أندريه شورلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من أندري شورله)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أندري شورلي

أندري شورلي (بالألمانية: André Schürrle) من مواليد (6 نوفمبر 1990) هو لاعب كرة قدم ألماني من مدينة لودفيغسهافن يلعب في مركز مهاجم في نادي تشيلسي الإنجليزي في الدوري الممتاز منذ 2013.
يعتبر آندريه شورلي مصدر قلق كبير لخط دفاع الخصوم، وذلك بفضل سرعته الكبيرة في الجهة اليسرى وحسه التهديفي. كما يملك مؤهلات تجعله يتحول أيضاً إلى رأس حربة الهجوم. كل ذلك سمح لهذا اللاعب الموهبة، الذي يحمل حاليا ألوان تشلسي الإنجليزي، بأن يصبح أحد قطع الغيار الأساسية في الماكينة الكروية الألمانية، إذ بمجرد نزوله لأرضية الملعب، فإنه يضفي حيوية كبيرة على خط هجوم كتيبة المدرب يواخيم لوف.

انتقل ابن مدينة لودفيجسهافن إلى فريق ماينز عن عمر لا يتعدى خامسة عشر عاماً. وبعدها بثلاثة أعوام قاد فريقه للتتويج بلقب الدوري الألماني تحت 19 سنة، ليشق بعد ذلك طريقه في عالم الاحتراف مع فريق ماينز الأول وتتم المناداة عليه للمنتخب الألماني. وكانت بطولة أمم أوروبا 2012 أول تظاهرة كبرى يشارك فيها شورله مع منتخب “المانشافت”. ومنذ 2013 انتقل للعب في صفوف تشلسي قادماً إليه من فريق ليفركوزن الذي لعب له موسمين.

تمكن شورلي من تسجيل أربعة أهداف في ست مباريات خاضها مع ألمانيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم FIFA 2014 وبذلك صبح من الأعمدة الأساسية في كتيبة يواخيم لوف. وقد تألق كثيراً في مباراة منتخب بلاده أمام السويد، حيث أفلح في توقيع ثلاثة أهداف في غضون 19 دقيقة. وكانت تلك المباراة قد انتهت بفوز ألمانيا بخمسة أهداف لثلاثة. والآن يرغب، صاحب الشعرالأشقر، في تأكيد مستواه العالي في العرس الكروي العالمي المقبل في البرازيل.