أبطال الديجيتال الجزء الرابع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أبطال الديجيتال الجزء الرابع
デジモンパートIV
أبطال الديجيتال الجزء الرابع
نوع أكشن، مغامرات
أنمي تلفزيوني
كاتب تشياكي كوناكا
مخرج يوكيو كايزاوا
ستوديو توي أنيميشن
بث فوجي تي في
العرض الأصلي 1 أبريل 2002 – ؟؟
عدد الحلقات 50
دبلجة عربية
دبلجة مركز الزهرة
عدد الحلقات المدبلجة 50

أبطال الديجيتال الجزء الرابع (باليابانية: デジモンパートIV) هو الجزء الرابع من سلسلة أبطال الديجيتال المشهورة، بدأ بثه في 2002 على تلفزيون فوجي في اليابان. تدور القصة في عالم الرقمي، حيث المخلوقات الرقمية موجودة في ألعاب الفيديو، ودروع رقمية، ومسلسلات الكرتون. مجموعة من الأولاد، أسامة وعامر وميمي وجميل ورامي، التقوا بمخلوقات رقمية وتقاتلوا معها.

القصة[عدل]

في عام 2002 انتشرت رساله مريبه من هاتف خلوي مجهول في جميع انحاء اليابان بها عناوين القطارات والزمن المحدد لركوبها .
تجمع الكثير من الأطفال عند آخر محطه للقطار ولكن لم يصعد إلى القطار إلى خمسه ابطال فقط وهم اسامه - عامر - جميل - ميمي - رامي
فتنطلق القطارات مسرعة ألى المكان المجهول ..!

الشخصيات[عدل]

الشخصيات الرئيسية[عدل]


الاسم : أسامة , تاكويا كانابارا ,Takuya Kanbara , 神原拓也
العمر: 10 سنوات ولد في شهر :August
الجنس: ذكر
العائله: يوريكو كانابارا (ام) ,هيروكي كانابارا (أب) ,شينيا كانابارا (أخ في القصه الاصليه) ولكن جعلوه في الدبلجه العربيه فتاه (منى)
الدرع: الحمراء
معلومات عن الشخصيه: هو الشخصيه الريئسيه في القصه وهو قائد المجموعه ملئ بالنشاط والحيويه , قوي ويحاول استخدام قوته في الامور التي يظن بانها صائبه ولكنه دائما يتصرف دون تفكير مسبق وهو سريع الغضب .


الاسم : عامر , كوجي ميناموتو , Koji Minamoto , 源 輝二
العمر: 10 سنوات
الجنس: ذكر
العائله: أب , ام , زوجه أبيه , سامر (أخوه التوأم الأكبر), جده
الدرع: الفضيه
معلومات عن الشخصيه: هو أحد ابطال الديجيتال الخمسه , كان وحيدا في البدايه ولكنه انضم إلى الآخرين لاحقا , هادئ ولا يجيد التعامل مع الأطفال , يميل الي التفكير قبل اتخاذ أي قرار


الاسم : جميل , شيباياما جونبي , Shibayama Junpei , 柴山 純平
العمر: 11 سنه
الجنس: ذكر
العائله: غير معروف
الدرع: الزرقاء
معلومات عن الشخصيه: هو أحد ابطال الديجيتال الخمسه , هو الأكبر سنناً في المجموعه في بدايه القصه كان يغار من أسامة , وهو أيضا يكن مشاعرا اتجاه ميمي الفتاة الوحيده في المجموعه , لديه مخاوف خفية من الوحده ، رغم محاصرته باستمرار من قبل الناس عندما كان في العالم الحقيقي لكنه احس بانه ليس صديقا مقربا لاحد


الاسم : ميمي , إيزومي اوريموتو , Orimoto Izumi , 織本 泉
العمر: 10 سنة ولدت في شهر:May
الجنس: انثى
العائله: غير معروف
الدرع: الورديه
معلومات عن الشخصيه: هي أحد ابطال الديجيتال الخمسه وهي الفتاة الوحيده , قبل بدايه القصه كانت ميمي تعيش في إيطاليا وعندما عادت لليابان كان لديها مشكله في تكوين الصداقات , جريئه ولا تخاف من قول أي شى يخطر في بالها , تكن مشاعر لكلا من أسامة وعامر


الاسم : رامي ,توموكي هيمي , Himi Tomoki , 氷見 友樹
العمر: 8 سنوات
الجنس: ذكر
العائله: ام, أب , يوتاكا هيمي (الأخ الأكبر)
الدرع: الخضراء
معلومات عن الشخصيه: هو أحد ابطال الديجيتال الخمسه وهو الأصغر سنا , في بدايه القصه كان رامي خجولا, كثير البكاء وجباناً, ولكنه تعلم أن يكون قويا , شجاعا و مسامحا , في بعض الأحيان يتصف بالانانيه بشكل عفوي ولكنه طيب القلب .

الشخصيات الثانوية[عدل]

الأوغاد[عدل]

طلفوس/فيروس يملك "درع الصخور" وكان يمثل عقبة كبيرة في البداية للأبطال وتمكن من أخذ بيانات درع "رامي" "الدرع الخضراء" ودرع "ميمي" الوردية ولكن "أسامة" تمكن منه في الغابة الرقمية "بظل درعه الحمراء" الذي يسمى "نسر النار" وتمكن من استعادة بيانات "رامي" و"درع الصخور" ولكن لم يتمكن من اخذ درع "ميمي" ولكن في نفق قلعة الغيمة تمكن "جميل" منه "بظل درعه الزرقاء" الذي يسمى "دبابة الرعد" وعادت بيانات الدرع الوردية ل"ميمي" وانتزع بياناته.,

المسمار/فيروس يملك بيانات "درع العظاءة الرقمية" لم يمثل عقبة كبيرة لهم ولكنه واجههم في مدينة الشطائر وسوق العالم الرقمي وهزم وتمكنو منه في المرة الأخيرة في القارة المظلمة وقضى عليه "مقاتل الظلام".

نقطة/فيروسة تملك بيانات "درع الأخطبوط المائي" كانت تكره "ميمي" كرهاً شديداً لأنها كانت تمثل النظيرة لها واجهتهم في المرة الاولى مع "الشلال" و"الطلفوس" و"المسمار" في قلعة الغيمة وفي المرة الثانية في الجزيرة الرقمية وحينها أستعادة بيانات "الأخطبوط" وكان حياة الأبطال بيدها ولولا تدخل "ميمي" كانت تمكنت من الأبطال حينها كانت أدوات الأبطال مسروقة بتخطيط من النقطة وكانت نهايتها على يد ميمي في الدمية الغريبة في القارة المظلمة.

شلال/من أخطر الأعداء الذين واجههم الأبطال وتمكن من بيانات السيدة غيمة "حارسة من حراس العالم الرقمي" في قلعة الغيمة ولكن تمكن منه "عامر" في الدمية الغريبة عندما ساعدته بيضة بيانات الغيمة التي كانت مع "صوصي" في دمج بيانات الدرع الحمراء وظلها.


الأعصار/كان حارس من حراس العالم الرقمي ولكن سيطرت عليه الدمية المجنحة وهو زعيم "الطلفوس" و"الشلال" و"النقطة" و"المسمار" وهو من اخطر الفيروسات الذي واجههم الأبطال وهو كان تابع لل"مجنحة" لكن تغلب علية "عامر" و"أسامة" بفضل دمج قوة الدروع الرقمية حدث ذلك له لأن السيدة "غيمة" والسيدة "رياح" كانتا يعارضانه في مخططاته السيئة.


مقاتل الظلام/ليس دمية رقمية ولا فيروس ولكن "الأعصار" تمكن من السيطرة عليه تردد في القضاء على عامر أكثر من مرة ولكن بعد الانتزاع الفيروسات منه اكتشف الأبطال أنه أخ "عامر" التوأم يدعى "سامر".


الدمية المجنحة/ أكثر الأشرار خطراً على العالم الرقمي وتمكن الحراس قديماً من حبسها في زنزانة في باطن العالم الرقمي ولكن تمكنت من الخروج يفضل تابعيها "مدمر" و"فتاك" وكانت ستتغلب على الأبطال لولا ان "سامر" ساعدهم في إمكانية صهر القوة فتمكن "أسامة" و"عامر" من صهر قوتهما لتكوين مقاتل يدعى "الزئير" وتمكنو من القضاء على بياناتها السليمة فقط وعندما انتزعو منها البيانات السليمة نتجت عنها بيضة بيانات فقست لتخرج دمية شريرة اقوى من "المجنحة" القديمة بمراحل تمكنت من الوصول إلى عالم البشر ولولا تدخل الأبطال في آخر لحظة لكان دمر العالم بأكمله وتمكن منها "عامر " لما أكتشف تقطة ضعفها وكانت في يدها وهو قلب الدمية.


مدمر وفتاك/ هم اخوة وكان "مدمر" نائب الدمية و"فتاك" المستشار الأول لها ساعدوها في إخراجها من الزنزانه وانتزعو جميع بيانات العالم الرقمي وقدموها لل"مجنحة".

العائلات[عدل]

عامر ام واب واخ أكبر منه (سامر ) اسامه ام واب واخت (مني)

الأطفال الآخرون[عدل]

الإعلام[عدل]

الأنمي[عدل]

الأغاني الرئيسية[عدل]

لا نقف هنا بل نمضي في طريق العطاء نسيم الصباح أجاب النداء و فاق صداه القوي المدا و ايقظ فينا الضمير النبيل لنبدأ درب العطاء الطويل نسمو مثل غيوم السماء نتسلح بالخير و نحمي الحماء و ينبض فينا عبير الحياة نسيم الصباح نسيم الأمل صمود الأرادة وقت العمل نغامر كي نستعيد الهمم نشيد البطولة فوق القمم ليحيا الجميع بكل الهناء و تلمع فينا عون الصفاء و ينبض فينا عبير الحياة

النسخة اليابانية[عدل]

النسخة الإنجليزية[عدل]

النسخة العربية[عدل]

الاختلافات في النسخة الإنجليزية[عدل]

الأفلام[عدل]

الدراما الصوتية[عدل]

الإشارات[عدل]

وصلات خارجية[عدل]