أساسنز كريد روغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من أساسنز كريد روق)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أساسنز كريد روغ
Assassin's Creed Rogue.jpg

المطور يوبي سوفت صوفيا[a]
الناشر يوبي سوفت
المصمم مارتين كابيل
المخرج ميخائيل لوزانوف
سباس كروشكوف
مارتين كابيل
الكاتب ريتشارد فاريس
المنتج إيفان بالابانوف
الفنان إيدي بينون
الموسيقى إليتسا آليكساندروفا
سلسلة اللعبة أساسنز كريد
محرك اللعبة أنفيل
النظام بلاي ستيشن 3، إكس بوكس 360، مايكروسوفت ويندوز
تاریخ الإصدار بلاي ستيشن 3 و إكس بوكس 360
11 نوفمبر 2014 (شمال أمريكا)[1]
13 نوفمبر 2014 (أستراليا)[2]
13 نوفمبر 2014 (أوروبا)[3]
11 ديسمبر 2014 (اليابان)
مايكروسوفت ويندوز
2015[4]
نوع اللعبة أكشن ومغامرات، تسلل
النمط لاعب واحد

أساسنز كريد روغ (بالإنجليزية: Assassin's Creed Rogue) هي لعبة فيديو تاريخية من نوع أكشن ومغامرات وتسلل في عالم مفتوح من تطوير يوبي سوفت صوفيا وإصدار يوبي سوفت. وهي الدفعة الثامنة الرئيسية في سلسلة ألعاب أساسنز كريد، وتتمة لـ أساسنز كريد IV: بلاك فلاغ الصادر عام 2013 وتقع أحداثها قبل أحداث أساسنز كريد III الصادر عام 2012 وتكون مهمتها النهائية مقدمة لـ أساسنز كريد يونيتي الذي صدر عام 2014. صدرت اللعبة أولاً على بلاي ستيشن 3 و إكس بوكس 360 في نوفمبر وديسمبر من عام 2014، وستكون متوفرة أيضاً على مايكروسوفت ويندوز في أوائل عام 2015.

تقع أحداث اللعبة في منتصف القرن الثامن عشر خلال الحرب الفرنسية والهندية ويتتبع فصول من حياة شاي باتريك كورماك والذي كان تابعاً لطائفة الحشاشون قبل أن ينضم إلى تنظيم فرسان الهيكل. وأسلوب اللعبة مشابهة لأسلوب بلاك فلاغ مع مزيج من الإستكشاف البحري على متن السفن والإستكشاف البري مع بعض الميزات الجديدة.

ملخص اللعبة[عدل]

الشخصيات[عدل]

الشخصية الرئيسية في اللعبة هو شاي باتريك كورماك البالغ من العمر واحد وعشرين عاماً وهو عضو في أخوية الحشاشين قبل أن يصاب بخيبة أمل عند اكتشاف أساليبهم وقضيتهم بمجرد العمل لصالحهم.[5] في نهاية المطاف يقوم شاي بخيانتهم ويتخلى عنهم بعد أن تنتهي أحد المهمات بكارثة كبيرة، ثم يتم قبوله فيما بعد في تنظيم فرسان الهيكل ويصبح صياداً لأعضاء طائفة الحشاشين ونداً لرفاقه السابقين بعد أن يرى بعض مجموعات الحشاشين يستخدمون حلفاء لهم في ترويع نيويورك،فتشكل أعماله خطراً على مستقبل أخوية الحشاشين.[1][6] كما إن كورماك لديه علاقة بأحداث أساسنز كريد يونيتي.[7] كما يظهر في اللعبة بعض من الشخصيات الذين ظهروا في أجزاء سابقة من أساسنز كريد ومنهم: هيثم كينواي وهو الخصم الثانوي في أساسنز كريد III،[8] أخيل دافينبورت وهو معلم رادونهاغايدون (كونور كينواي)، أديوالي وهو أمين خزينة إدوارد كينواي في لعبة بلاك فلاغ والشخصية الرئيسية في لعبة أساسنز كريد فريدوم كراي.[9]

أسلوب اللعبة[عدل]

للعبة ستعتمد في هذا الجزء علي السيمات البحرية والمعارك البحرية حيث تسيطر علي سفينة الموريجان البطل شاي وسيكون عندك القدرة علي الإبحار وسط الأنهار وليست المحيطات فقط كما بالجزء السابق , كما تم تطوير أسلحة السفينة مثل إضافة الزيت لإشعال السفن الأخرى بل أن الأعداء هذه المرة يمكنها أن تتسلق لسفينتك لقتالك عليها,سيحمونك الانكليز كونك تابع لهم ,الاساسن سيتخفون لقتلك فيجب ان تكون حذرا,الاساسن سيكون لهم اسطول في الاطلسى , ليس هذا وحسب بل سيمكنك اللعب في البيئة القطبية وكذلك سيكون هناك بعض مهام الغطس أسفل الماء بالقطب الشمالي وهو ما سيعرض صحة اللاعب للنقصان بسبب الماء البارد علي عكس الماء الدافئ الذي سيكون أكثر رحمة بالبطل.

كما ستتحكم بالبطل من منظور الشخص الثالث كما تعودنا مع وضع سلاح رئيسي للبطل عبارة عن بندقية هواء والتي تسمح للاعب بقتل أعداءه بشكل صامت , كما يمكنك ترقية هذه البندقية وكذلك ستجد باللعبة قاذف القنابل الذي يطلق الشظية والأحمال الأخرى , كما تستمر اللعبة في الاعتماد علي أسلوب الخلسة الذي يجعلك تقتل الأعداء دون أن يشعر بك أحد أو تتبع بعض القادة دون أن يشعروا بك كما سنجد أن أسلوب التخفي والاستفادة من البيئة كما هو حيث تستطيع الاختباء بالغابة أو وسط الحشود أو في أكوام التبن, وستكون العالم المفتوح في نيويورك و وادى النهر و ألاباما و شمال المحيط الاطلنطى و كيبك.

التطوير[عدل]

عندما نتحدث عن التطوير سنجد أنه في مارس 2014 تم الكشف عن لعبة باسم (Comet) وستكون حصرية للباي 3 والأكس بوكس , وأن تلك اللعبة ستدور في عام 1758 بنيويورك وسيكون عليك الأبحار بالمحيط الأطلسي وهي مكملة للجزء السابق العلم الأسود , وفي أغسطس 2014 تم الإعلان الرسمي عن اللعبة وتم التصريح بأن هذا الجزء سيكون ختام للأجزاء التي تدور بأمريكا الشمالية , كما أنها ستعرض الجزء الناقص بين الجزء الثالث والرابع وتم تطوير هذا الجزء من قبل استوديوهات أوبي سوفت صوفيا مع مساهمات من سنغافورة ومونتريال وكويبيك وميلان وبوخارست مع العلم أن اللعبة لن تحتوي علي نمط متعدد اللاعبين.

وصلات خارجية[عدل]

http://golden4games.com/assassins-creed-rogue/

مراجع[عدل]

  1. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع Polygon1
  2. ^ Ta، Zorine (November 9, 2014). "AU New Releases: Assassin's Creed Unity Released for PS4, Xbox One, and PC". GameSpot. اطلع عليه بتاريخ November 9, 2014. 
  3. ^ Yin-Poole، Wesley (October 13, 2014). "PC gamers get Assassin's Creed Rogue early 2015". Eurogamer. اطلع عليه بتاريخ November 9, 2014. 
  4. ^ Futter، Mike (October 13, 2014). "Assassin’s Creed Rogue Coming To PC In 2015". Game Informer. GameStop. اطلع عليه بتاريخ October 13, 2014. 
  5. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع ShayProfile
  6. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع VG247
  7. ^ Wallace، Kimberly (August 5, 2014). "September Cover Revealed – Assassin's Creed Rogue And Unity". Game Informer. GameStop. اطلع عليه بتاريخ August 5, 2014. 
  8. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع IGNHandsOn
  9. ^ Cork، Jeff (September 5, 2014). "See The Assassin Hunter In Action In New Trailer". Game Informer. GameStop. اطلع عليه بتاريخ September 5, 2014. 


وسوم <ref> موجودة لمجموعة اسمها "lower-alpha"، ولكن لم يتم العثور على وسم <references group="lower-alpha"/> أو هناك وسم </ref> ناقص