أخي العزيز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من أخي العزيز (مسلسل))
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أخي العزيز
おにいさまへ…
أونيساما إي...
صورة معبرة عن الموضوع أخي العزيز

نوع دراما
أنمي تلفزيوني
مخرج أوسامو ديزاكي
ستوديو تيزوكا برودكشنز
العرض الأصلي 14 يوليو 199131 مايو 1992
عدد الحلقات 39
دبلجة عربية
بث عربي عدة محطات عربية

أخي العزيز (باليابانية: おにいさまへ…) أحد أفضل مسلسلات الكاتبة اليابانية المحبوبة ريوكو إكيدا ، والتي كانت من أعمالها سابقا الليدي أوسكار، والمسلسل يحتوي على 39 حلقة من إخراج أوسامو ديزاكي ، وتصميم الشخصيات أوكيو سوجينو.

كانت بداية مسلسل أخي العزيز عام 1975، حيث كانت على شكل قصة مصورة كما يسميه اليابانيون مانغا، إلى أن تحول إلى مسلسل تلفزيوني عام 1990 وعرض لأول مرة على قناة NHK اليابانية من 1991 - 1992، وترجم هذا المسلسل إلى اللغة الإيطالية والفرنسية والألمانية والعربية، إلا أنه لاقى سخطا كبيرا حيث أنه منع في بعض الدول كفرنسا لما قيل أنه سبب دمار لعقلية الأطفال، بسبب بعض المشاهد التي تتنافى مع الأخلاق، إلا أنه حافظ على شعبيته في بعض الدول كأمريكا والبرازيل على الرغم من أنه لم يترجم هناك بشكل كامل وإنما كتابة أسفل الشاشة، مع موسيقى رائعة جدا.

النسخة العربية الأردنية هي الوحيدة من كل الدبلجات غير اليابانية التي تم عرض كامل حلقاتها و عددها 39، مع أنها تخلو من عدة لقطات جريئة و تم تقطيع جل مظاهر الانحرافات فيها.

القصة[عدل]

Niisama doves.jpg

هي قصة اعتمدت بشكل أساسي على مرحلة المراهقة، وهي قصة فتاة يابانية عمرها 16 عاماً من طبقة متوسطة تلتحق بالمدرسة الثانويه العليا للبنات المتخصصة للفتيات من العائلات الراقية والمعروفة، وهناك تبدأ قصة حنان حينما تتعرف إلى صديقة جديدة واسمها منال، الفتاة الجميلة جداً المعروفة بذوقها الرفيع والتي تكون سبب مشكلة بين حنان وصديقة طفولتها مها الفتاة المرحة جداً والتي تعتبر شخصية مهمة في المسلسل لأنها تضفي جو البهجة فيه في الأوقات العصيبة، ولكن سرعان ما تكونا صديقتين حميمتين لحنان.

من خلال منال تكتشف حنان أهم ما يميز المدرسة هي جمعية أو نادي الفتيات Sorority Club، التي لا تضم سوى الفتيات الجميلات والمتميزات والثريات في الدراسة، وكثيراً ما تكون الجمعية سبب خلافات بين الطالبات وإثارة المنافسة الغير شريفة والحقد بينهم، وهذا ما عانت منه حنان منذ أن عرف الجميع أنها قبلت في الجمعية كون أنها لا تمتلك المؤهلات لدخولها، وحاول الجميع استغلال طيبة قلبها، ممن يساعد حنان في محنتها رئيسة الصف وكابتن فريق السلة الآنسة نوال وهي تكبر بسنة عن طالبات صفها، فبالرغم من حيويتها ونشاطها فهي تعاني من مرض خطير وهي صديقة مقربة من الآنسة عصمت الفتاة الشقراء التي تحاول حنان التقرب منها، والتي لها علاقة بمديرة جمعية الفتيات اللآنسة ريم صادق الفتاة الأكثر جمالاً في المدرسة وذات الكبرياء والغرور، والتي يحاول الجميع إرضاءها لما لها من كلمة مسموعة من إدارة المدرسة.

اسم المسلسل أتى من خلال الرسائل التي ترسلها حنان لمدرسها الذي تعرفت عليه في مدرستها الإعدادية السيد نديم، وهو الشخص الذي تبوح له بكل أسرارها ومواقفها وهو من الذي يكون بالفعل أخاها دون أن تعلم. الكثير من العلاقات والأسرار يحتويها هذا المسلسل والتي تتوضح في آخر 8 حلقات.

الشخصيات[عدل]

Nanako sj.jpg

رسمت الشخصيات بدقة لتتناسب مع فترة القصة في السبعينات وهي كالتالي:

  • حنان سعد NANAKO MISONO
هي بطلة القصة.. وهي طالبة في المدرسة الثانوية تدرس في نفس الصف مع منال 

و لسبب كــان مجهول في بداية الأمر لحنان التحقت هي ومنال للجمعية التي رئيستها ريم صادق... كما أن حنان هي أخت نديم سعد ولكن ليسوا من نفس الأم.. كانت تراسله منذ أن كانت في الاعدادية وتكتب له كل ما يحدث معها من مشاكل وقصص ومغامرات تعتبره كاخ لها في المراسلة و لكنها تكتشف تقريبا في نهاية الأنمي أنه أخاها كانت تحب عصمت حتى أنها رتبت موعدا للخروج معها ولكن عصمت ماتت في ذلك اليوم... كما أن ريم سمحت لها بأخذ دمية عصمت المفضلة بعد موتها.. شكلها وشخصيتها.. طويلة شعرها أشقر قصير.. بيضاء البشرة.. وهي مــرحة وطيبة ولها الكثير من الأصدقاء

  • عصمت صادق REI ASAKA

شخصية غامصة.. صديقة مقربة من نوال.. و هي أخت ريم ومروان ولكن ليسوا من أب واحد.. تعيش في شقة ضغيرة وجدرانها مليئة بالمرايــا.. و لديها سوارها الذهبي الذي لا تخلعه أبدا.. وكذلك دميتها المفضلة..و التي كما تقول تشبه حنان كما وانها تحب ريم كثيرا مهما فعلت لها.. حتى أنها أرسلت لها باقة من الورود كذلك عصمت أسرتها قيود حنا فأحبتها واعتبرتها كأختها.. ورتبت موعدا للخروج معها.. فذهبت وأشترت لحنان الورود وفي طريقها وهي تمشي على الجسر طارت الورود فقفزت لاحضارها ولسوء الحظ كان موعد سقوطها مع موعد قدوم القطار فصدمها وماتت أثر ذلك الحادث..

  • ريم صادق FUKIKO ICHINOMIYA

شقيقة عصمت وهي رئيسة الجمعية.. ذات كبرياء.. هي تحب عصمت كثيرا ولكنها لاتظهر ذلك لأحد و هي تكبر عصمت بستنين و بعد أن ماتت عصمت أخذت سوار عصمت الذهبي الذي كانت قد اهدته لها عندما افترقتا وهن صغار و في نفس يوم وفاة عصمت كانت قد أوصت قبل وفاتها بارسال باقة من الورود إلى أختها..

  • نوال KAORU ORIHARA

تدرس في نفس الصف مع حنان.. حيوية تحب لعب كرة السلة.. ومنال تحبها وتراقبها دائما في أثناء عملها.. هي تعلم تقصة عصمت مع اختها ودائما تحاول اقناع عصمت بترك ريم ولكن عصمت كانت ترفض كلامها و نوال تحب نديم سعد.. أخو حنان.. و كانت على علاقة به ولكنها انهتها بعد أن اكتشفت أنها مصابة بسرطان الثدي وانها سوف تموت بعد خمس سنوات.. ولكنها لم تمت.. كماو انها تأخرت سنة بسبب مرضها... في نهاية الأنمي تتزوج من نديم بعد ما اقنعتها ريم بأنــه حتى لو كانت ستموت بعد خمس سنوات يجب أن تعيشها.. فلا يمكنهاالبقاء خمس سنوات دون فعل أي شيء.. !

  • منال MARIKO SHINOBU

منال وهي صديقة حنان تجلس على مقربة منها في الصف وهي بنت جميله جدا وهىدائما تتمنى ان تصبح عضوه في الجمعية في المدرسه وهي فخوره جدا بجمالها في بدايه الامره كانت غيوره جدا من صداقة حنان مع مها وهي تريد ان تصبح صديقة حنان المفضله لذلك قامت بقول الاكاذيب السيئه عن مها لحنان ولكن فيما بعد تمكنت نوال من اكتشافها وغضبت منها حنان كثيراولكن بعد ذلك تصبح صديقته المقربه وهي تدافع عن حنان كثيرا في عدة مناسبات لكن أحيانا يكون سلوكا خاطى وموقفها الغريب مع الآخرين والسبب الرئيسى لكل ذلك وهو مشاكلها العائليه بين والديها....

  • مها TOMOKO ARIKURA

وهي صديقة حنان المفضله ولكن فيما بعد التحاقها إلى الجمعية سوف تؤثر على صداقتهم وهذا حدث عندما قامت إحدى الزميلات وتدعى (ماريكو)منال بقول الاكاذيب السيئه عن مهالحنان وذلك رغبه منها ان تبعد حنان عن مها وان تصبح صديقتها لوحدها ولكن بعد ذلك تم اكتشاف خطأهاوبمرور الوقت حنان ومها سيصبحان اصدقاء منال وسيدافعان عنها امام الآخرين أكثر من مره

  • نديم سعد TAKIHIKO HENMI
  • مروان صادق (صديق نديم وشقيق ريم وعصمت) TAKASHI ICHINOMIYA
  • نهى (الفتاة الشريرة التي تحاول دخول الجمعية بطرق غير مشروعة) AYA – MISAKI

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]