أتاري 2600

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أتاري 2600
صورة معبرة عن الموضوع أتاري 2600
النوع نظام لعبة فيديو
السعر المبدئي 199 دولار
المبيعات 30 مليون
التوقف يناير 1, 1992
الوظائف
الوسائط خرطوشة روم، شريط سمعي
link=بونغ بونغ
أتاري 5200 link=أتاري 5200


أتاري 2600 هو وحدة لعبة فيديو صدر في تشرين الأول 1977 من قبل أتاري ،ويعود الفضل في تعميم استخدام المعالجات المستندة إلى الأجهزة والخراطيش تحتوي على رمز اللعبة، بدلا من الاضطرار غير المعالج مخصص للأجهزة مع جميع الألعاب وبنيت فيها وكان أول وحدة تحكم اللعبة لاستخدام هذا الشكل من القناة F فيرتشايلد، إلا أن أتاري 2600 يتلقى الائتمان لصنع المكونات في المفهوم الشعبي في أوساط الجمهور لعبة اللعب.

تم بيع وحدة الأصل كما VCS أتاري، لنظام الكمبيوتر فيديو. في أعقاب الإفراج عن أتاري 5200، في عام 1982، تم تغيير اسم VCS "أتاري 2600"، بعد عدد وحدة جزء أتاري، CX2600. كانت واحدة عادة 2600 مع اثنين من عصا التحكم، وزوج ملتصقان من مجداف وحدات التحكم، وخرطوشة اللعبة في البداية مكافحة [5] وفيما بعد باك مان.

كان أتاري 2600 ناجحة بشكل كبير، وخلال جزء كبير من 1980s، "أتاري" كان مرادفا لهذا النموذج في وسائل الإعلام الرئيسية، وبالتالي، بالنسبة لألعاب الفيديو بشكل عام.

في عام 2009، وكان اسمه في أتاري 2600 ثاني أكبر لعبة فيديو وحدة التحكم في كل العصور التيوقد اشترت شركة أتاري هندسي بحثية في عام 1973 دعا سماوي الهندسة للبحث عن الجيل المقبل من أنظمة ألعاب الفيديو، وكان يعمل على النموذج المعروف باسم "ستيلا" (اسمه بعد واحد من الدراجات المهندسين ') لبعض الوقت. على عكس الأجيال السابقة من الآلات التي تستخدم عادة منطق للعب عدد قليل من المباريات، وكان جوهر ستيلا، كاملة CPU، الشهير تكنولوجيا MOS 6502 في إصدار خفض التكاليف، والمعروفة باسم 6507. لأنها ترافقت مع ذاكرة الوصول العشوائي و- I / O رقاقة والتكنولوجيا MOS 6532، وعرض شرائح الصوت والتصميم الخاصة بها والمعروفة باسم TIA.، لأنني nterface elevision T A daptor وراء هؤلاء الثلاثة، وهي أول إصدارين من الجهاز تحتوي على شريحة واحدة فقط أكثر، وهو معيار المنطق العازلة CMOS IC، ليصل العدد الإجمالي للشرائح العدد المنخفض للغاية وفعالة من حيث التكلفة من أربعة. القضاء على بعض أحدث إصدارات من وحدة شرائح العازلة. [ بحاجة لمصدر ]

كانت مخزنة بشكل عام لأجهزة الكمبيوتر برامج صغيرة على الشريط الشريط، القرص أو ورقة كاسيت. من أوائل 1970s، هيوليت باكارد تصنيع أجهزة الكمبيوتر المكتبية تكلف آلاف الدولارات مثل HP 9830، والذي حزم ذاكرة قراءة فقط (ROM) في خراطيش القابلة للإزالة لإضافة ميزات البرمجة الخاصة، والتي يجري النظر فيها لاستخدامها في هذه الألعاب. في البداية، وكان التصميم لن يكون مقرها خرطوشة، ولكن بعد رؤية "وهمية" نظام خرطوشة على جهاز آخر، أدركوا أنهم يمكن أن يضع الألعاب في خراطيش أساسا لسعر الموصل والتعبئة والتغليف.

في آب 1976، وأشباه الموصلات فيرتشايلد الإفراج الخاصة بهم وحدة المعالجة المركزية القائمة على النظام، ونظام ترفيه فيديو. وستيلا لا تزال غير مستعدة للإنتاج، ولكن كان من الواضح أنه يتعين قبل كان هناك عدد من "لي جدا" المنتجات يملأ السوق الذي حدث بعد أن نشرت بونغ. شركة أتاري ببساطة لم يكن لديك التدفق النقدي لإكمال النظام بسرعة، نظرا إلى أن مبيعات أنظمتها الخاصة بونغ والتبريد. نولان بوشنل تحولت في نهاية المطاف إلى الاتصالات وارنر، وباعت الشركة في عام 1976 منهم عن دولار أمريكي على 28000000 الوعد الذي سيتم إنتاجها ستيلا في أقرب وقت ممكن.

مفتاح النجاح في نهاية المطاف كان الجهاز توظيف مينر جاي، وهو مصمم رقاقة الذين تمكنوا من الضغط بأكمله اللوح من المعدات التي تشكل TIA في شريحة واحدة. وبمجرد أن النظام الذي اكتمل وتصحيحه، وجاهزة للشحن. في الوقت الذي كان أفرج عنه في عام 1977، كانت التنمية يكلف نحو 100 مليون دولار أمريكي.

عرض الصور[عدل]

وصلات خارجية[عدل]