أحمد سعفان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحمد سعفان
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 1953
تاريخ الوفاة يناير 2009
مواطنة مصر  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة الزقازيق  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة عالم  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات

د.أحمد عبد الحليم وهبة سعفان مواليد عام 1953م وتوفي في فبراير 2009م.

الابن الأكبر للشيخ عبد الحليم وهبه سعفان*

التعليم والعمل[عدل]

أوسمة وجوائز[عدل]

  • حصل علي شهادة تقدير من «النمرو» أعلي وحدة للبحرية في العالم.[1]
  • حصل علي درع نقابة الأطباء لتفوقه المهني.[1]

اعتقاله[عدل]

المحاكمة العسكرية[عدل]

اعتقل في 6 نوفمبر 2001 عقب مظاهرة بالجامع الأزهر من أجل فلسطين وبعد أسبوع من الاعتقال أصدر الرئيس المصري حسني مبارك قرار جمهوري في 13 نوفمبر باحالتهم إلى القضاء العسكري الاستثنائي، وحكم عليه ب3 أعوام في القضية التي عرفت بتنظيم أساتذة الجامعات.

ابنته إيمان[عدل]

إيمان سعفان هي الأولي علي ابتدائية الأزهر حينما كانت في المعهد الأزهري النموذجي، وهي الأولي أيضاً علي إعدادية الأزهر علي مستوي الجمهورية، أما في الثانوية العامة الأزهرية فقد كانت الأولي علي الجمهورية بفارق كبير عن التالية لها، وكرمتها الدولة كما كرمها محافظ القاهرة، وكرمها شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي، والتحقت بكلية الدراسات الإنسانية في جامعة الأزهر، وكانت أيضا الأولي في سنوات الدراسة، وحصلت علي الليسانس مع مرتبة الشرف، وكانت الأولي علي دفعتها في «شعبة اللغات الأوروبية وآدابها»، وحصلت علي شهادة الدراسات العليا بتقدير امتياز، وحصلت علي درع جامعة الأزهر.

تم تخطيها كمعيدة وإصدار قرار إداري بتعيين السادسة والسابعة والعاشرة بدلاً منها، وكان ذلك بسبب أن والدها العالم المصري د. أحمد عبد الحليم سعفان وانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين.[1]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت حكاية... إيمان سعفان، مختار نوح، صحيفة المصريون، 14 مايو 2009م "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2009-05-17. اطلع عليه بتاريخ 2009-05-22.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)

وصلات خارجية[عدل]