أنتوان مييه

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(نوفمبر_2012)

أنتوان مييه واحد من أهم علماء اللغويات الفرنسيين في النصف الأول من القرن العشرين بدأ مييه درساته في السوربون و تأثر هناك ب ميشال بريال و فرديناند دي سوسير . في 1890 كان جزءاً من رجلة أبحاث إلى القوقاز ، و هناك درس اللغة الأرمينية . عقب عودته و لأن فرديناند دي سوسير قد رجع إلى جنيف قام بمواصلة سلسلة المحاضرات في النحو المقارن التي كان اللغوي السوسيري يلقيها قبل عودته لوطنه . أكمل أنتوان مييه رسالة الدكتوراة خاصته في نحو اللغة السلوفانية القديمة في العام 1897 . و في العام 1897 شغل كرسي اللغة الأرميينية في معهد اللغات و الحضارات الشرقية بباريس ، في 1902 تم انتخابه كعضو في كوليج دو فرانس حيث درّس تاريخ و تركيب اللغات الهند - أوروبية ، و عمل بشكل مقرب مع عدد من اعلام اللغويين مثل بول بوليو و روبرت غوتيو .

اليوم ينظر إلى أنتوان مييه باعتباره الموجه لجيل كامل من الفللوجيين الفرنسيين الذين أصبحو في ما بعد شخصيات مركزية في اللغويات الفرنسية .مثل اندريه مارتنيت و إيميل بينونيست و جورجس دومزيل و مارسيل كوهين .

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.