أصحاب الكهف (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أصحاب الكهف
النوع تاريخي
مخرج فرج الله سلحشور
الدولة الجمهورية الإسلامية إيران
العرض
عدد الحلقات 18 حلقة

أصحاب الكهف (بالفارسية: اصحاب کهف يا مردان آنجلس) مسلسل تلفزيوني تاريخي من إنتاج جمهورية إيران يروي قصة اتت بعد رفع النبي عيسى إلى السماء بسنوات عندما كان بنو إسرائيل يقتلون كل من يعتقد بالديانة المسيحية هذه القصة تروي عن اشخاص كانو يخفون اعتقادهم بالمسيح وعندما كشفو عن ديانتهم هربو إلى كهف وبقدرة الله عز وجل نامو في الكهف 309 سنوات وظن الناس انهم ماتو ولم يستطع أحد الدخول اليهم واستيقظو بعد كل هذه الأعوام ورأو التغيرات التي حصلت وفي النهاية وقبل موتهم امن بمعتقدهم الكثيرين ثم ماتو بعد ذلك مرتاحين. عرض هذا المسلسل بعدة لغات وقد لاقا اعجاب الكثيرين من بلدان مختلفة ومن العديد من الأديان.

قصة المسلسل[عدل]

هذا المسلسل يروي قصة حدثت في فترة حکم الامبراطور دقیانوس الظالم وذلک بعد رفع النبي عيسى علیه السلام إلى السماء بسنوات، عندما كان بنو إسرائيل يقتلون كل من یؤمن بالله هذه القصة تروي حکایة اشخاص كانو يخفون اعتقادهم بالباري عزوجل وعندما كشفو عن ایمانهم هربو إلى كهف وبقدرة الله سبحانه وتعالی نامو في الكهف 309 سنوات وظن الناس بانهم ماتو ولم يستطع أحد الدخول اليهم واستيقظو بعد كل هذه الأعوام وشاهدوا التغيرات التي حصلت وفي النهاية....

نقد[عدل]

عرض مسلسل اصحاب الکهف بعدة لغات وقد لاقا هذا المسلسل الایراني اعجاب واستحسان الكثيرين في کافة البلدان ومن مختلف الدیانات. مسلسل اصحاب الکهف أو رجال انجلوس روایة مقتبسة من کتاب الله المجید وقد انتج الکثیر من المخرجین السینمائیین افلام علی أساس هذه الروایة القرآنیة، لکن مسلسل اصحاب الکهف المنتج بواسطة المخرج الایراني فرج الله سلحشور السینمائي القدیر یعتبر روعة وتحفه فنیّه سینمائیة وتلفزیونیة لهذا الاثر القرآني البدیع، تم تسجیل الکثیر من الاعمال والمسلسلات الروائیة القرآنیة للمخرج فرج الله سلحشور وبامکاننا ان نشیر الی مسلسلات اصحاب الکهف (رجال الأندلس) والنبي ایوب علیه السلام والنبي یوسف علیه السلام و... کلها مسجله ضمن قائمة اعمال هذا المخرج السینمائي القدیر.

طاقم العمل[عدل]

المخرج : فرج الله سلحشور

المنتج : محسن علي اکبري

السیناریو : محمد سعید بهمن بور

الممثلین : جعفر دهقان ومهتاب کرامتی وجهانبخش سلطانی وحسین یاری ورضا ایرانمنش واردلان شجاع کاوه و....

مصادر[عدل]

مسلسل اصحاب الكهف

Television Series Stub.png هذه بذرة مقالة عن إنتاج المسلسلات في التلفزيون أو الإذاعة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.