إد جين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Ed Gein
ولادة إدوارد ثيدور جين
27 أغسطس 1906
ويسكنسن، الولايات المتحدة
وفاة 26 يوليو 1984


إد جين (بالإنجليزية: Ed Gein أو Edward Theodore Gein) (أغسطس 1906- يوليو 1984) قاتل أمريكي وسارق قبور، تم استيحاء العديد من الأفلام السينمائية من حياته مثل سايكو وصمت الحملان ومجزرة منشار تكساس.

أعتقد الكثير من الناس أن الفيلم حقيقي وأصابهم الرعب خاصة بسبب زيادة أعداد القتلى بالمنشار حيث كان سلاحا مشهورا حينها.

ولكن هل فعلا كانت القصة حقيقية ؟

نعم، كان هناك رجل قام بكثير من حوادث القتل التي مثلها توماس هيويت (بطل الفيلم)، لكن بدلا من تكساس، عاش في ويسكونسن. وحتى الآن تعتبر ويسكونسن مشهورة بكونها بيت سفاح منشار تكساس الحقيقية المعروف باد جين.

اد جين أحد قتلة أمريكا المحترفين الأكثر شهرة ورعبا، ولم يستعمل منشارا بل بندقية في قتل ضحاياه.

ولد اد عام 1906 وعاش حتى 1984. تربى على يد أم مهووسا دينية

وأب سكير دائما مخمور خارج المنزل، أما أخيه الوحيد فكان شديدا التصاؤع حتى قتله، وكان أول من يقتله ولكن لم تثبت التهمة لضعف الأدلة.

أم اد ربته على كره النساء وخاصة الخائنات فتربى وفي داخله عقدة منهن حتى أصبحت هذه مهنته. كان يختار ضحاياه بدقة من فتيات الهيبيز اللاتي يكبرنه سنا وأغلبهن من الساقطات، وكان ينفذ عملية القتل ببندقية ثم يقطع الرأس ثم الأعضاء التناسلية.

وكان له تقاليد غريبة أهمها أنه كان يلبس قناعا من فروة رأس وجلود البشر الذين يقتلهم وأيضا صديرية من الجلد معلق عليها الأعضاء التناسلية لمن قتلهم، وكان يرتدي هذا القناع البشري العجيب ليكبح جماحه أمام فتنة النساء اللاتي يقتلهن وليس بسبب مرض جلدي كما ظهر في الفيلم. كما وجد لديه اطباق من الجماجم قبض عليه أخيرا بعد كل جرائمه واستطاع المحققون بأعجوبة إثبات تهمتين عليه ولكن أملهم في عقابه ضاع بعد أن أثبت محاميه أنه مجنون بدرجة خطيرة ووضع في مصحة عقلية للخطرين حتى وفاته.

MtRushmore Abe close.jpg هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية أمريكية تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.