آي فون 5

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
آي فون 5
صورة معبرة عن الموضوع آي فون 5
صورة معبرة عن الموضوع آي فون 5
المطور أبل
الصانع فوكسكون نسخة GSM, بيجاترون نسخة CDMA
النوع هاتف ذكي لمسي
تاريخ الإصدار 2012
الوظائف
الشاشة آي بي إس إل سي دي وإضاءة إل إي دي خلفية وRetina display بدقة 1136x640 بمعدل 488 عنصورة لكل بوصة

نسبة تباين 800:1 (قياسية) طلاء أوليوفوبيك (oleophobic) مقاوم لبصمات الأصابع على الجهتين.

الإدخال - شاشة لمس متعدد.

- أزرار التحكم.

- سماعة الرأس.

- مصدح ثنائي.

- مقياس تسارع بثلاثة محاور [1]

- بوصلة رقمية [1]

- مستشعر اتجاه بثلاثة محاور [1]

- حساس ضوئي [1]

- حساس قرب (إطفاء الشاشة حين تقريب الهاتف من الوجه في مكالمة مثلاً)

كاميرا - الخلفية: 8 ميجابكسل مع تسجيل فيديو عالي الوضوح (1080p بمعدل 60 إطار في الثانية) و5x تقريب رقمي، النقر للعزل في الفيديو والثابت، فلاش LED، تحديد الموقع الجغرافي في الفيديو والثابت.

- الأمامية: 2.2 ميجابكسل عالي الوضوح (1080p بمعدل 60 إطار في الثانية)، النقر للعزل في الفيديو والثابت، فلاش LED، تحديد الموقع الجغرافي في الفيديو والثابت.

الخصائص
نظام التشغيل نظام تشغيل آي
المعالج الرئيسي معالج أبل ايه6 بسرعة 1.6 جيجا هيرتز.
سعة التخزين ذاكرة وميضية 32 و64 و128 جيجابايت.
ذاكرة 1.6 غيغا بايت بايت من نوع ذ.و.ع.د.م
وسائل الاتصال واي فاي (802.11b/g/n) بـ(2.4 جيجا هرتز و5 جيجا هرتز)

بلوتوث4.0+EDR يو إس بي جي بي إس

خدمات الإنترنت متجر آيتونز، متجر التطبيقات، متجر آي بوكس، موبايل مي
الطاقة بطارية ليثيوم أيون مكوثر غير قابلة للتغيير بقوة 1850 mAh.
القياسات
الأبعاد -الطول 123،8 ملم (4.3 بوصة)

-العرض 58.66 ملم (2.309 بوصة)

-السُمك 7،1 ملم (0.30 بوصة)

الوزن 99 جم (3.95 أوقية)
مقالات ذات علاقة آي بود تاتش، آي باد



آي فون S5 (بالإنجليزية: iPhone S5) لقبته شركة أبل بأجمل منتج صنعته الشركة على الإطلاق! قد تتساءل لماذا؛ فالمُنتج صُنِع من الزجاج والألومنيوم ويأتي بسمك 6.9 مل متر.[2]

هيكل الجهاز[عدل]

- كتلة الجهاز هي 99 جرام فقط (الـ5 كان 112 جرام). - أبعاد الجهاز هي 123 ميلي ميتر للطول (أطول من الـ4S بـ8 ميلي ميتر) و58 ميلي ميتر للعرض. - سمك الجهاز 6.6 ميلي ميتر (أنحف من الـ٤ بـ9 ميلي ميتر). - كثافة المواد الداخلية للجهاز أصبحت أقل بنسبة20% وهذا يعطي شعور براحة وخفة الجهاز وقت الإستعمال.

التصميم وخامات الهيكل[عدل]

- التصميم مختلف نسبياً عن جهاز الأيفون 4S. - خامات الجهاز مختلفة بشكل كامل (عدا الزجاج الأمامي). - تناغم مختلف في الخلف لجعل تقنية الشبكات أفضل. - الخامة الخلفية للجهاز قوية جداً، وتعطي الجهاز إمكانية أقل لخدشه أو لكسره. - زوايا أكثر نعومة من جهاز الـ4S (حدة الزوايا سببت عدم الراحة في الإمساك بجهاز الأيفون 4/S إلّا مع غطاء للجهاز). - أزرار الـ+ والـ- الخاصة بالصوت مختلفة قليلاً، متحكم تمكين/ إغلاق الصوت متخلف أيضاً وأصبح أصغر. - فتحة موصل السماعة الخارجية أصبحت في الجهة اليمنى السفلى للجهاز. - تغيير شكل السماعات المكبرة الخاصة بالجهاز. - تغيير مكان الكاميرا الأمامية.

الشاشة[عدل]

- حجم الشاشة أصبح 4 إنش. - طول الشاشة أصبح كأغلب الهواتف الأخرى كالسامسونج جالكسي إس 3 والاتش تي سي ون اكس. - وضوح الشاشة أصبح 1136 × 640 وكثافة الشاشة 326 أي أنها أعلى من الإس 3 والون اكس. - ألوان الشاشة أفضل بـ44% وهذا بفضل تقنية الـIn-Cell المشابهة لتقنية الـAMOLED الموجودة في هواتف سامسونج القوية. - الشاشة تظهر اللون الأسود الداكن جداً. - الشاشة تعطي لون أسود كامل عندما تطفئ وهذا خلاف أجهزة الأيفون القديمة فهي تعطي بعض البهتان في الشاشة. - لوح الألوان (الـLCD) أصبح أقرب بنسبة 30% من زجاج الهاتف. - ألوان الشاشة أكثر سطوعاً من شاشة الـ4S (بالرغم أن تقنية الـIn-Cell تقلل من السطوع).

التقنيات اللاسلكية[عدل]

- تقنية الـ4G LTE مع دعم حوالي جيد للشبكات العربية. - تحويل تلقائي في هوائي الشبكة الخاصة بالـ4G. - تقنية الـ3G DC-HSDPA. - تقنية وايرليس مطورة جداً. - استخدام تقنية النانو في شريحة السيم. - شبكة الـWi-Fi الخاصة بالـفئة الـn مطورة حيث الآن تدعم كلا 2.4 و5.0 جيجا هيرتز. - الجيل الرابع (الأخير) من البلوتوث.

المواصفات التقنية[عدل]

- معالج A6 رباعي النواة في الجرافيكس وثنائي في المعالجة الأساسية. تقنياً سرعة المعالج تضاهي سرعة معالج الإس 3 بسبب بنية نواته المضاعفة. - استهلاك المعالج للطاقة أقل من معالج الـ4S. - المعالج أصغر من معالج الـA5 بنسبة 22%. - الجهاز أسرع بمرتين في المعالجة الأساسية والمعالجة الرسومية. - ذاكرة عشوائية 1 جيجا.

الكاميرا (التصوير والتسجيل)[عدل]

- تصوير بانورامي تصل دقة الصورة فيه إلى8 ميجا بيكسل. - عدسات الكاميرا أصبحت أكثر دقة وشفافية من قبل، ومصنعة بتقنيات المايكرو. - تقنية داخل معالج الـA6 لتحسين تخفيف التشويش. - تحسين هائل في التصوير الليلي. - ألوان الصور وتقليل البهتان أصبح أفضل بكثير. - تصغير الكاميرا بنسبة 25%. - سرعة إلتقاط الصور لا تتجاوز الـ0.03 ثانية. - تسجيل الفيديو تصل دقته لـ1080p بعدد لقطات 30 في الثانية. - إمكانية التصوير بوضوح كامل قيد تسجيل الفيديو. - كاميرا أمامية بوضوح 1.2 ميجا بيكسل، مع إمكانية تسجيل فيديو 720p بعدد 30 لقطة في الثانية. - تحديد الوجوه قيد تسجيل الفيديو. - ضوء LED خلفي محسن. - تحسين في ثبات وتركيز الفيديو.

البطارية[عدل]

- تحسين عام في البطارية. - سعة البطارية بالميلي أمبير مطورة (غير محددة حتى الآن). - صمود لـ225 ساعة. - إمكانية تشغيل فيديو لمدة 10 ساعات متواصلة، وتشغيل موسيقى لمدة 40 ساعة متواصلة. - استخدام الإنترنت على الـ3G يصل لثمان ساعات وكذلك الـLTE، و10 ساعات متواصلة على الـWi-Fi.

الصوتيات[عدل]

- تقنيات جديدة لتخفيف الضوضاء في الصوت. - تقنية منافسة للـBeats Audio لجعل الصوت أرقى وأفخم. - تقنية لمعالجة الصوت في المكالمات لجعل الصوت أكثر طبيعية واسم التقنية Wideband. - ثلاثة ميكروفونات (خلفية، سفلى وعلوية). - تقنية تعرف على الصوت مطورة ومختلفة عن earSmart الموجودة في معالج A5. - مكبر صوت سفلي أقوى وذو صوت أعلى. - مكبر صوت يحمل خمس محولات طاقة مغناطيسية لجعل الصوت أنقى وأعلى. - مكبرات الصوت أصغر بـ20% من القديمة.

السماعات[عدل]

- تغيير كلي للسماعات. - شكل مختلف. - صوت أنقى وأعلى. - الـBass أصبح أفضل. - عدم تأثير الهواء والضجيج على صوت السماعة.

الموصل/ الشاحن الجديد (البرق)[عدل]

- أصغر بنسبة 80% من الموصل القديم. - شكل مختلف. - إمكانية توصيله من أي جهة. - ثمان شرائح موصلة بالإضافة إلى شريحة موصلة معدنية. - أكثر عملية وأسرع. هذه هي المعلومات بالتفصيل حول جهاز الأيفون 5، فأبل طورت كل شيء في جهاز الأيفون، بداية من تصميم مختلف، إلى تقنيات صوتية جديدة. وجميع التغييرات تقريباً تصل إلى حوالي 70 تغيير في الجهاز. هذا الجزء الأول من موضوع الأيفون 5 بالتفصيل، بإذن الله سيتم ربط المعلومات والتغييرات ببعضها. وتوضيح بعض النقاط حول جهاز الأيفون 5.

مصادر[عدل]


I Phone 5 S