أبو منجل الأبيض الأمريكي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-notice.svg

أبو منجل الأبيض الأمريكي

حالة حفظ
التصنيف العلمي
المملكة: الحيوانات
الشعبة: الحبليات
الطائفة: الطيور
الرتبة: اللقلقيات
الفصيلة: أبو منجليات
الجنس: Eudocimus
النوع: أبو منجل الأبيض الأمريكي
الاسم العلمي
Eudocimus albus
لينيوس، 1758

أبو منجل الأبيض الأمريكي (باللاتينية: Eudocimus albus) هو نوع من طيور جنس Eudocimus والذي ينتمي إلى فصيلة أبو منجليات ،وهو يتواجد في جنوب الساحل الولايات المتحدة المطل على المحيط الأطلسي وكل النقاط المدارية في العالم الجديد.

مناطق تواجده[عدل]

  • يتواجد أبو منجل الأبيض الأمريكي في الأراضي الرطبة والمستنقعات والبرك القريبة من الساحل، بجانب المروج ،وقد أصبحت شائعة في دائق المدن الأمريكية.
  • أبو منجل من الطيور المستعمرة فهو يبني عشه باستعمال الأشجار والشجيرات، وتضع عادة 2-5 البيض. أبو منجل الأبيض، وعادة ما تعشش في مستعمرات مختلطة مع الأنواع الأخرى.
  • يتغذي أبو منجل الأبيض الأمريكي باستعمال منقاره الطويل الذي يشبه المنجل. ويتكون النظام الغذائي من الأسماك المختلفة، والضفادع والمخلوقات المائية الأخرى، وكذلك الحشرات والزواحف الصغيرة.

الوصف[عدل]

  • يبلغ طول أبو منجل الأبيض الأمريكي 65 سم وطول أجنحته 95 سم ،ويعتبر لون أجحته بيضاء باستثناء الأجنحة التي يمكن أن تتلون ببعض البقع السوداءبينما المنطقة المحيطة بالعينين والمنقار والساقين لونها أحمر.
  • يمكن تهجين هذ الطائر مع أبو منجل القرمزي.

علاقته بالبشر[عدل]

  • يعتبر أبو منجل الأبيض الأمريكي الحيوان الجالب للحظ بالنسبة لجامعة ميامي، وتقع في كورال غابليس، فلوريدا.

الصور[عدل]

التكاثر[عدل]

خلال موسم التكاثر، تتجمع طيور أبو المنجل الأبيض الأمريكية في مستعمرات كبيرة بالقرب من المياه. الأزواج غالبا تكون أحادية الزواج ويعتني كلا الأبوين بنسلهما. إلا أن بعض الذكور يميلون إلى التزاوج بعدة إناث لزيادة نجاحهم التكاثري.

مراجع[عدل]

  • البص Eudocimus. في كل من : الاتحاد الدولي عام 2008. الطبيعة القائمة الحمراء للأنواع المهددة. تحميل بتاريخ 05 نوفمبر 2008. قاعدة بيانات تضم مبرر لدخول لماذا هذا النوع هو أقل قلق.[1]
  • ألسب، فريد ج. الثالث ؛ الطيور من ولاية تكساس. كتيبات سميثسونيان : كمبوتشيا الديمقراطية النشر، شركة، نيويورك، الولايات المتحدة (2002).