أحسن (شبكة تعريب العلوم الصحية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحسن
التاريخ
التأسيس
2003 عدل القيمة على Wikidata
الإطار
النوع

شبكة تعريب العلوم الصّحّيّة هي شبكة معلومات تضم مجموعة من المهتمين بترجمة العلوم الصحية والطبية من المترجمين المحترفين المتفرغين للترجمة، والهواة غير المتفرغين لها، ومن يتعامل مع المواد بلغاتها الأصلية.[1]

تم تأسيسها في القاهرة ضمن مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لشرق البحر المتوسط. واعتبر المشاركون في الحلقة العملية لشبكة المترجمين التي انعقدت في القاهرة في الفترة بين 27 و28 آب أغسطس 2003 بمثابة نواة لهذه الشبكة.

المرشد في الطب النفسي[عدل]

المرشد في الطبّ النفسي. عنوان كتاب أعده نخبة من أساتذة الجامعات في العالم العربي.

وهو مرجع للطلبة الجامعيين يؤهلهم للتعامل مع الحالات النفسية والسلوكية التي قد يصادفونها في حياتهم الاجتماعية أو في ممارستهم الطبية. من إصدارات المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بالقاهرة التابع لمنظمة الصحة العالمية. صدر عن دار النشر أكاديميا.

طب المجتمع[عدل]

اسم كتاب طبي جامعي.(Community Medicine) ألفه نخبة من الاختصاصيين. من إصدارات المكتب الإقليمي لشرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية. صدر عن دار النشر أكاديميا. وهو مقدمة تناقش أهداف المجتمع في توفير الرعاية الصحية الشاملة للناس من قبل الفريق الصحي، وبهدف تطوير الصحة في المجتمع. وهو يعرِّف دور طبيب المجتمع وتطوّره وأهدافه.

مراجع[عدل]

  1. ^ "المؤتمر الثامن لشبكة تعريب العلوم الصحية يفتتح أعماله الأربعاء بمقر المنظمة". مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لشرق البحر المتوسط. 2010. مؤرشف من الأصل في 2022-04-19. اطلع عليه بتاريخ 2022-04-19.