انجين أكيوريك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من أنجين أكيوريك)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
إينجين أكيورك
أكيوريك 2014
ولادة إينجين أكيوريك
12 أكتوبر 1981 (العمر 33 سنة)
أنقرة , تركيا
عمل ممثل
سنوات نشاط 2002–مُستمر


انجين أكيوريك (Engin Akyürek)؛ (12 أكتوبر 1981 -)، ممثل تركي. أستطاع أن يكون في عداد النجوم الأوائل في تركيا رغم أن حصيلته الفنية لا تحتوي على الكثير من الأعمال , أكمل دراسته بعد الثانوية في جامعة أنقرة , حصل على بكالوريوس في التاريخ ,لكن ميول انجين للتمثيل ظهرت بعد ذلك على رغم من معارضة أهله و خاصة والده لدخوله المجال الفني .

مشواره الفني[عدل]

انطلقت حياته رغم معارضة أهله ، حيث بدأ مشوار الفن عندما اشترك في برنامج نجوم تركيا Türkiye'nin Yıldızları 2005, و دخل معه في نفس السنة الكثير من المتسابقين الذين أصبحوا بعد ذلك نجوم لهم شهرة كبيرة في تركيا و شرق أوروبا والعالم العربي , و منهم بيرين سات التي أشتهرت بدور سمر في العشق الممنوع و فاطمة جول في ما ذنب فاطمة جول ؟ , و جانسو ديري التي أشتهرت بعايشة في المسلسل العالمي إيزيل و سيلا في سيلا , و أيضا سويدان سويداس الذي أشتهر بفجر في مسلسل نور , و كثيراً ما كان يُهاجم إنجين من الصحافة وقتها لأنه لم يكن وسيماً، و مع ذلك انتهت المسابقة باحتلال بيرين سات المركز الثاني ، و انجين المركز الأول، و هكذا حظي انجين ببعض الأضواء والشهرة و منها انطلقت حياته الفنية .

أعماله[عدل]

  • مسلسل " الحبيب الأجنبي Yabanci damat " (2004(الذي عرض على قناة MBC بإسم الغريب ,في دور سمير.
  • فيلم " المصير أو القدر Kader " (2006( في دور سيفات , و أخذ عن هذا الدور جائزة أفضل ممثل مبتدىء.
  • مسلسل " الثعبان الأسود Karayilan " (2007( الذي عرض على MBC بإسم الحب و الحرب بطولة بولنت إينال الشهير بيحيي في بطل سنوات الضياع , وكان دور انجين هو " حليم " و نال فيه جائزة أفضل ممثل دور ثاني.
  • مسلسل " ما وراء الضباب Bir Bulut Olsam " (2009( وهنا بدأت علامات الوسامة في الظهور و أصبح لأنجين الكثير من المعجبات , و عرض هذا المسلسل على قناة MBC بإسم نارين في دور مصطفى بلوط وعدد حلقاته 51 حلقة فقط .
  • مسلسل " ما ذنب فاطمة جول ؟ (2010) في دور كريم حيث اكتملت وسامته , و أصبح يتصدر قوائم أكثر الرجال وسامة في تركيا , و كان دور كريم هو السبب في الشهرة الواسعة التي نالها إنجين في الوطن العربي الآن , ويعتبر هذا المسلسل هو عودة التعاون بينه و بين صديقته الممثلة بيرين سات