شويتشي أكاي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من أكاي)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
شويچي أكاي
شوچي أكاي(في الدبلجة العربية)
شخصية المحقق كونان
Shuichi Akai Profile.jpg
الظهور الأول الأنمي: الحلقة 230 (الراكب الغامض)
المانغا: الفصل 287 (الرعب غير المرئي)
الظهور الأخير الأنمي: الحلقة 704 (الوجهة الأخيرة)
المانغا: الفصل 896 (العودة القرمزية)
المؤلف غوشو أوياما
المؤدي الصوتي شويچي إيكدا
تعريف
الألقاب الرصاصة الفضية
شوو (جودي ستارلنگ)
داي-كن (أكيمي ميانو)
أكاي-كن (جيمس بلاك)
الأسماء المستعارة راي
داي موروبوشي
العمر غير معروف
النوع ذكر
تاريخ الميلاد غير معروف
البلد/الجنسية أمريكي من أصل ياباني
المهنة/الارتباط عميل FBI
الأقارب ماسومي سيرا (أخت)
المهارات الرمي والقنص
القيادة

شويتشي أكاي 赤井 秀一 (أَكَايْ شُويْچِي?) هي شخصية في مانغا وأنمي المحقق كونان، عميل للـ FBI وشخصية بارزة في المعركة ضد المنظمة السوداء، يلقب بـ Silver Bullet أي الرصاصة الفضية من قبلهم، قناص ماهر جدًا وخبير في إيجاد الخطط وخداع الخصوم، انضم ذات مرة للمنظمة السوداء تحت اسم داي موروبوشي 諸星 大 (Moroboshi Dai?) بهدف التجسس وتم منحه الاسم المستعار راي (بالإنجليزية: Rye). هو الذي تحرى عن والد ميزوناشي رينا، إيثان هوندو عميل الـCIA وقد واجهها بالحقيقة وعقد معها اتفاقًا على أن تكون جاسوسة للـFBI على المنظمة السوداء بعد أن اكتشف وكونان أنها في الحقيقة عميلة CIA، ولضمان ولائها للمنظمة أمرها جين بقتل أكاي لذلك لم يكن لديها خيار سوى قتله، ولكن الشك يدور حول موضوع وفاته. وهناك احتمال أن يكون هو الذي ألقى القنبلة على بوربون في حلقات قطار الغموض الأسحم.

الخلفية والصفات[عدل]

أكاي كما ظهر قبل موت أكيمي (داي موروبوشي)

أكاي شخص أمريكي من أصل ياباني وعميل لوكالة التحقيقات الفدرالية الأمريكية في مهمة خاصة للقبض على بلموت، رئيسه هو جيمس بلاك وزميلته هي جودي ستارلنغ، تسلل إلى المنظمة تحت اسم داي موروبوشي ومُنح الاسم الرمزي راي[1] وواعَد أكيمي ميانو، إحدى أعضاء المنظمة ذوات الرتبة المنخفضة لتسهيل إعطاء الـFBI المعلومات، ولاحقًا تطوّرت مشاعره إلى مشاعر حقيقية وصادقة نحو أكيمي، حينها أُضطر أكاي إلى الانفصال عن جودي ستارلنغ، لاحقًا، كٌشف أمره بسبب خطأ من أندريه كاميل ففشلت مهمته وخرج من المنظمة، وبعد ذلك، عندما قتلت صديقته من قبل جين اعتبره أكاي عدوّه الشخصي [2]. أكاي عميل محترف وشخص انطوائي ولا يتقرب من الناس بسهولة، وبعد وفاة أكيمي ميانو أصبح انظوائيًا أكثر، عادةً لا يخبر أحدًا ما يجول بذهنه، يتميّز بإخلاصه العالي لكل من يعرفه. أكاي شخص موهوب ومطارد صلب ومتحرٍ، هذه الصفات جعلته العدو الأوّل للمنظمة ومنحته لقب الرصاصة الفضية، يبحث دائمًا عن فرص ملاحقة المنظمة السوداء لينتقم لأكيمي، يتصرف باستقلالية وحرية في الـFBI. كان ذو شعرٍ طويل ولكنه قصّه بعد موت صديقته المقربة أكيمي.

العلاقات[عدل]

  • أكيمي ميانو: تكون حبيبة أكاي في المنظمة وكان هو السبب غير المباشر في موتها لذلك فهو يشعر بالذنب و يريد التخلص من المنظمة.
  • جودي ستارلنغ: حبيبة أكاي السابقة و زميلته في الـ FBI
  • جيمس بلاك: هو رئيس أكاي في الـ FBI
  • أندريه كاميل: عمل مع أكاي عندما كان عميلًا لدى المنظمة السوداء، وتقابلا مرة أخرى في حلقات تصادم الأحمر والأسود.
  • ماسومي سيرا: بعد أن وصلت أخبار موت أكاي لعائلته , جاءت أخته ماسومي سيرا من الولايات المتحدة إلى اليابان باستخدام هذا الاسم المزيف حتى تحقق في الأمر.
  • هايبرا: هي أخت أكيمي حبيبة أكاي وبعد موتها بدأ بالبحث عنها وإيجادها.
  • كونان إدوجاوا: في الوقت القصير الذي قضاه أكاي مع كونان وعمل معه أصبح يقدر ذكاء كونان ومهاراته في التحليل والاستنتاج .
  • جين: يكره جين وأكاي بعضهم، ولأن جين قتل أكيمي، يعتبره أكاي عدوّه الرئيسي.
  • بوربون: يكره بوربون أكاي لسبب غير معروف، وهو أوّل من اعتقد أن أكاي لم يمت وطلب إذن زعيم المنظمة السوداء للتأكد من موته، وقد ذُكر سبب كرهه لأكاي في المانگا.

شبيه أكاي[عدل]

يتنكّر بوربون عضو المنظمة السوداء بشكل يشبه شكل أكاي مع حرق في وجهه بمساعدة بلموت للتأكد من موت أكاي عن طريق ردة فعل زملائه وأصدقائه المقربين، واسم شبيه أكاي هو اسم أطلقه المشاهدون على هذا الشخص الغامص قبل كشف حقيقته في الحلقات 701-704.

الشعبية[عدل]

  • في استفتاء أقامته eBookJapan حول شعبية شخصيات المحقق كونان، حيث يقوم المصوتون من جميع أنحاء العالم بالتصويت لشخصيتهم المفضلة في الفترة من 12 أبريل 2011 إلى 12 مايو 2011، حصد أكاي المركز الثاني عشر بمجموع 53 صوتًا من أصل 5883 صوتًا شارك في الاستفتاء[3].
  • بمناسبة صدور الفصل 800 من مانغا المحقق كونان، أجرت شونن سندي استفتاءً لشعبية الشخصيات احتوى على 91 شخصية من شخصيات المحقق كونان، حصل فيه أكاي على المركز السابع بإجمالي أصوات بلغ 415 صوتًا[4].

أصل الاسم[عدل]

أصل اسم أكاي من شخصية مويايل سوت كاندام (en)‏، چار أزنابل (en)‏، الذي كان اسمه المستعار هو "الأحمر (أكاي باليابانية) كومِت"، وشويچي ومن اسم ممثل صوت چار في موبال سوت گاندام شويچي أكيدا (وهو ممثل صوت شويچي أكاي في المحقق كونان أيضًا).

الحلقات التي ظهر بها شويچي أكاي[عدل]

العنوان رقم الحلقة
الراكب الغامض
230-231
ظهر أكاي لأول مرة داخل الحافلة المختطفة، وقد كان ظهورًا عاديًا.
قصة حب في مقر شرطة المدينة
253-254
يظهر أكاي فجأة في الممر دون معرفة سبب ظهوره.
القادم من شيكاغو
258-259
يُختطف جيمس بلاك رئيس شويچي أكاي، ويظهر أكاي في نهاية الحلقة بعد إنقاذ الرهينة، ولا تزال الأمور مريبة حول هوية هذا الشخص.
التذكار المفقود من موقع الجريمة
269-270
يظهر أكاي في نهاية الحلقة وهو يراقب مكتب كوگورو موري، ولا يعرف السبب.
قضية شينچي كودو في نيويورك
286-288
يُكشف أن أكاي هو عميل للـ FBI، وكان يطارد السفاح في شوارع نيويورك فيلتقي بران لأول مرة.
خطوات الظلام
307-308
تقابل ران أكاي في توكيو صدفة، لما رآها تبكي قال: ’’,أنت تبكين دائما‘‘ فردّت عليه ران ’’وهل هذا خطأ؟‘‘ فقال أكاي ’’لا ، لكن تذكرينني بامراة، امرأة غبية كانت دائمًا تبكي في الظلام ‘‘، وقد علم كونان عندما أخبرته ران بأن أكاي من الـ FBI وتساءل في نفسه عن سبب وجود الـFBI في اليابان.
الاتصال بالمنظمة السوداء
309-311
يظهر أكاي في النهاية وهو ينظر نظرةً غريبة إلى هايبرا، وتشعر هايبرا بشعور غريب ومريب ولكنه لا ترى أحدًا.
سر إستديو توتو لإنتاج الأفلام
335-336
يراقب أكاي هايبارا من الخارج، وتشعر هايبرا بخوفٍ كبير ولكنها لم تعرف من الذي يراقبها لأن أكاي كان داخل سيارته.
أربع سيارات بورش
338-339
الدور
وجها لوجه مع المنظمة السوداء . لغزان غامضان في ليلة اكتمال البدر ( حلقة خاصة ساعتان ونصف )
345
يظهر أكاي بشكل فعلي، وتظهر مهارته في التصويب وسرعة الاستجابة عندما أنقذ نفسه وزميلته جودي ستارلنگ من الموت بعدما أشارت بلموت بمسدسها عليه وكادت أن تطلق النار لولا سرعة رد أكاي بإطلاق النار نحوها دون تردد لأنها كانت ترتدي درع واقٍ من الرصاص.
الصدمة السوداء لحظة الوقوع في قبضة المنظمة ( حلقة خاصة ساعتان ونصف )
425
يصوب أكاي من بعد 640 متر بواسطة سلاح القناص على جهاز تنصت في يد جين، ويرغم المنظمة السوداء على الانسحاب وبذلك ينقذ حياة كونان إدوجاوا وكوگورو موري.
ظل المنظمة السوداء
462-465
الدور
تصادم الأحمر والأسود
492-504
يلعب أكاي دور العقل المدبّر في مواجهة المنظمة السوداء، عقد مع كير اتفاقًا على أن تكون جاسوسة للـ FBI على المنظمة السوداء لأنها في الحقيقة عميلة CIA, ولضمان ولاؤها للمنظمة أمرها جين بقتل أكاي, لذلك لم يكن لديها خيار سوى قتله, وفي الحلقة 504 قتلته وكسبت ثقة المنظمة وعندما علمت جودي بالأمر قارنت بصمات اليد اليمنى للضحية مع بصمات أكاي الموجودة على هاتف كونان فتطابقتا. ولكن الشك يدور حول موضوع وفاته.
قطار الغموض الأسحم
701-704
يكشف أن أكاي لم يمت بعد, يظهر فجأة ويرمي قنبلة يدوية على عضو المنظمة بوربون وينقذ حياة كايتو كيد المتنكر بشكل شيري ويكاد يقتل بوربون فيندهش بوربون ويسأل بلموت :هل أستطيع رؤية الملفات المفصلة عن أكاي قبل وبعد موته فتوافق ثم ينظر إليه سوبارو أوكيا وله عينا أكاي.
الصراع الازلي بين القرمزي , والماضي
فصل 895-899
يبدأ كشف زيرو (بوربون) في سرد استنتاجه امام اوكيا سوبارو ، ثم يهدده بحياة زملائه حيث انه شك ان اوكيا سوبارو هو اكاي شويتشي رغم ان هناك دلائل تشير على ذلك ، يتفاجأ برن الهاتف تشير بظهور اكاي و ...

من أقواله[عدل]

   
شويتشي أكاي
الخوف من الموت أسوأ من الموت نفسه
   
شويتشي أكاي

—إلى أندريه كاميل، الفصل 602

   
شويتشي أكاي
الارتباط بامرأتين في نفس الوقت, هذا ليس من شيمي أبدًا
   
شويتشي أكاي

مكتبة الصور[عدل]

مكتبة الصور
أكاي يصوب من بعد 640 مترًا (الحلقة 425)
أكاي يصوب من بعد 640 مترًا (الحلقة 425)  
أول ظهور لأكاي في الحافلة المختطفة (الحلقة 230)
أول ظهور لأكاي في الحافلة المختطفة (الحلقة 230)  

انظر أيضًا[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ مانغا المحقق كونان الفصل 599: ماضي أكاي
  2. ^ مانغا المحقق كونان الفصل 504: المنظمة السوداء ضد الـFBI 2
  3. ^ "『名探偵コナン』 人気投票結". eBookJapan. 12 مايو 2011. اطلع عليه بتاريخ June 18, 2013. 
  4. ^ "Shonen magazine detective conan official poll results published [magazine pic]". eva. 2012-02-28. اطلع عليه بتاريخ February 29, 2012. 

وصلات خارجية[عدل]