أكسو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

أكسو (بالإنجليزية: aXXo) هو الاسم المستعار لأحد أكبر المشاهير على الإنترنت الذي يقوم ملايين البشر شهرياً بتحميل أفلام الـ DVDRip التي يضعها.

هو أفضل صانع للتورينتات BitTorrent على شبكة الإنترنت بلا منازع. يقوم بعمل نسخ استخلاصي DVDRip من اسطوانات الأفلام الأصلية بجودة ممتازة وحجم معقول ويرفعها على الشبكة مجاناً لمن يريد.

الهوية الحقيقية[عدل]

حتى الآن لم يستطع أحد التعرف على الشخصية الحقيقية له، على الرغم من إدعاء العديد من الشخصيات له.

لكن يتداول على الإنترنت بأنه قد بدأ العمل في هذا المجال عندما كان في سن الخامسة عشر من عمره.

الموقع الأول الي بدأ مشواره معه هو [1].

شعبيته[عدل]

يتمتع أكسو بشعبية كبيرة جداً في الإنترنت لمحبي تحميل الأفلام الحديثة بجودة عالية وحجم قليل, وقد قامت جريدة The Independent بتخصيص 3 صفحات له بعددها الصادر بتاريخ 2008/12/29. وقد أطلق عليه لقب قرصان الأفلام وأيضاً لقب روبين هود, ويتم عمل فيلم كندي وثائقي عنه يحمل الاسم البحث عن أكسو - Searching for aXXo.

القرصنة[عدل]

يقوم أكسو بتحويل الأفلام من أقراص الـ DVD إلى ملفات ذات تنسيق تعمل على الكمبيوتر ملفات ميديا - media files.

وتتميز الأفلام بجودة عالية وحجمها لا يتجاوز 700 ميغابايت حتى يمكن تحميلها على أقراص مضغوطة CD وهي ميزة لسهولة نقل هذه الملفات.

والتحميل يكون بملف تورنيت، ويمكن تحميل الملف مباشرةً من الحواسيب الموجودة على الشبكة داخل الأنترنت دون فتح المتصفح في برامج خاصة.

في شهر نوفمبر 2007م توقف أكسو عن تحويل ورفع الأفلام على الإنترنت ثم عاد للعمل مجداً في شهر مارس 2008م بالفيلم الشهير أنا أسطورة للممثل ويل سميث. وقد أعادت عودته الفرحة لقلوب ملايين المتابعين للأفلام التي ينشرها على الشبكة.

في تاريخ 2008/12/15م حقق أكسو الفيلم رقم 1000 من سلسلة الأفلام التي حولها ونشرها على شبكة الإنترنت بفيلم الرعب ميرورز (Mirrors).

توقف مرة أخرى عن العمل من تاريخ 11 مارس 2009 بعد فيلم المعاقب : منطقة الحرب (Punisher: War Zone)

عاد مرة أخرى بتاريخ 11 ستمبر 2009 بفيلم البستاني المخلص المنتج عام 2005 (The Constant Gardener)

وصلات خارجية[عدل]

أين أنت يا أكسو

أنظر أيضاً[عدل]

أخلاقيات مشاركة الملفات

القانون ومشاركة الملفات

مقالات قانونية في ملفات التورنيت