أنمي ومانغا الأطفال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مسلسل جميل ورائع وايضا فيه تكوين صداقات تعلمو وفهمو ان تكوين صداقات اسهل شي لكي لا تشعر او لا تشعري بالوحده

أنمي ومانغا الأطفال والمعروفة باسم كودوموكي (باليابانية: 子 供 向 け، بالروماجي: Kodomomuke) هو مصطلح ياباني يعني حرفيا «مانغا أو أنيمي موجه للأطفال بعمر 5 إلى 12 سنة».[1][2][3] مانغا الأطفال معروفة أيضا بكلمة «كودوموكي» والتي تعني «الطفل». هذه القصص غالبا ما تكون أخلاقية، وتعلم الأطفال كيفية البقاء على الطريق الصحيح في الحياة. والمسلسلات عادة ما تكون منفردة، أو غير العرضية. عبقور التي كتبها فوجيكو فوجيو هو واحد من أكثر الأمثلة وضوحا لهذا النوع من الأنمي/المانغا

التاريخ[عدل]

بدأ هذا النوع في أواخر القرن 19 مع إنتاج المانغا القصيرة، ما يقرب من 15 صفحات، وتطبع في المجلات. تم إنشاء هذه المانغا قصيرة كجزء من محاولة عصر ميجي لتشجيع القراءة والكتابة بين الشباب الياباني. وكان معلما رئيسيا في شعبية الرسوم المتحركة اليابانية إنشاء استرو بوي، التي أوسامو تيزوكا، الذي غالبا ما يعتبر والد الرسوم المتحركة اليابانية.

ويمكن تقسيم أنمي الأطفال والمانغا إلى أربع فئات:

الفئة الأولى هي أنمي والمانغا التكييف من القصص الغربية. ومن الأمثلة على مسرح التحفة العالمية. معظمهم من المسلسلات التلفزيونية. على الرغم من كونها شعبية، فهي أقل تمثيلا من أنمي اليابانية التقليدية. بدلا من ذلك، على غرار ما بعد الرسوم الكاريكاتورية الأمريكية أو السوفيتية الكلاسيكية.

الفئة الثانية هي فريدة من نوعها لليابان. هذه هي التعديلات المانغا والمصنفات الأصلية. وهم يستخدمون الكمامات اللغوية وتتضمن إشارات إلى المجتمع الياباني وربما تكون صعبة الفهم للمشاهدين الغير يابانيين. فهي في بعض وسائل مماثلة لرسوم المتحركة الأمريكي مثل جنوب بارك أو عائلة سمبسون. مثال على ذلك هو ماركو الصغيرة. داخل قصة، هذه الأعمال تحتوي على عناصر شونين.

والفئة الثالثة هي أنمي الكاواي، وشعبية بين الفتيات في سن المراهقة. ومن الأمثلة هالو كيتي وزجاجة الجنية. فئة أخرى التي هي أقرب إلى شونين هو بوكيمون. هذه البرامج متصلة بأسواق ألعاب الفيديو والدمى الشعبية، ولها أكبر نجاح تجاري.

مجلات مثل CoroCoro، نشرت لأول مرة من قبل شوغاكوكان، تستهدف في المقام الأول الصبية الصغار، وخاصة طلاب المدرسة الابتدائية. مجلة كودانشا كوميك بونبون نشرت مانغا الأطفال أيضًا. يتم نشر هذه المجلات الشهرية في اليابان. تم اختراع مانغا الأطفال الشعبية أيضا باسم أنمي ويترافق مع مجموعة كبيرة من البضائع. على الرغم من أنه يستهدف الأطفال، أنمي والمانغا الأطفال شعبي بين الجمهور الأكبر سنا أيضا. وبالمثل شوجو أنمي، مثل طوكيو ميو ميو أو شوجو شارا، التي تحظى بشعبية كبيرة بين جمهور ما قبل المراهقة.

الجوائز[عدل]

جائزة شوغاكوكان للمانغا السنوية وجائزة كودانشا للمانغا كلاهما يتضمنان فئة مانغا الأطفال. وشملت جائزة شوغاكوكان المانغا أول فئة لمانغا الأطفال في عام 1981.

مراجع[عدل]

  1. ^ "57th Shogakukan Manga Awards". شوغاكوكان. مؤرشف من الأصل في 2017-09-28. اطلع عليه بتاريخ 2012-09-02.
  2. ^ Zagzoug، Marwah. "The History of Anime & Manga". nova online. C.T. Evans. مؤرشف من الأصل في 2018-05-28. اطلع عليه بتاريخ 2015-03-02.
  3. ^ "10.3 — Кодомо-аниме" (بالروسية). Archived from the original on 2014-09-10. Retrieved 2013-02-27.