هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

أجودا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أجودا
شعار الموقع
معلومات
النوع حجوزات فنادق
تاريخ التأسيس 1998
الموقع الإلكتروني www.agoda.com

""أجودا.كوم""، شركة تُعنى بالسفر عن طريق الإنترنت (OTA)، مختصة في مجال الحجوزات الفندقية خاصة في آسيا. مقرها الرئيسي في سنغافورة ولها عدة فروع موزعة في بانكوك، كوالالمبور، طوكيو، سيدني، هونج كونج و بودابست مع دعم إضافي من عدة مكاتب موزعة في المدن الكبرى في آسيا و أفريقيا، والشرق الأوسط و أوروبا و الأمريكيتين

البداية[عدل]

تأسست الشركة في أواخر 1990 في فوكيت (المدينة)، تايلاند تحت اسم PlanetHoliday.com انطلاقاً فكرة الاستفادة من النمو المزدهر للإنترنت ومحركات البحث آنذاك لتزويد المستهلكين بمعلومات عن الفنادق والسفر. في عام 2003 تمت إضافتها كشريك لشركة PrecisionReservations.com ، وفي عام 2005 تم دمج الشركتين تحت اسم شركة اجودا بي تي. المحدودة، المسجلة في سنغافورة .

الاستحواذ[عدل]

في نوفمبر 2007، تم الاستحواذ على الشركة من قبل Priceline.com (ناسداك: PCLN)، ليصبح الاستحواذ الدولي الثالث لأكبر شركة تجزئة في العالم على شبكة الإنترنت لغرف الفنادق .[1]. واعتباراً من منتصف عام 2013، تتيح الشركة الوصول إلى أكثر من 285،000 فندق مع أكثر من 1،200 موظف حول العالم يمثلون أكثر من 20 بلداً. موقعها على شبكة الانترنت متاح في 38 لغة بما في ذلك الصينية (التقليدية والمبسطة)، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية، اليابانية، الروسية، الكورية, العربية والتايلاندية.

العمل[عدل]

يضمن موقع أجودا.كوم الحصول على الغرف الفندقية بأقل الأسعار. وسوف يتم تعديل السعر أو تخفيضه إذا استطاع العميل أن يثبت أنه يمكن أن تجد نفس الغرفة في مكان آخر بسعر أقل. لدى الموقع ما يقرب 5 مليون تعليق و رأي من العملاء مباشرة. خدمة الزبائن متوفرة 24 ساعة في اليوم، 365 يوما في السنة في 17 لغة عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف. لدى أجودا.كوم تطبيقات الجوال لكل من أجهزة iOS[2] والأندرويد [3] والمنصات، والتي تقدم وظائف الموقع كاملة.

جوائز[عدل]

فاز موقع Agoda.com بجائزة Travelmole كأفضل موقع إقامة على الإنترنت في آسيا لعامي 2008 و 2012.[4]

العضوية في المنظمات[عدل]

أجودا.كوم عضو في PATA (رابطة السفر آسيا والمحيط الهادئ) منذ عام 2006.

الهوامش[عدل]

وصلات خارجية[عدل]