أنطونيو دي فرانسيسكو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

أنطونيو دي فرانسيسكو (ولد في 13 يوليو 1887 و توفي في 30 أغسطس 1964)؛ كان نحات إيطالي- أمريكي صمم عدد من عملات وميداليات الولايات المتحدة . و من أشهر تصميماته دولار السلام، الذي صُك لأول مره في عام 1921 .

بداية حياته و تدريبه[عدل]

انطونيو في معمله

دي فرانسيسكو هاجر إلي الولايات المتحدة عام 1905 وأصبح مواطن أمريكي عام 1913 . هو إبن ل بيندتو دي فرانسيسكو و ماريا لابرانتي و تزوج من ماري تريزا كافيلالرتي . دي فرانسيسكو تعلم النحت علي أيدي أفضل مصممون العمله : فراسير ٬ ماكينل و وينمان .

مهنته[عدل]

دي فرانسيسكو خدم كأكاديمي في الأكاديمية الوطنية للتصميم و عضو في الجمعية الوطنية للنحت .

أعماله[عدل]

لقد استلهم برأس زوجته في صنع العمله

دولار السلام[عدل]

لاحقا في عام 1921 أقامت لجنةالفنون الجميلة مسابقة لتصميم دولار فضي جديد ودعت ( ثماني بارزين في مجال النحت للمشاركة) عدد من المشاركين صمموا في السابق عملات للولايات الأمريكية المتحدة و حققوا نجاحاً ملحوظاً. و لكن أصغر المشاركين وصانع العملات المُبتدئ دي فرانسيسكو " فاز بالمسابقة وربح 1500 دولار نقداً " . فيما يتعلق بهذه الاحداث " 20 ديسمبر 1920 " أصدار بلتيمور صن ذكر... " ثماني من حاملي الميداليات، جميعهم من نيويورك مشاركين في المسابقة للربح بالجائزة . تصميم النقش البارز عرض بسرية إلي مكتب ( مدير الصك ريموند.ت.بايكر)، بعد عرض النقش الفائز علي الرئيس هاردنج. أعرب الرئيس عن سعادته وموافقته". عندما اصبح دي فرانسيسكوا مصمم دولار السلام وتلقي شهره واسعه نتيجه لهذا الإنجاز عزز هذا بشكل كبير سمعته و اخذت مهنته مستوي جديد كلياً. دي فرانسيسكوا استخدم زوجته ماري تيريزا كمثال لرأس الحرية علي دولار السلام وعندما سُئل عن التصميم ، دي فرانسيسكو " اخبر لكاتب عامود في جريدة أن الصورة ليست تصوير لزوجته ولكنها وجه مركب "لتمييز شئ ما في أمريكا" قال أيضاً عند تصميم دولار السلام "أن هدفه التقاف روح المدينة... سرعه الفكر ، النشاط و الحيوية"

أعمال مختاره[عدل]

الأسم التاريخ ملاحظات
مكتب الحرس الوطني إنسيجنيا 1921 وزارة دفاع الولايات المتحدة
الميدالية الذهبية من الكونغرس للجنرال جون بيرشنغ 1946 -
الميدالية الذهبية لجيمس دوغلاس 1922 المعهد الأمريكي للتعدين والمعادن، ومهندسي البترول

وصلات خارجيه[عدل]