ألكسندر هاميلتون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ألكسندر هاميلتون
صورة لعملة الدولار الأمريكي من فئة 10 دولار ويظهر فيها صورة لألكسندر هاميلتون

ألكسندر هاميلتون (بالإنجليزية: Alexander Hamilton) وهو سياسي أمريكي وأول من تقلد منصب وزير الخزانة في الولايات المتحدة بعد استقلالها ولد ألكسندر هاميلتون في 11 كانون الثاني - يناير من سنة 1755 أو من سنة 1757 في جزيرة نيفيس التابعة لسانت كيتس ونيفيس. شغل هاميلتون منصب وزير الخزانة ما بين 11 أيلول من عام 1789 إلى 31 كانون الثاني من عام 1795.توفي ألكسندر هاميلتون في 12 تموز - يوليو من سنة 1804 في مدينة نيويورك.

ولد ألكسندر هاملتون في شارلستون، عاصمة جزيرة نيفيس، في جزر ليوارد. نيفيس واحدة من جزر الهند الغربية البريطانية. هاميلتون المولودين لراشيل فاوست باك، امرأة متزوجة من جزئية النسب الفرنسية هاجينوت ، وألف جيمس هاملتون، الابن الرابع للاسكتلندي ليرد ألكسندر هاملتون ل جرانج، ايرشاير.

الدته انتقلت مع الرضيع هاميلتون إلى سانت كروا في جزر فيرجن، ثم قضت بالدانمرك. فإنه ليس من المؤكد ما إذا كانت سنة الميلاد هاملتون 1757 أو 1755؛ وقد قبلت معظم الأدلة التاريخية بعد وصول هاملتون في أمريكا الشمالية تؤيد الفكرة القائلة بأن أنه ولد في عام 1757، والعديد من المؤرخين هذا تاريخ الميلاد. وسجلت وقت مبكر من الحياة في هاملتون في منطقة البحر الكاريبي في الوثائق التي نشرت لأول مرة باللغة الدانمركية في عام 1930؛ قد تسبب هذه الأدلة المؤرخون منذ ذلك الحين إلى اختيار سنة ميلاد من 1755. هاميلتون سرد له سنة الميلاد ك 1757 عندما وصل لأول مرة في ثلاثة عشر مستعمرات. أنه يحتفل بميلاده في 11 كانون الثاني/يناير. في الحياة في وقت لاحق، قال أنه يميل لإعطاء عمره فقط في الأرقام جولة. قائمة أوراق الوصية من سانت كروا في 1768، بعد وفاة والده في هاميلتون، له، ثم 13 عاماً، تاريخ التي من شأنها دعم سنة ميلاد من 1755. قد أوضح المؤرخون سنة الميلاد مختلفة بما يلي: إذا كان صحيحاً 1755، هاملتون قد سعيت ليبدو أصغر سنا من زملائه في الكلية أو ربما تود على تجنب الوقوف عليها ككبار السن؛ من ناحية أخرى، إذا 1757 الصحيح، قد تكون وثيقة الوصية التي تشير إلى سنة ميلاد من 1755 في الخطأ، أو هاملتون قد تحاول تمرير ك 13، ولكي تكون أكثر المؤهلين للعمل بعد وفاة والدته.

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.