أم نضال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-issue.svg بعض المعلومات الواردة هنا لم تدقق وقد لا تكون موثوقة بما يكفي، وتحتاج إلى اهتمام من قبل خبير أو مختص. ساعد بتدقيق المعلومات ودعمها بالمصادر اللازمة.

مريم محمد يوسف محيسن"المغني والشهيرة بأم نضال فرحات أو خنساء فلسطين، فلسطينية مجاهدة قدمت ثلاثة من ابنائها شهداء في فلسطين .

  • هي في الأصل من غزة من حي الشجاعية حي قدم الكثير من أجل الوطن.
  • ولدت في 24 ديسمبر 1949م لأسرة بسيطة من غزة، ولديها من الإخوة10 ومن الأخوات 5 .. وتعود اصول عائلتها عائلة "محيسن" إلى عائلة " المغني" وهي عائلة كبيرة العدد في حي الشجاعية.. ومن أقدم العائلات الغزية.
  • تفوقت مريم في دراستها, وواصلت حتى تزوجت بفتحي فرحات(أبو نضال)، وكان ذلك في بداية الثانوية العامة, وقدمت الامتحانات الثانوية وهي حامل بمولودها الأول, وحصلت على 80% ودرست الثانوية في مدرسة الزهراء.
  • أرملة وأم لستة أبناء وأربع بنات، كل أبنائها في كتائب القسام، استُشهد منهم ثلاثة، نضال فرحات ومحمد فرحات ورواد فرحات، وأم لأسير منذ 11 عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي والأم الروحية للشباب المجاهدين، قصف منزلها أربع مرات
  • وهي أحد أعلام الإخوان المسلمين وحركة المقاومة الإسلامية حماس في فلسطين
  • عضو في المجلس التشريعي الفلسطيني

وفاتها[عدل]

في يوم 17مارس 2013 توفيت النائبة بالمجلس التشريعى الفلسطينى مريم فرحات في مستشفى الشفاء بقطاع غزة، بعد صراع مع المرض استمر سنوات، وقضت فرحات سنوات في رحلات العلاج بين مصر وغزة وسوريا عمليات المرارة والزائدة والقلب المفتوح.

وصلات خارجية[عدل]

Palestinians right of return.png هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية فلسطينية تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.