إدغار ديفيدز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
إدغار ديفيدز

يمان عياصره ستيفن ديفيدز لاعب كرة قدم سابق.هولندي الجنسية من اصول سورينامية. كان لاعب ارتكاز متمكن اشتهر بتسريحة شعره ذو الضفائر الطويلة كما كان يرتدي نظاراة طوال الوقت في الملعب بسبب مرض الزرق اوالجلوكوما. متزوج من مصممة الازياء اوكلاي جولسون والده من اصول افريقة وامه يهوديه. يعمل الان كمدربا لفريق بارنيت الذي ينافس في دوري الدرجة الرابعة في انجلترا.

مسيرته الكروية[عدل]

بجانب مارك روبسون. بدأ مسيرته مع نادي أياكس أمستردام في عام 1991، وهو في سن 12 ، كان اول ظهور له ضد فريق آر كي سي فالفيك وعمل ايضا تحت قيادة المدرب الكبير لويس فان غال. وساعدهم على الفوز بكأس الإتحاد الأوروبي في عام 1992، وفاز معهم في دوري أبطال أوروبا في عام 1995، وقد لعب 106 مباراة مع أياكس أمستردام وسجل فيها 20 هدف، وبعدها انتقل إلى إيطاليا وبالتحديد إلى نادي إيه سي ميلان، ولعب له موسمين، ولكنه لم يشارك كثيرا حيث لعب 15 مباراة فقط ولم يسجل أي هدف، التي كانت تجربة فاشلة بالنسبة له. وبعدها انتقل إلى نادي يوفنتوس في عام 1998 بملغ 5.3مليون جنية استرليني، ولعب لهم حتى شهر ديسمبر من عام 2003، وشارك في 142 مباراة وسجل فيها 8 أهداف، وفي شهر يناير مع عام 2004 انتقل إلى نادي برشلونة الإسباني، وقد ساعدهم على تحسين أوضاعهم، فقد كان نادي برشلونة يحتل المركز السادس عشر عندما وصل إليه ديفيدز، وقد أنهى الموسم في المركز الثاني، وقد شارك مع برشلونة في 18 مباراة وسجل فيها هدف واحد. و في موسم 2004/2005 انتقل إلى نادي إنتر ميلان، ولكنه لم يشترك كثيرا مع النادي، حيث لعب 14 مباراة فقط، مما أدى إلى انتقاله إلى نادي توتنهام هوتسبر بعدها انتقل إلى نادي أياكس أمستردام الهولندي الذي بدأ مسيرته فيه واستمر حتى انتهاء موسم 2007-2008. غادر بعدها الى الدوري الانجيلزي ولعب لنادي كريستال بالاس نصف موسم ثم انتقل مجدداً الى نادي بارنت الذي انها مسيرته فيه وتحول الى التدريب في نفس النادي.

مسيرته الدولية[عدل]

وقد شارك ديفيدز مع منتخب هولندا لكرة القدم في كأس أمم أوروبا 2000 وكأس أمم أوروبا 2004، وقد أستبعد في كأس أمم أوروبا 1996 بعد خلافه مع المدرب غوس هيدينك، ولعب ديفيدز 74 مباراة مع المنتخب وسجل فيها 6 أهداف. الا انه لم يحرز اي لقب مع المنتخب الهولندي.