هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

أكبر الباكر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أكبر الباكر.

أكبر الباكر، هو الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية في العام 1997، وذلك بعد أن عمل فترة في وزارة الطيران المدني في دولة قطر. أعاد الباكر إطلاق الخطوط الجوية القطرية في العام 1997، وقد قام على مدى 10 سنوات بتطبيق خطة استراتيجية لتوسيع شبكة عمل الشركة وبناء أسطول حديث.

حياته الشخصيه[عدل]

ولد أكبر الباكر في عام 1962 في بومباي - الهند من أبوين هنديين. وبعد ولادته بفترة قصيره توفي أبوه فتزوجت امه قطري من عائلة الباكر فانتقلت هي وولدها أكبر إلى قطر ليعيشا معه. تبناه زوج امه, واعطاه اسم عائلته ليصبح بذلك أحد افراد عائلته. وبعدما اكمل حياته المدرسية في قطر, انتقل أكبر إلى بلده الام ليواصل تعليمه الجامعي.

و بعد أن حصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد, عاد إلى قطر و تزوج من سيدة أعمال معروفة في قطر تعمل في مجال الأزياء ولديها أكثر من 11 وكالة عالمية في السوق القطري، خريجة جامعة قطر أدب إنكليزي، عملت في الجامعة قبل أن تتجه للتجارة. وله منها ولدان، محمد يدرس في بريطانيا وشقيقه حسن يتابع تحصيله العلمي في أكاديمية القادة بقطر.

حياته العملية[عدل]

- عمل حتى العام 1990 في إدارة محلات ‘بيبي كير’ بالدوحة متخصص في بيع ملبوسات الأطفال، ومارس اعمالا تتعلق بالمقاولات والعقارات والوكالات التجارية.

- شغل رئيس القسم الإداري بالهيئة العامة للعمال

- رئيس مجلس إدارة الهيئة القطرية للسياحة منذ عام 2000.

- عام 1996 تولى منصب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية.

- المدير التنفيذي للشركات التابعة لشركة الطيران القطرية وهي: شركة قطر للسوق الحرة، شركة قطر للتوزيع، مطار الدوحة الدولي، شركة قطر لتموين الطائرات، شركة خدمات الملاحة القطرية، وشركة عطلات الخطوط الجوية القطرية.

- عضو في اللجنة الحكومية التي تخطط لبناء المطار الجديد بالدوحة.

الخطوط القطرية[عدل]

لقد طور أكبر الباكر الخطوط القطرية ويعتبر عرابها الأب الروحي للخطوط القطرية فهو من وضعها في العالمية من لا شيء .

انظر أيضاً[عدل]

Flag of Qatar.svg هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية قطرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.