أساسنز كريد III

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من أساسنز كريد 3)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أساسنز كريد III
Assassin's Creed III
Cover art for Assassin's Creed III, Mar 2012.jpg
غلاف اللعبة

المطور يوبي سوفت مونتريال
الناشر يوبي سوفت
المخرج ألكيس هتشنسون
الكاتب كوري ماي، مات تورنر
الموسيقى لورن بالف
سلسلة اللعبة أساسنز كريد
محرك اللعبة أنفيل نيكست
النظام (أو الأنظمة) بلاي ستايشن 3
إكس بوكس 360
وي يو
مايكروسوفت ويندوز
تاریخ الإصدار 30 أكتوبر 2012
نوع اللعبة مغامرات أكشن ،عالم مفتوح، لعبة تسلل
النمط (عدد اللاعبين) لاعب واحد، عدة لاعبين
التقدير(ات)
الوسائط قرص بصري, توزيع رقمي

أساسنز كريد III (بالإنجليزية: Assassin's Creed III) هي لعبة فيديو طورت ونشرت بواسطة شركة يوبي سوفت وتم أصدارها في 30 أكتوبر 2012.[1] ستكون الرئيسي الخامس في سلسلة أساسنز كريد وتحمل الرقم ثلاثة في عنوانها. ستجري أحداثها خلال الثورة الأمريكية وستضم بطل رواية جديد، بدلا من الطائر ابن لا أحد وإيزيو أوديتوري.

التطوير[عدل]

بدأ العمل على أساسنز كريد 3 فوراً بعد إصدار أساسنز كريد 2 في 2009 بواسطة فريق كبير من المطورين الذين يعملون في يوبي سوفت.[2]. باتريس ديسيليت المخرج الإبداعي السابق للسلسلة علق على قصة أساسنز كريد 3 أنها ستركز على سعي جماعة الأساسنز للحيلولة دون نهاية العالم في عام 2012 وسباقهم ضد الوقت للعثور على المعابد و" تفاح عدن " التي بناها" أولئك الذين جاؤوا قبل". وديزموند ميلز سوف يبحث عن أدلة إلى مواقع هذه المعابد، من خلال استكشاف ذكريات واحد (أو أكثر) من أسلافه الأخرىن.
في أكتوبر 2011 أعلن ألكسندر أمانسيو - المخرج الإبداعي للعبة أساسنز كريد ريفليشنز - أن الجزء القادم من السلسلة من المقرر إصداره قبل ديسمبر 2012، بيد أن أمانسيو نفسه لن يقوم بإخراج اللعبة.

القصة[عدل]

سلسلة أساسنز كريد كانت منذ بدايتها تدور حول الشاب ديزموند الذي يعود بآلة الزمان إلى العصور القديمة والتي من خلالها يستكشف لنا أسلاف أجداده مثل الطائر وأزيو، ولكن شركة يوبي سوفت أرادت أن تكمل اللعبة في أجواء أخرى بعيدة عن التاريخ العربي الإسلامي القديم، إذا أين توجهت بنا شركة يوبي سوفت في قصة هذا الجزء ؟؟ القصة سوف تدور في أحداث الثورة الأمريكية ما بين عام 1753 و1783، والتي سوف تركز على شخصية جديدة جدا حول شاب مختلط الجنسية نصف انجليزى والنصف الأخر من قبيلة موهوك Mohawk التي تمثل قبائل الهنود الحمر، وتم تسميته عند ولادته باسم Ratohnhaké:ton والذي أشتهر بعد ذلك باسم كونور Connor، وسوف يتم مهاجمة بيته من قبل المستعمرين البريطانيين مما يدفعه لدخول المعركة ضد الظلم والاستبداد، ومن هنا سوف تتوالى الأحداث ويعتقد أنه سوف يقابل شخصيات تاريخية مثل: جورج واشنطن وبينجامين فرانكلين وتشارلز لي.

أسلوب اللعبة[عدل]

اللعبة سوف تدور في مناطق ريفية كبيرة أكبر في المساحة من الأجزاء السابقة، وسيكون هناك لعب أيضا في مدن مثل مدينة بوسطن ونيويورك والتي ستعرض بيئة جديدة جدا عن بيئة الريف الأصلية للعبة، وكما تعودنا من اللعبة أنها من نوعية المغامرة والأكشن والتي تعتمد على منظور الشخص الثالث والذي يظهر البطل بشكل كامل، وكما تعودنا فاللعبة تعتمد على الحركات الخاصة بالبطل من التسلق والقفز على الطبيعية مثل الشجر والعربات والتنقل بين الأشجار والتي تجعلك في موضع رؤية أفضل للأعداء وتستطيع التسلل على الشجر دون أن يشعروا بك.

وسوف تظل اللعبة تتمتع بنفس أسلوبها القديم وهو استخدام نظام الخلسة والتسلل من الأعداء وقتلهم على حين غفلة، واللعبة واقعة في وقت يتم استخدام أسلحة البارود فيه وهى أسلحة نارية أولية والتي يستخدمها الأعداء، لذلك فاللعبة ستجعلنا نستخدم نظام الخلسة بشكل كبير حتى نبتعد عن طلقات النار من الأعداء، واللعبة تتيح لنا عدت أسلحة مثل الفأس أو السكين أو القوس أو المسدسات، وأيضا اللعبة سوف تتيح لنا نظام التغطية بدروع بشرية، حيث يمكنك أن تمسك بالأعداء وتجعلها دروع لتتصدى بها طلقات العدو حتى يمكنك قتل بقية الأعداء، وهناك العديد من الاستراتيجيات والأفكار المأخوذة من الأجزاء السابقة والتي تعتمد عليها السلسلة مثل جمع المال ولكن بطريقة مختلفة هذه المرة مثل تعقب الحيوانات واصطيادها وبيعها لتجميع المال، كما أن هناك إشاعات حول نمطي اللعب التعاوني ومتعدد اللاعبين، ولكن الشركة لم تظهر أى جديد حول الخبر وحول مميزاته الجديدة.

دائما ما تبهرنا شركة يوبي سوفت بأعمالها الواقعية والتجسيد العالي في الألعاب كما شاهدنا في أمير بلاد فارس أو قاتل في العقيدة، ولكن هذه المرة تعمل الشركة بمحرك أنفيل المحسن والجديد والذي يوضح تأثيرات البيئة والتفاعل معها من خلال التغيرات الموسمية مثل شروق الشمس في الصيف بمظهر طبيعي وتساقط الثلج في الشتاء والذي يجعل الأمر واقعيا أثناء اللعبة، مثل تعثر الجنود في الثلج وتبطئ خطواتهم ومشاهدة البحيرات متجمدة، كما أن المحرك يستطيع أظهار أكثر من ألف جندي في المعركة بشكل واضح غير بقية الألعاب التي تمحى منها بعض الجنود ويحدث أخطاء تقنية، وهذا يدل على أننا سوف نشهد عصر جديد في عالم الجرافيك على يد شركة يوبي سوفت في الجزء الثالث.[3]

مراجع[عدل]