أناستاسيا ميخائيلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أناستاسيا ميخائيلي
أناستاسيا ميخائيلي
ولادة 12 يوليو 1975 (العمر 39 سنة)
روسيا
جنسية علم إسرائيل إسرائيلية
إثنية علم روسياروسي
عمل عضو في الكنيست
أعمال بارزة عرض أزياء
زوج يوسيف سموئلسون
أولاد 8
والدان فلاديمير وليديا


أناستاسيا ميخائيلي وقد يكتب أحياناً "انستاسيا ميخائيلي" (بالعبرية אנסטסיה מיכאלי وبالروسية Анастасия Михаэли Самуэлсон) ولدة بتاريخ 12 يوليو 1975. هي عضو كنيسة عن حزب إسرائيل بيتنا بالماضي كانت عارضة ومقدمة برامج تلفازية.

السيرة الذاتية[عدل]

ميخائيلي ولدت في لينينغراد (سانت بطرسبرغ اليوم) لعائلة مسيحية. هي ابنة فلاديمير وهو بحار كان يغيب كثيرا عن المنزل وابنة ليديا وهي معلمة أدب روسي ولمخائيلي أخ واحد. الوضع الاقتصادي لأهلها لم يكن جيداً وقد سعت أناستاسيا لتغطية حاجات الأسرة [1]. بطفولتها عملة في مجالات رياضية متعددة، من بينهم التزلج على الجليد والركض لمسافات بعيدة. في شبابها اشتركت في منافسات لملكات الجمال وانتخبت ملكة جمال سانت بطرسبرغ.

وتعلمت هندسة اتصالات في أحد جامعات سانت بطرسبرغ. سنة 1995 أخذت استراحة لمدة سنة من التعليم وتوجهة إلى باريس وهناك عملة عارضة أزياء. بعد عودتها تابعة تعليمها وحصلت على شهادة الماجيستر في هندسة الإلكترونيات من جامعة سانت بيترسبورغ

في سنة 1997 تجوزت من "يوسيف سموئلسون" [2]، وهو إسرائيلي من مواليد لاتفيا وهو ملاكم ومهندس إلكتروني وحاليا هو رجل أعمال. انتقلت ميخائيلي للعيش في إسرائيل إلى جانب زوجها، وبعد إنجاب ابنهم الثاني ابتدأت "جيور" (وهي عملية اعتناق الديانة اليهودية)، وبعد أن أنهت انتقالها للديانة اليهودية، أقامت هي وزوجها حفل زفاف حسب الشريعة اليهودية. في 1998 بدأت عملها بعرض الأزياء في إسرائيل على الرغم من فترات حملها المتكررة [3]. في 2002 انضمت إلى القناة التلفازية Israel Plus وهي قناة باللغة الروسية وكانت مقدمة برامج.

بعد ثلاث سنوات أخذت استراحة من القناة وانضمت إلى حزب كاديما الذي كان في أيامه الأولى ويهدف للاشتراك بدورة الكنيست ال17. ميخائيلي التي تنافست في الكنيست لقية دعم من شمعون بيريز، تم تعينها في المكان 44 وبذلك لم تُعين كعضو كنيست في هذه الجولة. وفي مايو 2006 عادة إلى قناة إسرائيل بلوس كمقدمة لبرنامج الصباح اليومي، واشتركت أيضا في مسلسل درامي بالقناة الثانية.

بديسمبر 2008 انضمت إلى حزب إسرائيل بيتنا وعينة في المكان التاسع بالترتيب وبذلك نجحت بالانضمام إلى الكنيست بالدورة ال18.

في يونيو 2010 وخلال نقاش في الكنيست على اثر أسطول الحرية المتوجه إلى غزة، حاولت ان تنزل بالقوه من على منصة النائبة العربية حنين زعبي التي شاركت في الأسطول. وعلى اثر هذا قررت لجنة الأخلاقيات التابعة للكنيست توبيخها بشدة.

10 يناير 2012 كان النائب العربي غالب مجادلة ينتقد اجتماعَ لجنةٍ معنية بقطاع التعليم بحثت توبيخ مدير مدرسة عربية سمح لتلاميذه بحضور مسيرة لحقوق الإنسان. لكن النائبة أناستاسيا ميخائيلي عن حزب "إسرائيل بيتنا" قاطعته بقولها "إنك تحرض ضد الدولة"، فما كان من مجادلة إلا أن رد عليها بقوله: "اخرسي". وبعد هذا الرد، جمعت ميخائيلي أغراضها وبدت في طريقها إلى الانصراف، لكن ليس قبل أن تفرغ بعضا من الماء في قدح بلاستيكي رشقت به مجادلة [4]. وعلى اثر ذلك قررت لجنة الأخلاقيات التابعة للكنيست ابعاد ميخائيلي عن عملها بالكنيست لمدة شهر، ميخائيلي عرضة رسالة اعتذرت بها عن فعلتها.

بيناير 2012 بادرت ميخائيلي ب66 اقتراحاً لقوانين تم قُبول 3 منهم وهم في كتاب القوانين في إسرائيل

النشاط العام ومعلومات إضافية[عدل]

  • عضوة في مجلس مشروع "بَبَايِت بِيَحَاد" (في البيت معًا) للوكالة اليهودية
  • عضوة المؤتمر الصهيوني في إسرائيل
  • رئيسة جمعية الصداقة الإسرائيلية السويسرية
  • رئيسة جمعية الصداقة الإسرائيلية النمساوية [5]

المراجع[عدل]

ترجمة عن ويكيبيديا بالعبرية אנסטסיה מיכאלי الترجمة قد لا تكون دقيقة بما فيه الكفاية

الموقع الرسمي للكنيست