أبطال الديجيتال الجزء الأول

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أبطال الديجيتال الجزء الأول
デジモンアドベンチャー
أبطال الديجيتال الجزء الأول
نوع أكشن، مغامرات، كوميدي، دراما
أنمي تلفزيوني
مخرج هيرويوكي كاكودو
ستوديو توي أنيميشن
العرض الأصلي 7 مارس 199926 مارس 2000
عدد الحلقات 54
دبلجة عربية
دبلجة مركز الزهرة
عدد الحلقات المدبلجة 54

أبطال الديجيتال الجزء الأول (باليابانية: デジモン・アドベンチャー بالروماجي: Dejimon Adobenchā)، هو الموسم الأول من سلسلة أبطال الديجيتال. ومنطلقها ينطوي على مجموعة من الفتيان والفتيات اقتيدوا إلى واقع مواز يسمى العالم الرقمي بينما كانوا في مخيم صيفي، أخذوا إلى العالم الرقمي لأنهم اختيروا ليكونوا أبطال الديجيتال، الذين يَختارون لينقذوا العالم الرقمي (و كذلك العالم الحقيقي في نهاية المسلسل) من قوى الشر التي تهدد بتدميره. كل واحد من الأطفال يملك مرافق مبرمج مسبقا ليلازمه، وكذلك يُعطون أجهزة رقمية. مع قوة الأجهزة، يمكن للمرافقين الرقميين أن يستدعوا المقاتلين من المستوى التالي لمقاتلة الأعداء، تم متابعة السلسلة بـأبطال الديجيتال الجزء الثاني. صارت سلسلة أبطال الديجيتال واحدة من أشهر سلاسل الأنمي خارج اليابان، مع سايلور موون، بوكيمون ودراغون بول زد

القصة[عدل]

في الأول من أغسطس/آب، 1999، سبعة أطفال من اليابان سحبوا فجأة إلى بعد غريب يسمى "العالم الرقمي" عندما كانوا في مخيم صيفي. خلال مغامرتهم، الأولاد (أمجد، يامن، سمر، شادي، مي، زين ووسيم)، اكتشفوا أنهم هبطوا في مكان تعيش عليه مخلوقات تدعى (مخلوقات رقمية (ديجيمون)). بمصداقة سبعة من المخلوقات الرقمية، الأولاد تعلموا أنهم يملكون القدرة على إحضار المستوى التالي، ويكون المرافق أقوى. لمواجهة الأعداء وهزيمتهم في وقت قصير، بعد ذلك، بدأ الأولاد في البحث عن طريق للعودة إلى منازلهم.

المرحلة 1 (1-13)

اكتشف الأولاد لاحقاً أنهم أبطال الديجيتال، وهم أولاد مختارون مع مرافقين رقميين، وأنهم الأمل الوحيد في القضاء على الشر الذي يبيد العالم الرقمي ببطء. عندما كشف الشرير عن حقيقته بأنه الخفاش، الذي أرسل المسننات الممغنطة التي تغسل أدمغة المخلوقات الرقمية بواسطة الهجوم عليها، بدأ الخفاش بالتركيز على وسيم وصدى، حيث أنهما يمثلان التأثير الأكبر ضده. لحسن الحظ، صدى، في هيأة عنقاء، قضى على الخفاش في ثمن حياته. على كل حال، لم يكن الخفاش سوى رهن في تهديد أكبر، مما أجبر أبطال الديجيتال على التحرك حول العالم الرقمي.

المرحلة 2 (14-21)

سافر أبطال الديجيتال إلى قارة سيرفر وعلموا أن بإمكانهم مساعدة مرافقيهم على استدعاء مرافقين من مستوى أعلى مع قوى القلادات. قردون، الذي يدير شبكة الظلام حول القارة، مهتم بهم أيضاً ويحاول منع أبطال الديجيتال من الوصول إلى مستوى أعلى. عندما جمعت كل القلادات، نجح أمجد وصنديد المدرع في القضاء على قردون نهائياًّ. لسوء الحظ، فقد عادا إلى العالم الحقيقي، حين أدركا أن المخلوقات الرقمية الشريرة بدأت دخول البوابة البعدية من العالم الرقمي إلى الأرض.

المرحلة 3 (22-39)

عاد أمجد إلى العالم الرقمي لجمع أبطال الديجيتال، عندما علم أن هناك تهديد آخر، الوطواط، الذي يمنعهم من العمل معا وتفعيل طاقة قلاداتهمٍ. عندما فشل في ذلك، قرر الوطواط أن يدخل العالم الحقيقي، من أجل الإمساك بالولد الثامن. وعندما رجع أبطال الديجيتال إلى العالم الحقيقي، ورجعوا إلى أهاليهم، اكتشف أمجد أن البطل الثامن هي أخته هند وأن مرافقها هو خرموش، واحد من أتباع الوطواط. وحين هُزم الوطواط، أدرك أبطال الديجيتال أن العالم الرقمي صار أسوأ منذ مغادرتهم له.

المرحلة 4 (40-54)

بعد عودة أبطال الديجيتال إلى العالم الرقمي، ظهر سادة الظلام، أربعة مخلوقات رقمية من نخبة الأشرار، ليكشفوا أنهم كانوا وراء كل عدو واجهوه طوال القصة. وفي حين قاتل أبطال الديجيتال سادة الظلام وخسروا أصدقاء لهم في المقابل، مما جعلهم مجموعة منفصلة. ولكن، أدرك كل واحد منهم أنه لايمكنه هزيمة الأشرار وحده وبدون الآخرين، وحين هُزم آخر سادة الظلام، طنبور، كشف جنجن عن نفسه، وهو العدو الأخير في الجزء الأول. عندما هزمه أبطال الديجيتال، عادوا إلى العالم الحقيقي، تاركين مرافقيهم الرقميين في العالم الرقمي.

الشخصيات[عدل]

الشخصيات الرئيسية[عدل]

أبطال السلسلة الأولى سبعة، أضيف إليهم في مرحلة متقدمة من السلسلة البطل الثامن، وهم:

الشخصية الاسم الياباني المرافق الرقمي الاسم الياباني صفات البطل الشخصية مستويات المرافق الرقمي مؤدي الصوت بالعربية
أمجد 八神 太一 (ياغامي تايتشي) ديناصور سمي بالعربية رعد アグモン (آغومون) القائد المغامر لأبطال الديجيتال والأخ الأكبر لهند، يتميز بأنه عنيد وبليد، لكنه أيضاً مرح وشجاع ويحب سمر جدا لكنه لا يخبرها مؤدي الصوت بالعربية: أنجي اليوسف ورد من المستوى الأول، رعد من المستوى الثاني، صنديد من المستوى الثالث، صنديد المدرع من المستوى الرابع، جلمود من المستوى الخامس
يامن 石田 ヤマト (إيشيدا ياماتو) وحش غريب سمي بالعربية كاسر ガブモン (غابومون) على الرغم من كونه شخصاً مهتماً وقائداً ثانوياً للمجموعة، فهو معظم الأحيان يُرى مثل "الذئب الوحيد"، وهو الأخ الأكبر لوسيم وهو يغير جدا على مي ويتقاتل من اجلها مؤدي الصوت بالعربية: بثينة شيا. رمح من المستوى الأول، كاسر من المستوى الثاني، رماح من المستوى الثالث، رماح المدرع من المستوى الرابع، سمهر من المستوى الخامس
مي 太刀川 ミミ (تاتشيكاوا ميمي) مخلوق نباتي رقمي اسمها زهرة パルモン (بارومون) على الرغم من أن ينظر في البداية باعتبارها "فتاة أنانية ،لكن مي محبة كثيراً لأصدقائها وتساعد المجموعة كثيرا بذلك مؤدي الصوت بالعربية: سمر كوكش حلم من المستوى الأول، زهرة من المستوى الثاني، صبارة من المستوى الثالث، فراشة من المستوى الرابع
سمر 武之内 空 (تاكينوتشي سورا) طائر أنثى سميت بالعربية هديل ピヨモン (بيومون) تكون أحياناً فتاة مسترجلة، ولكنها موثوقة جداً وتحاول الاعتناء بالأطفال الآخرين، وهكذا، لها دور في كثير من الأحيان أن تكون شخصية كأم لعديد من الأشخاص مؤدي الصوت بالعربية: فدوى سليمان فلة من المستوى الأول، هديل من المستوى الثاني، جارح من المستوى الثالث، عقاب من المستوى الرابع
شادي 泉 光子郎 (إيزومي كوشيرو) وحش إلكتروني يشبه حشرة كبيرة اسمه هادر テントモン (تنتومون) مفكر ذكي جداًّ ومنطقي، على الرغم من كونه من الصغار في المجموعة، وهو أيضا خبير كمبيوتر ويستخدم باستمرار كمبيوتره المحمول مؤدي الصوت بالعربية: أمل عمران زبد من المستوى الأول، هادر من المستوى الثاني، إعصار من المستوى الثالث، إعصار المدرع من المستوى الرابع
زين 城戸 丈 (كيدو جو) مخلوق ملون أبيض يشبه الفقمة اسمه بحر ゴマモン (غومامون) الأكبر سنا في الفريق. فهو يمكن الاعتماد عليه ووقور، على الرغم من أنه دائماً خائف، انه يحاول أن يكون بمثابة القائد داخل المجموعة مؤدي الصوت بالعربية: فاطمة سعد رمل من المستوى الأول، بحر من المستوى الثاني، عاصف من المستوى الثالث، سندان من المستوى الرابع
هند 八神 ヒカリ (ياغامي هيكاري) قط رقمي اسمه خرموش テイルモン (تايرومون) لطيفة ولكن رقيقة المشاعر، هند انضمت للمجموعة بعد أبطال الديجيتال الآخرين وهي الأخت الصغرى لأمجد فلفل من المستوى الأول، قرقش من المستوى الثاني، خرموش من المستوى الثالث، غيثاء من المستوى الرابع

الأشرار[عدل]

الشرير الحلقات معلومات
الخفاش أول عدو واجهه أبطال الديجيتال كان يعتمد على مسننات الشر ليسيطر بها على الوحوش الأخرى الطيبة أو المحايدة ولكنه عندما قاتل ابطال الديجيتال ظهر فيها يستخدم المسننات لزيادة حجمه وقوته واتحد مع الغول الرقمي وحاول أن يقتل وسيم لكن عنقاء تمكنت من القضاء عليه وكلفها ذلك طاقة باقي المقاتلين إضافة إلى تضحية صدى بنفسه.
قردون شرير غريب الأطوار وتصرفاته غريبة وكثيرا ما كان يضحك بدون سبب واضح، وحش أنيق ويحب الغناء. كان له عدو يدعى كهرب يحاول استخدام طاقة قلادة سمر للنيل منه لكن قردون قضى عليه، كان يعتمد على شبكة الظلام في ملاحقة أبطال الديجيتال وتتبعهم وتمكن صنديد المدرع من القضاء على قردون، ويوجد لقردون أخ يشبهه وهو الغوريلا المعدني الذي حاول أن ينتقم لموت أخيه قردون لكنه فشل ولقي حتفه على يد المقاتل سندان وبفضل تضحية ليث وهو صديق الأبطال القديم.
الوطواط شرير خطير جدا ويتمتع بقدرته على إبطال مفعول أي هجوم يشن عليه بأساليب مختلفة، ذهب إلى العالم الحقيقي محاولا القضاء على بطل الديجيتال الثامن (هند) والتي تشكل مقاتلتها غيثاء خطرا كبيرا عليه حيث أنها الوحيدة التي بإمكانها هزيمته وكاد أن ينجح، لكن تعاون أبطال الديجيتال وظهور غيثاء أخيرا أمكن من القضاء عليه. تحول فيما بعد إلى هراس، وهو شرير قوي وخطير جدا، وهو أشد خطرا من الوطواط، ظهر بعد أن تمكن أبطال الديجيتال من القضاء على الوطواط، تعاون جلمود وسمهر والآخرون على هزيمته بفضل أجهزة الطاقة.
أفعوان واحد من سادة الظلام وهو قوي جدا، ويسيطر على منطقة المحيط، طارد أبطال الديجيتال في المحيط، تمكن جلمود من القضاء عليه بعد تضحية الحوت بنفسه.
خشوب واحد من سادة الظلام وهو غريب الأطوار وتصرفاته غريبة تشبه تصرفات الأطفال، يحب اللعب كثيرا، كان يجاول إثبات وجود أصدقاء له لوسيم كما أنه حاول إضعاف جلمود وأمجد من جهة وسمهر ويامن من جهة أخرى وحاول أيضا سيطرة على يامن ولكن بفضل قاعدة ديجيتال التي ارسلت شعاع إلى هند لكي تذكرهم بماضيهم ولماذا اختيروا ليكونوا ابطال الديجيتال وثم عاد يامن إلى رجده لقي خشوب حتفه على يد سمهر.
كركوش واحد من سادة الظلام، شرير قوي جدا وقاس، وتحت أمره جيوش رقمية مدرعة. قوته الجسدية وفعالية المدفع المزدوج تعوضه عن عدم وجود سلاح آخر، قضى عليه جلمود بفضل الطاقة التي تلقاها من هند.
خرفوشة مساعدة طنبور وساندته اليمنى قاتلت ابطال الديجتال واستطاعت ان تهزم اعصار، وغيثاء ونشبت بينها وبين غيثاء معركة قوية ولكن الأخيرة استطاعت القضاء عليها. طنبور زعيم سادة الظلام وأشدهم قوة ومكرا، أسلحتة كثيرة وأساليبه أشبه ماتكون بأساليب ألعاب الخفة. يتميز بخبرة وذكاء كبيرين في القتال، تمكن من هزيمة جلمود وسمهر معا كما أسر كل المقاتلين الذين تصدوا له في قمة البرج الحلزوني إلا أن نجاح وسيم في تفعيل قلادة الأمل مكنه من استدعاء المقاتل صوان الذي قضى عليه بفضل بوابة الدمار.
جنجن آخر الأشرار وأشدهم قوة، ولديه أساليب كثيرة في التحكم بالعالم الرقمي، وتخلص من القلائد التي يحملها أبطال الديجيتال ونفاهم إلى مكان آخر أشبه بملفات حاسوب ضخم كما كان هو منفيا من قبل في زاوية البيانات الخاطئة والمهملة، ولكن بفضل معاني القلائد والصفات الموجودة في الأبطال وتعاونهم وإتحادهم تمكنوا من القضاء عليه مجتمعين وبالتالي إنقاذ العالمَين الرقمي والحقيقي.

الوسائط[عدل]

الأنمي[عدل]

الأغاني[عدل]

أغاني البداية

  • باتر-فلاي
    • الكلمات والتأليف: هيدينوري تشيواتا
    • الترتيب: تشير واتانابي
    • المؤدي: كوجي وادا

أغاني النهاية

  • آي وِش (الحلقة 1-26)
    • الكلمات: توككو ميورا
    • التأليف: يوشيهيسا شيراكاوا
    • الترتيب: كاتسُمي هوري
    • المؤدي: أي مايدا
  • كيب أون (الحلقة 27-54)
    • الكلمات: NK
    • التأليف: ناوتو كيني
    • الترتيب: ناوتو كيني وكويتشي يواسا
    • المؤدي: أي مايدا

الأغاني التصويرية

  • بريف هارت
    • الكلمات: ساشيكو أوموري
    • التأليف والترتيب: ميتشيهيكو أوتا
    • الأداء: أيومي ميازاكي
  • سيفين
    • الكلمات والتأليف: كوهيه كوياما
    • الترتيب: تشير واتانابي
    • الأداء: كوجي وادا
  • يوكي أو تسوباسا ني شيتي "勇気を翼にして"
    • الكلمات: هيروشي يامادا
    • التأليف والترتيب: ميتشيهيكو أوتا
    • الأداء: طوشيكو فوجيتا

ألبوم الموسيقى[عدل]

أبطال الديجيتال: أفضل الأغاني (2000)

1. "باتر-فلاي" - كوجي وادا
2. "ووك أون ذا إدج" - يوتو كازاما
3. "شينكا دي غاتس" - ديجيمون شينكرز
4. "تشيغاو بوكو غا إرو" ~ ماسامي كيكوتشي
5. "آي وِش" - أي مايدا
6. "أشيتا وا موتّو" - يوكو ميزُتاني
7. "فيرجن أب" - أومي تنجن
8. "سيفين" - كوجي وادا
9. "يوكو أو تسوباسا ني شيتي" - توشيكو فوجيتا
10. "إتسُديمو أيرو كارا" - أي مايدا
11. "بي أول رايت" ~ هيروكو كونيشي
12. "هولي لايت" - كاي أراكي
13. "بريف هارت" - أيومي ميازاكي
14. "كيب أون" - أي مايدا
15. "باتر-فلاي (بيانو)" - كوجي وادا
16. "آي وِش (صندوق الموسيقى)" - أي مايدا

~ تعني: موسيقى الخلفية

انظر أيضاً[عدل]

وصلات خارجية[عدل]