إبراهيم الراشد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
إبراهيم الراشد في أحد البرامج

إبراهيم الراشد (1945 - 2003) مذيع سعودي مشهور ولد في قرية البير بالقرب من ثادق، المملكة العربية السعودية.

نبذة عنه[عدل]

اسمه : إبراهيم بن عبد العزيز بن إبراهيم الراشد

ويرجع نسبه إلى ال يحيى.. البدارين من قبيلة الدواسر

حياته[عدل]

درس الهندسة الميكانيكية في إيطاليا وتخرج مهندساً عام 1964 ليعود ويدرسها بالمعهد الفني بالرياض، وتزامن عمله في المعهد مع انظمامه الي فريق التلفزيون السعودي معدا ومقدما ومعلقا على مباريات المصارعه الحرة، وظل ملتزما بهذا التخصص من حتى أصبح من أشهر المعلقين على مباريات المصارعات الحرة.

قدم خلال مسيرته التعليقيه عددا من البرامج التلفزيونيه منها :الطبيعه العذراء، العالم الفطري، اعرف سيارتك، والمصارعه الحره والملاكمه وعرف بأسلوبه الخاص بالتعليق على المصارعه مما جعل نجاح البرنامج مقترنا به طوال ما يقرب من ثلاثين عاماً حتى اعلن اعتزال التعليق عام 1998 وعمل في إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" واستمر في سابك حتى تقاعد.

اتقن التحدث بأربع لغات اجنبيه هي : الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، والإيطالية الامر الذي هيأه مترجما في عدد من البرامج المباشرة والندوات والمحاضرات.

مرضه[عدل]

تعرض في سنواته الأخيره لإزمات صحيه حيث عانى من مرض السكري إضافة إلى ذبحة صدرية مزمنه اشتدت عليه خلال تمتعه باجازته في سوريا برفقة عائلته وقد اضطر على أثرها للبقاء في العناية المركزه واجريت له عمليت سحب السوائل من التجويف الصدري وبقي في المستشفى بضعة أيام يصارع فيها المرض حتى توفي بعدها في عام 2003.

ولابراهيم ابنان (أسامه وعبد العزيز) وابنتان (نورة ووفاء). له من الاخوة اربعة محمد/ سليمان عميد في القوات السلحة /صالح /سعد وله شقيقتان كان نعم الابن البار ذكرت والدته رحمها الله (توفيت بعده بسنة) لم اذكر يوما اغضبني أو ضاق صدري منه

مراجع[عدل]

News reader.png هذه بذرة مقالة عن مذيعة أو مذيع يعمل في الإذاعة أو التلفزيون تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.