إدغار هوفر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
إدغار هوفر عام 1961

إدغار هوفر (1 يناير 1895 في واشنطن - 2 مايو 1972) كان أول رئيس لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي منذ 10 مايو 1924 إلى غاية وفاته.

حياته[عدل]

درس هوفر الحقوق وتخرج من جامعة جورج واشنطن عام 1917، التحق بعدها بإدارة العدل الأمريكية. استطاع هوفر خلال حياته العملية في مكتب التحقيقات الفيدرالي أن يجعله أحد أبرز وكالات فرض القانون في العالم، وقام هوفر بإصلاح الوكالة من بعض الفساد، وذلك بتعيين الأشخاص على أساس كفاءتهم، وترقيتهم على أساس حسن أدائهم، وقام بإنشاء أضخم ملف تسجيلي لبصمات الأصابع في العالم، كما أنشأ معملاً جنائيًا، وأكاديمية للتدريب. أصبح هوفر مشهورا في الثلاثينات من القرن الماضي، عندما تمكن مكتب التحقيقات الفيدرالي من اقتفاء أثر مجرمين معروفين، كما تمكن المكتب أيضا خلال الحرب العالمية الثانية وبعد الحرب من إسقاط العديد من شبكات التجسس الأجنبية.

في عام 1975، كشف محققو الهيئة التشريعية العليا الكونغرس عن سوء استخدام هوفر لسلطته مرات عديدة. وعلى سبيل المثال، حاول هوفر كسب رضى العديد من الرؤساء بجمعه فضائح عن بعض معارضيهم، كما تم في عهده أيضا، التعدي على الحقوق المدنية للكثيرين من منتقدي سياسات الحكومة.