "RIAJ" ignored (help)
  15. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2004年2月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-03-11.  Text "RIAJ" ignored (help)
  16. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2004年8月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-03-11.  Text "RIAJ" ignored (help)
  17. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2005年3月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-03-11.  Text "RIAJ" ignored (help)
  18. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2005年11月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-03-11.  Text "RIAJ " ignored (help)
  19. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2006年5月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-03-11.  Text "RIAJ" ignored (help)
  20. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2006年8月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-03-11.  Text "RIAJ" ignored (help)
  21. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2007年3月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-03-11.  Text "RIAJ" ignored (help)
  22. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2007年4月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-03-11.  Text "RIAJ" ignored (help)
  23. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2007年8月" (باللغة Japanese). RIAJ. اطلع عليه بتاريخ 2010-03-11. 
  24. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2008年2月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-03-11.  Text "RIAJ " ignored (help)
  25. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2008年8月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-03-11.  Text "RIAJ" ignored (help)
  26. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2008年8月" (باللغة Japanese). RIAJ. اطلع عليه بتاريخ 2010-03-11. 
  27. ^ "Certifications for January 2009" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-03-11.  Text "RIAJ" ignored (help)
  28. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2009年3月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-03-11.  Text "RIAJ" ignored (help)
  29. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2009年10月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-03-11.  Text "RIAJ" ignored (help)
  30. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2009年8月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-03-11.  Text "RIAJ" ignored (help)
  31. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2009年11月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-03-11.  Text "RIAJ" ignored (help)
  32. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2010年3月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-05-19.  Text "RIAJ" ignored (help)
  33. ^ "2010年6月度 認定作品" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-07-13.  Text "RIAJ" ignored (help)
  34. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2010年07月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-08-11.  Text "RIAJ" ignored (help)
  35. ^ "Love Rainbow (w/ DVD, Limited Edition)". CD Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-08-02. 
  36. ^ "Love Rainbow (Regular Edition)". CD Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-08-02. 
  37. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2010年09月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-11-04.  Text "RIAJ" ignored (help)
  38. ^ "Dear Snow [w/ DVD, Limited Edition]". CDJapan. اطلع عليه بتاريخ 2010-08-26. 
  39. ^ "Dear Snow [Regular Edition]". CDJapan. اطلع عليه بتاريخ 2010-08-26. 
  40. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2010年10月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-12-12.  Text "RIAJ" ignored (help)
  41. ^ "Hatenai Sora [w/ DVD, Limited Edition]". CDJapan. اطلع عليه بتاريخ 2010-09-28. 
  42. ^ "Hatenai Sora [Regular Edition]". CDJapan. اطلع عليه بتاريخ 2010-09-28. 
  43. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2010年11月" (باللغة Japanese). Recording Industry Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ 2010-12-12.  Text "RIAJ" ignored (help)
  44. ^ "嵐" (باللغة Japanese). Shinseido. اطلع عليه بتاريخ 2011-01-15.  Text " Lotus(通常盤)" ignored (help)
  45. ^ "嵐" (باللغة Japanese). Shinseido. اطلع عليه بتاريخ 2011-01-15.  Text " Lotus(初回限定盤)" ignored (help)
  46. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2011年2月" [Works Receiving Certifications List (Gold, etc) (February 2011)]. RIAJ (باللغة Japanese). March 10, 2011. اطلع عليه بتاريخ March 10, 2011. 
  47. ^ ""Sunrise Nippon" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-24. 
  48. ^ ""Typhoon Generation" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-12-30. 
  49. ^ ""Kansha Kangeki Ame Arashi" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-24. 
  50. ^ ""A Day in Our Life" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-12-30. 
  51. ^ ""Nice na Kokoroiki" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-12-30. 
  52. ^ ""Tomadoi Nagara" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-12-30. 
  53. ^ ""Kotoba Yori Taisetsu na Mono" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-12-30. 
  54. ^ ""Pikanchi Double" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-12-30. 
  55. ^ ""Hitomi no Naka no Galaxy" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-12-30. 
  56. ^ ""Hero" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-12-30. 
  57. ^ ""Sakura Sake" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-12-30. 
  58. ^ ""Wish" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-12-30. 
  59. ^ ""Kitto Daijōbu" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-12-30. 
  60. ^ ""Aozora Pedal" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-12-30. 
  61. ^ ""Love So Sweet" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-24. 
  62. ^ ""Happiness" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-24. 
  63. ^ ""One Love" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-12-30. 
  64. ^ ""Kaze no Mukou e" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-12-30. 
  65. ^ ""Beautiful Days" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-12-30. 
  66. ^ ""Believe" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-24. 
  67. ^ ""Ashita no Kioku" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-24. 
  68. ^ ""Crazy Moon: Kimi wa Muteki" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-24. 
  69. ^ ""Everything" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-24. 
  70. ^ ""My Girl" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-24. 
  71. ^ ""Monster" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2010-05-25. 
  72. ^ ""To Be Free" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2010-07-10. 
  73. ^ ""Love Rainbow" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2010-09-09. 
  74. ^ ""Dear Snow" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2010-12-12. 
  75. ^ ""Hatenai Sora" music video" (باللغة Japanese). Space Shower TV. اطلع عليه بتاريخ 2010-12-12. 
  76. ^ (باللغة Japanese). Oricon.  Missing or empty |title= (help)
  77. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2007年5月" (باللغة Japanese). RIAJ. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-02. 
  78. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2009年10月" (باللغة Japanese). RIAJ. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-10. 
  79. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2008年12月" (باللغة Japanese). RIAJ. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-10. 
  80. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2009年3月" (باللغة Japanese). RIAJ. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-02. 
  81. ^ "ゴールド等認定作品一覧 2010年4月" (باللغة Japanese). RIAJ. اطلع عليه بتاريخ 2010-05-19.