آندريه شورله

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من أندري شورله)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
آندريه شورله في مباراة ضد نادي روما

آندريه شورله (بالألمانية: André Schürrle)؛ مواليد 6 نوفمبر 1990) هو لاعب كرة قدم ألماني من مدينة لودفيغسهافن يلعب في مركز مهاجم في نادي فولفسبورغ الألماني.

مشواره الكروي[عدل]

انتقل ابن مدينة لودفيغسهافن إلى فريق ماينز عن عمر لا يتعدى خامسة عشر عاماً. وبعدها بثلاثة أعوام قاد فريقه للتتويج بلقب الدوري الألماني تحت 19 سنة، ليشق بعد ذلك طريقه في عالم الاحتراف مع فريق ماينز الأول وتتم المناداة عليه للمنتخب الألماني الأول، كانت بطولة أمم أوروبا 2012 أول ظاهرة كبرى يشارك فيها شورله مع المنتخب الألماني.

في 2011 انتقل إلى نادي بايرن ليفركوزن وفي 2013 انتقل للعب في صفوف تشلسي قادماً إليه من فريق بايرن ليفركوزن الذي لعب له موسمين. وفي سنة 2015 انتقل إلى نادي فولفسبورغ الألماني بعدأن لعب مع نادي تشلسي الإنجليزي.

كأس العالم 2014[عدل]

تمكن شورله من تسجيل أربعة أهداف في ست مباريات خاضها مع ألمانيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 وبذلك أصبح من الأعمدة الأساسية في كتيبة يواخيم لوف. وقد تألق كثيراً في مباراة منتخب بلاده أمام السويد، حيث أفلح في توقيع ثلاثة أهداف في غضون 19 دقيقة. وكانت تلك المباراة قد انتهت بفوز ألمانيا بخمسة أهداف لثلاثة. وفي كأس العالم 2014 تألق شورله من المنتخب الألماني وقاده لإحراز البطولة حيث سجل 3 أهداف أمام منتخب الجزائر هدف وهدفين أمام منتخب البرازيل وصنع هدف الفوز والوحيد في المباراة في نهائي كأس العالم أمام المنتخب الأرجنتيني في الأشواط الإضافية.