ألكسندر كوكبورن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ألكسندر كوكبورن
ولادة ألكسند كلاود كوكبورن
6 يونيو 1941(1941-06-06)
أسكتلاندا
وفاة 21 يوليو 2012 (العمر: 71 سنة)
ألمانيا
جنسية أمريكي، إيرلندي
عمل صحفي، ناشر
أعمال بارزة كونتربونش، ذا نيشن، وال ستريت جورنال، لوس أنجلوس تايمز
أولاد ديزي كوكبورن

ألكسندر كوكبورن (مواليد 6 حزيران 1941 وفاة 21 تموز 2012) كان صحفي وكاتب سياسي أمريكي إيرلندي ترعرع في أيرلندا، لكنه عاش وعمل في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد رئس تحرير نشرة كونتربونش بالاشتراك مع جيفري كلير. كما كان يكتب عمود "الفوز على الشيطان" في مجلة ذا نيشن بالإضافة إلى عمود في مجلة ذا ويك في لندن

حياته[عدل]

ولد ألكسندر كوكبورن في أسكتلندا وكان الابن الأكبر لأبيه من زوجته الثالثة. كان أبوه يعمل صحفي ومحرر سياسي شيوعي. لديه ابنه واحدة (ديزي) وتعمل كتابة من مواليد 1969 [1] كما يعمل شقيقه الأصغر منه صحفيين.

بعد أن أنهى دراسته الجامعية انتقل للعمل في لندن كمحرر ومعلق. بعد انتقاله إلى الولايات المتحدة كتب للعديد من المنشورات مثل نيويورك ريفيو أوف بوكس و إيسكوير وهاربرز .

أختار ألكسندر الجنسية الإيرلندية عوضاً عن البريطانية، وحصل في عام 2009 على الجنسية الأمريكية.[2] اشتهر بانتقاده للسياسة الخارجية الأمريكية والسياسة الإسرائيلية. انتقد الحكومة الألمانية على اتخاذها إجراءات مقيد ضد الكنيسة العلموية واصفاً هذا الإجراء بالإجراءات المتبعة في عهد النازية. كما أدان حكم إعدام صدام حسين واصفاً المحكمة بالمحكمة الصورية والمعدة سلفاً[3]

المراجع[عدل]

  1. ^ Charles Mosley, editor, Burke's Peerage, Baronetage & Knightage, 107th edition, 3 volumes (Wilmington, Delaware, U.S.A.: Burke's Peerage (Genealogical Books) Ltd, 2003), volume 1, page 120 and volume 2, page 1571.
  2. ^ Alexander Cockburn, CounterPunch, 19 June 2009, I Become an American
  3. ^ The Free Press – Independent News Media – Alexander Cockburn