أيمن أصفري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ولادة 1958
سوريا
إقامة المملكة المتحدة
جنسية بريطاني
عمل رجل أعمال
سنوات نشاط 1979-إلى الآن


أيمن أصفري رجل أعمال سوري يعيش في لندن، يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة Petrofac التي تبلغ قيمة أصولها أكثر من خمسة مليارات جنيه استرليني .

أطلق الشركة، هو والمهندس اللبناني مارون سمعان (رئيس الشركة وهو متقاعد حاليا)، عندما انتقل إلى لندن في عام 1991، بعدما كان يعمل في حقل المقاولات في سلطنة عمان، دخل في شراكة مع Petrofac (الأميركية

في عددها الصادر في 26 ديسمبر 2009 نشرت صحيفة صنداي تلغراف مسحاً عن كبار المقاولين والمتعهدين في بريطانيا حيث تصدر القائمة رجل الأعمال السوري أيمن أصفري وفقاً لمعايير الثروة والعائدات وعدد الموظفين[1]. .

وقالت مصادر إعلامية إن الشركة توسعت لتضم أكثر من 18 ألف موظف، وانتشرت في 30 بلداً، ويتوقع المراقبون نموها بنسبة 15 بالمئة سنوياً[2].

ويملك أصفري 20 بالمئة من الشركة، وهي الحصة الأكبر، بينما يملك اللبناني مارون سمعان الحصة الثانية (اسهم الشركة متداولة في بورصة لندن وهي بين المئة شركة الكبرى) ، وتمثل تجربة أصفري تجربة رائدة لأنه عربي يحقق النجاح في قيادة شركة خارج إطار القيود التقليدية التي تقوم أساساً على مبادئ الإدارة العائلية[2].

و منذ انطلاقته في الشركة، شارك أصفري موظفيه من خلال توزيع الأسهم، لدرجة أنه يقال إن سكرتيرته جنت أكثر من 400 ألف جنيه من جراء الأسهم التي حصلت عليها. ويؤكد على أن شركته تغلبت على النمط العام المسجل في قطاعها، عبر التركيز على الشرق الأوسط وتوظيف أفضل الأشخاص[2].

مصادر[عدل]

وصلات خارجية[عدل]