أحمد الزوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


'أحمد الزوي' الاسم :- احمد محمود الزوي مركز اللعب :- مهاجم رقم الغلاله :- 19

اسم الشهرة: "القناص مرعب الحراس" كما تصفه جماهير الكرة الليبية وأيضا يلقبه عشاق نادي الإتحاد بقاهر اليهود

لاعب يرى فيه انصار نادي الاتحاد وجماهير الكرة الليبية أنه أسطورة جديدة من أساطير الكرة الليبية إلى جانب من سبقه من أمثال رجب الأحول وأحمد البسكي وفوزي العيساوي وعز الدين بيزان والكثير من النجوم التي أثرت الكرة الليبية

" احمد الزوي "

الذي ولد في مدينة بنغازي الزاهرة في الثامن والعشرين من شهر ديسمبر سنة 1982 وهو من سكان منطقة (الليثي)

الموسم الماضي كان أكثر من مميز لهذا اللاعب فقد كان سبب رئيسي من أسباب البطولة الــ16 باهداف كانت أكثر من حاسمة بكل ما تعني الكلمة هذا القناص المبدع لاشك انه سار علي نهج نجوم كبار مرو علي الكرة الليبية كانت بدايته مع فريق الهلال فئة البراعم في سنة 1995 وثم انتقل إلى الاهلي بنغازي فئة الامال ومن ثم انتقل إلى صفوف بنغازي الجديدة لمدة ثلاث مواسم ثم الفريق الأول بنغازي الجديدة ثم النصر ثم انتقل إلى الفريق الأول لنادي الاهلي بنغازي ثم أنتقل إلى نادي القادسيه السعودي.

ومؤخرا حط الرحال بعميد الاندية الليبيه نادي الإتحاد وهو لاعب يتميز بضربات الرأس وهو الآن هداف فريق الاتحاد في الموسم الماضي2009-2010 لديه رقصة يرقصها عقب كل هدف ويطالبه بها دائما الجمهور الاتحاد في كل مكان وجماهير الكرة الليبية بصفة عامة.

سبق له المشاركة مع فريق النصر ولم يكن أساسيا في أغلب المباريات حيث لعب لهم موسم واحد 2004 م، وسجل أربع أهداف في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي مع النصر.

يعتبر احمد الزوي من أقوى المهاجمين على الإطلاق علي مستوي الكرات الراسية كما انه يمتاز بقوة قدمه اليسرى الزوى الذي اثبت انه أسطوره ستظل في ذاكرة كل ليبي هذا اللاعب الذي لا ينسى فضل المدربين القديران (أحمد بن صويد) و(رمضان الورفلي) في ظهوره وخصوصا المدرب القدير (رمضان الورفلي). وهذا اللاعب استطاع أن يصنع علامة فارقة في تاريخ الكرة الليبية بأهدافه الرأسية. ومؤخرا تحاول الكثير من الأندية العربية ضم هذا اللاعب المتميز منها الزمالك المصري والترجي والنجم الساحلي التونسي وغيرها من الأندية الكبيرة. هذا هو باختصار لاعب نادي الاتحاد أحمد الزوي.