آي كارلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

آي كارلي (بالإنجليزية : ICarly) هو مسلسل تبثته قناة نكلوديون يحكى عن فتاة اسمها (كارلي) تقوم بإنتاج أحد البرامج على الإنترنت ويساعدها في ذلك صديقيها سام(جينيت مكوردي) وفريدي(نيثان كريس). بعض من الحلقات مدبلجة باللغة العربية قي قناتي كلوديون العربية و MBC3.

قصة المسلسل[عدل]

يحكى المسلسل عن كارلي شاي فتاة تبلغ من العمر 13 عاماً، تعيش مع شقيقها البالغ من فالعمر 26 عاماً في غرفة العلية لأحد الفنانين في سيتل. حياتها كانت عادية حتى أنشأت مع صديقيها سام وفريدي برنامجاً أسموه آي كارلي (بالإنجليزية: iCarly). وقد بدأت الفكرة عندما طلبت المعلمة منهم تسجيل أغنية لادائها خلال برنامج للمواهب، ورفضت طلب العديد من الطلاب الراغبين بالمشاركة في المسابقة. لذلك قام الأصدقاء باختراع برنامج يظهر المواهب الغريبة للأطفال وقد لا قا البرنامج اعجابا وخصوصا من قبل المراهقين والموقع الخاص بلبرنامج هو ICARLY.COM. في بعض البرامج حاولوا تحطيم الرقم القياسي لاطول برنامج على الهواء لكنهم فشلوا إلا أن اخاها سبنسر اخترع أكبر آله تحتوي على ادوات لا نحتاجها وسجل هو والجميع في موسوعة جينيس.

الشخصيات[عدل]

كارلى شاى : هي فتاة تبلغ من العمر 20 عامًا، تعيش في مدينة "سياتل" الأمريكية مع أخيها الأكبر "سبنسر"، البالغ من العمر 33 عامًا وفد وجدت طريقها إلى عالم الشهرة والنجومية من خلال تقديم برنامج "آي كارلي" الكوميدي عبر شبكة الإنترنت، وذلك بمساعدة صديقها "فريدي"، وصديقتها "سام" التي تشاركها تقديم البرنام وقدحقق البرنامج شهرة كبيرة، وأصبح له جمهور كبير حول العالم وهى تطرح من خلال البرنامج الكثير من المشكلات، وتحاول تقديم الحلول المناسبة لها وهى كذلك فتاة ذكية هادئة، تتسم برجاحة العقل، كما أنها طالبة مجتهدة ومتفوقة في دراستها.[1]

المراجع[عدل]