أوين هارت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
اوين جيمس هارت
اوين في السنوات الاخيرة من حياته
اوين في السنوات الاخيرة من حياته
الأسماء [1] روكيت او الصاروخ
[1] بلو بليزر
[1] اوين جيمس
[1] بلاك هارت
[1] اوين هارت
الولادة 7مايو1965
كالغاري علم كندا البرتا كندا
الوفاة 23 مايو 1999
كانزاس سيتي ،ميوزي الولايات المتحدة
مكان السكن كالغاري البرتا كندا
المدرب ستو هارت
أول ظهور 1983

أوين هارت هو مصارع كندي من مواليد 7 مايو 1965 هو الأخ الأصغر للمصارع بريت هارت توفي بسبب سقوطه عندما كان يريد الدخول من أعلى الحلبة يوم 23 مايو 1999 عن عمر يناهز 34 سنة تم تعويض عائلة هارت بعشرة ملاين دولار لوفاة اوين هارت.

مسيرته[عدل]

بدأ اوين هارت بشخصية بلو بليزر المقنع في أتحاد اليابان ثم أكمل المسيرة في أتحاد الWWF لمدة عامين وبنفس الشخصية قبل أن يستغنى عن خدماته. بعدها رحل إلى المكسيك وأنضم إلى مجموعة من المصارعين لمدة سنتين أيضا قبل أن يعود إلى الWWF بشخصيته الحقيقية اوين هارت. انضم اوين إلى فريق أخيه برت هارت وزوجي أختيه جيم ندفل هارت وبريتيش بولدوج ثم أنفصل عن الفريق ليواجه أخيه مقدمين أفضل المباريات لعام 1994. عام 1995 كان عام الأنجازات لفريق الثنائي مع يوكوزونا. عام 1996 وفي مباراة مع شون مايكلز استطاع اوين من الحاق اصابة بشون ابعدته عن المصارعة لمدة عام كامل. وبعد ذلك كون فريق ثنائي آخر مع بريتيش بولدوج إلا أن الأختلافات بينهما أنهت هذا الفريق بعد حوالي خمسة أشهر من تكوينه. في آواخر عام 1997 تكون فريق اتحاد هارت والذي جمع بريت هارت واوين هارت وبريتيش بولدوج وبراين بيلمان وفي هذا العام اشتعلت نيران مواجهة اوين و ستون كولد ستيف اوستن وخاصة بعد اصابة ستيف اوستن على يدي اوين حيث اصيب في رقبته وأقعدته الأصابة حوالي الشهرين (نفس الأصابة والتي عاودته في آواخر عام 1999 وأجرى لها عملية جراحية وبقي حوالي السنة خارج الأحداث) قبل أن يعود وينتزع منه بطولة القارات وكانت نهاية هذا الفريق في نهاية عام 1998 بعد انتقال برت هارت وبريتيش بولدوج إلى الWCW ووفاة بيلمان. بعدها تجددت المواجهة مع شون مايكلز و تريبل اتش الذي لامهم اوين لطرد اخيه بريت هارت ثم انضم بعدها إلى فريق دوين جونسون "ذا روك"وقودفاذر ودي لو براون. وبعد حصول ذا روك على بطولة العالم تفكك فريقه وليعود اوين وحيدا مرة أخرى إلى قابل جف جريت وكونوا فريقا وحققا بطولة الفرق وهي آخر بطولة يحققها مع الWWF في حياته. بعد خسارتهم لبطولة الفرق عاد اوين هارت لشخصية بلو بليزر المقنعة والتي ابتدأ حياته بها وليموت مرتديا ملابس هذه الشخصية التي ابتدا حياته وانهاها بها.

السقوط والوفاة[عدل]

  في مدينة كانزاس في23مايو 1999 كان من المفترض ان ينزل اوين من اعلى الحلبه بشخصية "بلو بلايزر"ولكن ما حدث هو... بعد خساره اوين و جيف جاريت حزام تانغ تيم قال فينس مكمان لـ اوين ان يعود لشخصيته القديمة وهي"بلو بلايزر" وافق اوين على ذلك الا انه كان يرفض الفكرة وقبل عرض {اوفر ذا ايدج} بثلاث ايام علم اوين بانه سوف ينزل من اعلى الحلبه رفض هذه الفكرة واصبح يلح على المسؤولين لكن مكمان هدده بالطرد اصبح صعب التعامل مع WWF وافق اوين كان اوين يقول لاصحابه في الاتحاد انه خائف لكن طمنوه وايضا المسؤولين الذين قالوا له انهم احضروا اناس محترفين ومتخصصين بالقفز وسبق ان نظموا القفز للمصارع ستيف بوردون الملقب بـ"ستينغ" وايضا قالوا بان شون مايكلز قفز ايضا اقترب موعد العرض صعد اوين على منصه القفز كان خائف ويحين موعد القفز بدأ اوين ينزل حينما كان اوين يتنفس بشكل كبير من الخوف فتح المشبك الذي كان اوين معلق به وسقط على الحلبه مفتوح العينين اندهش الجماهير اصبح بعض الجماهير يقولون "انها سقطه مزيفه استيقظ" وكان جيم روس يقول عليكم ان تدركوا خطورة الوضع وان اوين هارت سقط من الاعلى بالغلط اتو الحكام ليطمئنوا عليه اتو المسعفين تم نقل اوين بسيارة الاسعاف التى استأجرها مكمان لنفسه واصلوا انعاش اوين بعد ان اعطوه ابره في الركبه وانفجر الوريد وبعد ان انقطع الشريان بعد سقوطه ولكن بلا جدوه توفي اوين عن عمر 34عاماً وترك وراءه طفلين وزوجه .

الحياة الشخصية[عدل]

اوين سنه 1999

  التقى اوين ب مارثا باترسون في عام 1982.تزوجا في 1 يوليو 1989، ولديهما طفلان .ولد اوجي Oje 5مارس 1992 وأثينا كريستي هارت ولدت في 23 سبتمبر 1995.

مؤسسة أوين هارت[عدل]

مؤسسة اوين هارت التي تقام كل عام، وذلك تكريما لأ‌وين هارت، مارثا تستضيف حدثا لجمع التبرعات البارزة لمؤسسة هارت اوين (OHF(، حضره بعض من أكبر الأ‌سماء في المجتمع الترفيه. في ديسمبر عام 2000 5 أعلنت افتتاح مؤسسة أوين هارت الخيرية التيتقدم المنح الجامعية لكلية للأ‌طفال المحتاجين، وكذلك المساكن للأ‌سر ذات الدخل المنخفض. كما تدعم مؤسسة أوين هارت عددا من الجمعيات الخيرية جديرة بالا‌هتمام الأ‌خرى في المجتمع كالغاري. كانت أول ثلا‌ثة المناسبات الخيرية لدعم You Ville الإ‌قامة المرأة، وهو ملجأ للنساء المعنفات. كل عام، مارثا تستضيف في الحدث حفل خيري مع ضيف نجم في السنوات الأ‌خيرة، وشملت الضيف نجم البوب نيو هارت عام 2004، بول أنكا عام 2005، نيل سيداكا عام 2006، بيل كوسبي 2007، هووي ماندل 2008 ، جيري ساينفلد 2009  لذكرى 10 لوفاة اوين رينغو ستار 2010  راسل براند 2011 روبن ويليامز  (مع ضيف خاص ديفيد شتاينبرغ) التي أجريت على 7 ديسمبر 2012 لهذا الحدث OHF. كوميدي اثنين من الرموز العملا‌قة للتنفيذ OHF الحدث - 2013 ستيف مارتن و مارتن شورت  أداء في 6TH كالغاري سبتمبر دعما للOHF. وذكرت مارثا أنها بدأت مؤسسة أوين هارت لإ‌يجاد إرث ذات مغزى لأ‌وين  لأ‌نها عرفت بأن اوين سيكون سعيدا لانها مساعدة للناس باسمه، وخاصة في مجال التعليم، كما كان التعليم مهم جدا لأوين  ومارثا . لم يتم حتى الآ‌ن أعلن الفنان لهذا الحدث لمؤسسة أوين هارت السنوي لعام  2014 .

من انجازاته في الWWF[عدل]

  • بطولة Tag Team عام 1995 مع Yokozuna بعد فوزهم على Smoking Guns وقد خسروه عندما واجهوا Smoking Guns بعد خمسة أشهر.
  • بطولة Tag Team عام 1996 مع British Bulldog بعد فوزهم على Smoking Guns وقد خسروه عندما واجهوا Steve Austinو Shawn Michealبعد ثمانية أشهر.
  • بطولة Tag Team عام 1999 مع Jeff Jarrettبعد فوزهم على Ken Shamrockو Big Boss Manو قد خسروه عندما واجهوا Kane و X-Pac بعد ثلاثة أشهر..
  • بطولة القارات عام 1997 عندما فاز على The Rock وخسره بعد اربعة أشهر بعد مواجهة Steve Austin.
  • بطولة أوروبا عام 1998 بعد فوزه على Goldust وخسره بعد شهرين بعد مواجهة Triple H..
  • احسن مصارع عام 1994
  • احسن مصارع عام 1995
  • ملك الحلبة عام 1994
  • احسن مصارع ناشئ عام1987

رجل قتله

رفع قضية على اتحاد الWWF[عدل]

بعد هذه الأحداث قامت مارثا هارت زوجة اوين وأم اطفاله برفع قضية على اتحاد الWWF وصاحبها فينس مكمان وذلك بسبب مقتل زوجها. وبعد حوالي السنتين من المرافعات وافق فينس مكمان لتسوية القضية وذلك بدفع تعويض يبلغ 20 مليون دولار لزوجة اوين واطفاله الاثنين وكذلك مليون دولار لكل من والده ووالدته منهيا قضية شائكة ونقطة سوداء في تاريخ الWWF ولتكتب آخر صفحة في تاريخ مصارع قدم حياته لعشقه ألأول والأخير لإتحاد المصارعة و جماهيره.

وصلات خارجية[عدل]

hart.com

  1. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع sue