إسكاثو، كوستاريكا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 9°55′N 84°08′W / 9.917°N 84.133°W / 9.917; -84.133

مقاطعة إسكاثو في محافظة سان خوسيه

إسكاثو، و هو اسم الكانتون الثاني بمحافظة سان خوسيه في بكوستاريكا، و تغطي هذا الكانتون مساحة 34,49 كم². ويمتد الكانتون على غرب كانتون سان خوسيه و يشكل الكانتون كله جزءا من مدينة سان خوسيه. على الرغم من أن هذا الكانتونة كان إحدا أولى الكانتونات المؤسسة في المحافظة فإن مساحته وسعت و أصبحت منطقة راقية على الطرف الغربي من العاصمة سان خوسيه، و خططت من قبل نهر تيريبي على الضفة الشمالية، تشكل قمة سيرّو سيدرال في سيرّوس ذي إسكاثو الحدود الجنوبية للكانتون. و تشكل المناطق المدنية ملجأً لـ 79.8% من سكانها، الأطفال تحت سن العاشرة 17.88% و 6.05% من كبار السن ( فوق 65 عاما ).

المقاطعات[عدل]

يتألف كانتون إسكاثو من ثلاث مقاطعات :[1]

  1. إسكاثو
  2. سان أنطونيو
  3. سان رافاييل

تاريخ المقاطعة[عدل]

تم تأسيس مقاطعة إسكاثو في 7 كانون الأول، 1848، و تأتي تسميتها بإسم "Escazú" من الكلمة المحلية "Izt-kat-zu" و التي تعني صخرة الراحة، كما تقول القصة أن الهنود اللذين هاجروا من جنوب سان خوسيه إلى باكاكا و اللذين اعتادوا على الوقوف في هذه المكان و الراحة عنده، و الذي كان منتصف القريتين. السكان الأولون كانوا من قبائل غيتيراس و واكا. في عام 1755، تم إخلاء المكان من القرويون و ذهبوا إلى سان خوسيه بالقوة. بين عامي 1796 و 1799 تم بناء كنيسة سان ميكال لمساعدة الناس اللذين كانوا في المنطقة. و بحلول عام 1801 وصل عدد سكان إسكاثو إلى حوالي 1,325 نسمة، و في 28 أيار، 1920 منحت حكومة كوستاريكا إسكاثو اسم "مدينة إسكاثو" رأس المقاطعة. يسميها السكان المحليون "لا سويذاد دي لاس بروخاس" و التي تعني مدينة السحر.

المعالم الرئيسية[عدل]

تتضمن المعالم الرئيسية في المقاطعة نادي كوستاريكا و مركز تسوق ملتي بلازا و أفينيذا إسكاثو و العديد من الأماكن الجميلة الأخرى، و تعد مدينة إسكاثو مركزاً للعديد من البعثات الدبلوماسية. بما فيها مكان إقامة سفير الولايات المتحدة.

المراجع[عدل]

  1. ^ "División Territorial Administrativa de Costa Rica" (PDF) (باللغة Spanish). Instituto de Fomento y Asesoria Municipal (IFAM). 5 May 2009. 
Map and flag of Costa Rica.svg هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في كوستاريكا تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.