أوين هارت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

أوين هارت هو مصارع كندي من مواليد 7 مايو 1965 هو الأخ الأصغر للمصارع بريت هارت توفي بسبب سقوطه عندما كان يريد الدخول من أعلى الحلبة يوم 23 مايو 1999 عن عمر يناهز 34 سنة تم تعويض عائلة هارت بعشرة ملاين دولار لوفاة اوين هارت. معلومات عن اوين هارت الطول 1,78 الوزن 102 Kg المدرب (ستو هارت), (حركات قاضية) suplex، sharp hooter،

مسيرته[عدل]

بدأ اوين هارت بشخصية بلو بليزر المقنع في أتحاد اليابان ثم أكمل المسيرة في أتحاد الWWF لمدة عامين وبنفس الشخصية قبل أن يستغنى عن خدماته. بعدها رحل إلى المكسيك وأنضم إلى مجموعة من المصارعين لمدة سنتين أيضا قبل أن يعود إلى الWWF بشخصيته الحقيقية اوين هارت. انضم اوين إلى فريق أخيه برت هارت وزوجي أختيه جيم ندفل هارت وبريتيش بولدوج ثم أنفصل عن الفريق ليواجه أخيه مقدمين أفضل المباريات لعام 1994. عام 1995 كان عام الأنجازات لفريق الثنائي مع يوكوزونا. عام 1996 وفي مباراة مع شون مايكلز استطاع اوين من الحاق اصابة بشون ابعدته عن المصارعة لمدة عام كامل. وبعد ذلك كون فريق ثنائي آخر مع بريتيش بولدوج إلا أن الأختلافات بينهما أنهت هذا الفريق بعد حوالي خمسة أشهر من تكوينه. في آواخر عام 1997 تكون فريق اتحاد هارت والذي جمع برت هارت واوين هارت وبريتيش بولدوج وبراين بيلمان وفي هذا العام اشتعلت نيران مواجهة اوين وستيف اوستن وخاصة بعد اصابة ستيف اوستن على يدي اوين حيث اصيب في رقبته وأقعدته الأصابة حوالي الشهرين (نفس الأصابة والتي عاودته في آواخر عام 1999 وأجرى لها عملية جراحية وبقي حوالي السنة خارج الأحداث) قبل أن يعود وينتزع منه بطولة القارات وكانت نهاية هذا الفريق في نهاية عام 1998 بعد انتقال برت هارت وبريتيش بولدوج إلى الWCW ووفاة بيلمان. بعدها تجددت المواجهة مع شون مايكلز وتربل اتش الذي لامهم اوين لطرد برت هارت ثم انضم بعدها إلى فريق ذا روك وقودفاذر ودي لو براون. وبعد حصول ذا روك على بطولة العالم تفكك فريقه وليعود اوين وحيدا مرة أخرى إلى قابل جف جريت وكونوا فريقا وحققا بطولة الفرق وهي آخر بطولة يحققها مع الWWF في حياته. بعد خسارتهم لبطولة الفرق عاد اوين هارت لشخصية بلو بليزر المقنعة والتي ابتدأ حياته بها وليموت مرتديا ملابس هذه الشخصية التي ابتدا حياته وانهاها بها.

من انجازاته في الWWF[عدل]

  • بطولة Tag Team عام 1995 مع Yokozuna بعد فوزهم على Smoking Guns وقد خسروه عندما واجهوا Smoking Guns بعد خمسة أشهر.
  • بطولة Tag Team عام 1996 مع British Bulldog بعد فوزهم على Smoking Guns وقد خسروه عندما واجهوا Steve Austinو Shawn Michealبعد ثمانية أشهر.
  • بطولة Tag Team عام 1999 مع Jeff Jarrettبعد فوزهم على Ken Shamrockو Big Boss Manو قد خسروه عندما واجهوا Kane و X-Pac بعد ثلاثة أشهر..
  • بطولة القارات عام 1997 عندما فاز على The Rock وخسره بعد اربعة أشهر بعد مواجهة Steve Austin.
  • بطولة أوروبا عام 1998 بعد فوزه على Goldust وخسره بعد شهرين بعد مواجهة Triple H..
  • احسن مصارع عام 1994
  • احسن مصارع عام 1995
  • ملك الحلبة عام 1993
  • احسن مصارع ناشئ عام1987

رجل قتله

رفع قضية على اتحاد الWWF[عدل]

بعد هذه الأحداث قامت مارثا هارت زوجة اوين وأم ابنتيه برفع قضية على اتحاد الWWF وصاحبها فنس مكمان وذلك بسبب مقتل زوجها. وبعد حوالي السنتين من المرافعات وافق فنس مكمان لتسوية القضية وذلك بدفع تعويض يبلغ 20 مليون دولار لزوجة اوين وابنتيه وكذلك مليون دولار لكل من والده ووالدته منهيا قضية شائكة ونقطة سوداء في تاريخ الWWF ولتكتب آخر صفحة في تاريخ مصارع قدم حياته لعشقه ألأول والأخير لإتحاد المصارعة و جماهيره.

وصلات خارجية[عدل]

hart.com

Wiki letter w.svg هذه بذرة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.