أميرات ديزني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

أميرات ديزني هن شخصيات خيالية أطلقتها شركة والت ديزني, وتم تقديمهم كعنصر مهم من لائحة شخصيات والت ديزني. الأميرات هن: سنو وايت، سندريلا، ارورا، اريل، بيل، ياسمين، بوكاهونتاس، مولان، تيانا، رابونزل، مريد.

التاريخ[عدل]

في بداية سنة 2000 ميلادية عين (اندي موني) كمسوق لمنتجات ديزني. بعد انضمامه لديزني حضر موني عرض Disney on Ice(ديزني على الثلج) وكان يحضر لأول مرة, حيث شاهد الفتيات الصغيرات الحاضرات للعرض في زي الأميرات, فخطرت له فورا فكرة تكوين مجموعة خاصة بأميرات ديزني. على الرغم من أن الترويج والإعلان لمنتجات أميرات ديزني كان محدودا, إلا أنها لاقت نجاحا باهرا عندما تم إطلاقها حيث ارتفعت مبيعات الشركة من 300 مليون دولار في سنة 2001 إلى 3 مليار دولار في 2006 و4 مليار دولار في 2009 وقد تم اختيار الأميرات من مجموعة أقلام ديزني الكلاسيكية. الشخصيات التي تم اختيارها لم يعتمد فيها على ألقابها الملكية, وإنما على مدى ملائمتها لما أراد أن يقدمه المنتجين عن (أسطورة الأميرة). مولان هي مثالا على ذلك حيث أنها لا تنتمي إلى جذور ملكية ومع ذلك فقد تم ضمها إلى المجموعة. من ناحية أخرى نجد في تاريخ الحضارات الآسيوية القديمة أن الشخص يجب أن يكون من عائلة ملكية حتى يستطيع أن ينضم إلى الجيش, ولهذا أصبحت مولان أميرة بعد أن ارتبطت بابن الجنرال (شانغ).

أميرة ديزني المعلن عنها[عدل]

الأميرة رابونزيل وستقوم ماندي مور بأداء الصوت – الفيلم (تانجلد)

شخصيات أخرى[عدل]

هناك شخصيات أخرى أنتجتها الشركة ولكن لم يتم اعتبارها كجزء من مجموعة أميرات ديزني. أليس من فيلم (أليس في بلاد العجائب). تينكر بيل (تنة ورنة): تم ضم تينكر بيل في البداية مع الأميرات لكنها لم تكن مناسبة لفكرة أسطورة الأميرات فتم إخراجها من المجموعة وهي الآن في مجموعة جنيات ديزني (ديزني فيريز). جيزيل من فيلم انتشانتد, كانت ستضم إلى المجموعة إلى أن أدركت الشركة انه يجب عليها ان تدفع جزء من الأرباح إلى الممثلة (ايمي آدمز) ,التي قامت بالدور في الفيلم, على استخدام شكلها للشخصية.

العروض الحية في منتجع ديزني لاند[عدل]

جميع الأميرات يتواجدن في منتجع ديزني لاند بكاليفورنيا ومن الممكن أيضا مقابلتهن وإلقاء التحية عليهن. وتمتلك الأميرة سنو وايت رحلتها الخاصة المعروفة باسم (مغامرة سنو وايت المخيفة). في العام 2006 استضاف مسرح (فانتزي لاند) عرض خاص بالأميرات كجزء من احتفال (سنة المليون حلم). يحتوي العرض على سيدات ولوردات يقمن بتعليم الفتيات الصغيرات أصول فن الاتيكيت (آداب التعامل والسلوك).

تتواجد الأميرات في منتجع ديزني لاند فلوريدا ولكن في أماكن محدودة. سندريلا وأصدقائها يتواجدن في قصر في المملكة السحرية في (طاولة سندريلا الملكية). وتظهر باقي الأميرات في عرض آخر يمكن رؤيته أثناء تناول أي من وجبات الإفطار الغداء أو العشاء.

متجر (بيبيدي بوبيدي)[عدل]

تم افتتاح هذا المتجر في الخامس من أبريل عام 2006 في عالم والت ديزني. يسمح المتجر للفتيات من عمر 3 سنوات فما فوق للتحول لأحدى أميرات ديزني عن طريق إعطائهم نفس تسريحة الشعر, التبرج, الملابس, التاج, العصا السحرية وغيرها من الإكسسوارات.

منتجع ديزني لاند باريس[عدل]

يعرض في هذا المنتجع العرض الليلي الخاص (ديزني فانتيلوجين) الذي يشتمل على عرض الأميرات كخاتمة, وهن سنو وايت, اريل, بيل, ياسمين.

رحلات ديزني لاند البحرية[عدل]

يقدم على متن سفينة رحلات ديزني البحرية عروض موسيقية تتضمن عروض الأميرات بوكاهونتاس, اريل, ياسمين, مولان, تيانا, بيل, سيندريلا, ارورا وسنو وايت. ومن الممكن أيضا مقابلتهن مع فتيات ديزني الأخرىات ميغ, أليس, جين, ويندي, ايزميرالدا ونالا.

أميرات ديزني[عدل]

الأميرة الممثل الفيلم
سنو وايت أدريانا كيسلوتي سنو وايت والأقزام السبعة
سندريلا إلين وودز وجنيفير هيل سندريلا
سندريلا2: أحلام تتحقق
أورورا ماري كوستا, إيرين تروبي الأميرة النائمة
حكايا أميرات ديزني الساحرة: اتبعي أحلامك
إريل جودي بينسين حورية البحر
حورية البحر ٢: العودة الى المحيط
حورية البحر ٣: بداية إريل
بيل بايج اوهارا الجميلة والوحش
الجميلة والوحش: عيد الميلاد الساحر
عالم بيل الساحر
ياسمين ليندا لاركين, ليا سالونجا, ليز كالاواي علاء الدين
عودة جعفر
علاء الدين وملك اللصوص
حكايا أميرات ديزني الساحرة:اتبعي أحلامك
بوكاهونتاس ايرين بيدارد, جودي كون بوكاهونتاس
بوكاهونتاس2: رحلة ال العالم الجديد
مولان مينغ لا, ليا سالونجا مولان
مولان 2
تيانا انيكا نوني روز الأميرة والضفدع
مريدا كيلي ماكدونالد (المؤدي العربي: ليلى سامي) أسطورة مريدا

المصادر[عدل]

[1]