أنربك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أنربك
أنربك
"الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات"
الشعار
معلومات عامة
التأسيس
النوع
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم
الصناعة
أهم الشخصيات
المالك
الرئيس
صلاح جابر بهنسي

أنربك "الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات" أو (بالإنجليزية: ANRPC - Alexandria National Refining & Petrochemicals Co)‏ هي إحدى شركات قطاع البترول المصري, والتي تأسست عام 1999 كشركة مساهمة مصرية، وفقا لأحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم 8 لسنة 1997.

نشاط الشركة[عدل]

إنشاء وإدارة وتشغيل وحدات إنتاجية في مجال تكرير البترول والتصنيع والبتروكيماويات لإنتاج منتجات بترولية وبتروكيماوية متنوعة وعالية الجودة.

أهداف الشركة[عدل]

في ضوء سياسة وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية تتمثل أهداف الشركة في زيادة الإنتاج من المواد الخالية من الإضافات والبنزين عالي الأكتان وفقا لتوجيهات الدولة لحماية البيئة، لتغطية الطلب المتزايد في السوق المحلية وتصدير الفائض للخارج، محققة التكامل الأفقي بين مصافي البترول والصناعات البتروكيماوية والبترولية سواء الأساسية والمتخصصة، ولزيادة القيمة المضافة.

المساهمين[عدل]

يساهم في رأسمال الشركة كل من:

رؤساء الشركة[عدل]

  • صلاح جابر بهنسي.[1]
  • عصام شاهين.[2]
  • محمد علي حسنين.[3]
  • أحمد أبو الروح.[4]
  • عوض أبو هلب.[5]
  • نصر عبد الحليم.[6]
  • محمد نسيم.[7]
  • أحمد الصاوي.[8]
  • عبد المجيد عارف.[9]

مصادر[عدل]

  1. ^ الأهرام - «أنربك» توقع عقدًا مع شركة ميتسوبيشي نسخة محفوظة 2022-06-09 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ اليوم السابع - رئيس الإسكندرية للتكرير: جميع وحدات الشركة تعمل بكامل طاقتها نسخة محفوظة 2022-08-19 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ أخبار البورصة - “أنربك” توقع مع “الأهلى” على قرض بـ1.982 مليار لتنفيذ توسعاتها. نسخة محفوظة 11 أكتوبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ الأهرام - "أموك" تصرف 8 جنيهات للسهم. والتوزيع علي مرحلتين. نسخة محفوظة 27 فبراير 2015 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ الأهرام - وزير البترول يترأس اجتماع الجمعية العامة لـ "أموك" و"أنربك" لاعتماد نتائج أعمال العام الحالي. نسخة محفوظة 10 أكتوبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ اليوم السابع - وزير البترول يدعو للتواصل المباشر بين العاملين وحل مشاكل العمل. نسخة محفوظة 27 فبراير 2015 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ الأهرام - تنفيذ مشروعات بمعامل تكرير البترول لتوفير الاحتياجات المحلية . نسخة محفوظة 10 أكتوبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ الأهرام - حركة تنقلات وترقيات جديدة بين قيادات قطاعي البترول والثروة المعدنية. نسخة محفوظة 03 يونيو 2016 على موقع واي باك مشين.
  9. ^ الأهرام - حركة تعيينات وتنقلات جديدة بين قيـادات قطــاع البتـرول. نسخة محفوظة 06 نوفمبر 2005 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]