أحمد فكري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

صحفى مصري وكاتب عمل في العديد من الصحف المصرية وشارك في تحرير وإنشاء عدد من الصحف المصرية والعربية مثل جريدة الدستور وصوت الأمة وجريدة الوحدة الامارتية.

عمله[عدل]

بدأ حياته الصحفية محررا في جريدة أخبار اليوم ثم انتقل إلى صحيفة الأحرار التي كانت في بداية الإصدار اليومى له عدد من المقالات البحثية في تاريخ الجماعات الإسلامية وهو صاحب سيناريو فيلم يد الله الذي يتناول محاولة اغتيال الرئيس مبارك في أديس أبابا وقد رفضت الرقابة الموافقة على السيناريو ويعمل الآن في جريدة الجريدة الكويتية.

عمل فكري رئيسا للديسك المركزي بالقسم السياسي بمجلة الاهرام العربي، والعدد الاسبوعي من جريدة الجمهورية، ومجلة شاشتي، وشغل موقع نائب رئيس تحرير جريدة الجيل الصادرة عن حزب الجيل، ومدير تحرير جريدة النهار المستقلة، ورئيس الديسك المركزي بجريدة الدستور، كما كان مسئولا عن قسم التحقيقات والتقارير والأخبار والصفحات المتخصصة بالجريدة، فضلا عن عمله بجريدة العربي الناصري والديمقراطية الصادرة عن حزب الشعب الديمقراطي، وجريدة مصر التي تصدر عن حزب مصر العربي الاشتراكي، وشارك مع إبراهيم عيسي في كل الصحف التي أصدرها، كما تولي رئاسة تحرير جريدة الغد الصادرة عن حزب الغد الليبرالي خلال فترة حبس أيمن نور في قضية تزوير أوراق الحزب، وعمل بالديسك المركزي بجريدة المصري اليوم. له العديد من المقالات التي نشرت في صحف متعددة منها الدستور والمصري اليوم والحياة اللندنية، والأنباء الكويتية، والنهار الكويتية، والبيان الإماراتية وجريدة المدينة السعودية، وغيرها من الصحف والمجلات.

للكاتب المصري العديد من الكتب منها كتاب "مماليك الرئيس" وصدر عن دار القمر، و"الذين طغوا في البلاد" وصدر عن دار حوار للنشر والتوزيع، و"الجمعية السرية التي تحكم مصر"، و"النبي الجنتلمان"، و"النبي الليبرالي"، و"أسوأ عشر شخصيات سياسية في الإسلام"، و"قضيتي مع جيهان السادات"، وله تحت الطبع "قضيتي مع نور الشريف".

أحمد فكري من الناشطين السياسيين ويشارك في العديد من المنظمات والجمعيات الحقوقية، وهو عضو مؤسس بحزب الغد، وله إسهام بارز في الحزب، وكتب البرنامج الرئيسي للحزب.