إس إتش-60 سي هوك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من إس إيتش-60 سي هوك)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
إس إتش-60 سي هوك
SH-60 / HH-60H / MH-60 Seahawk
صورة معبرة عن الموضوع إس إتش-60 سي هوك
إس إيتش-60 سي هوك

النوع مروحية بحرية متعددة المهام
بلد الأصل الولايات المتحدة
الصانع سيكورسكي للطائرات
سنة الصنع 1970s–إلى الآن
سعر الوحدة $28 مليون
طورت من يو إتش-60 بلاك هوك
طرازات أخرى إتش إتش-60 جاي هوك
ميتسوبيشي إس إتش-60
سيرة طائرة
دخول الخدمة 1984
أول طيران 12 ديسمبر 1979
الوضع الحالي في الخدمة
المستخدم الأساسي بحرية الولايات المتحدة

ويكيميديا كومنز commons:SH-60 Seahawk إس إتش-60 سي هوك

سيكورسكي إس إتش-60 سي هوك (بالإنجليزية: Sikorsky SH-60 Seahawk) هي مروحية بمحريكي عمود دوران توربيني متعددة المهام للبحرية الأمريكية مبنية على هيكل مروحية يو إتش-60 بلاك هوك وهي جزء من سلسلة مروحيات سيكورسكي إس-70.

SH-60/MH-60 سيكورسكي Seahawk (أو البحر هوك) هي المحرك التوربيني المزدوج ، متعددة المهام طائرة هليكوبتر بحرية الولايات المتحدة تقوم على هيكل الطائرة للولايات المتحدة من طراز بلاك هوك يو اتش 60 في الجيش وعضو في سيكورسكي دإ 70 عائلة. التعديل الأكثر أهمية هو ذيل يتوقف للحد من تواجدها على متن السفن. البحرية الأمريكية تستخدم - 60 ه هيكل الطائرة تحت تسميات نموذج ش - 60B ، ش ، 60F ، سمو - 60H ، ام اتش 60R ، ومتولى حسن 60s. قادرة على الانتشار على متن الفرقاطة أي جو قادرة ، المدمرة ، طراد ، سريع سفينة دعم القتال ، وسفينة هجومية برمائية ، أو حاملة طائرات ، يمكن أن Seahawk التعامل مع الحرب ضد الغواصات (مضادة للغواصات) ، والحرب تحت البحر (وسو) ومعاداة الحرب السطح (ASUW) ، والحرب البحرية الخاصة (نيو ساوث ويلز) الإدراج ، والبحث والإنقاذ ، والبحث والانقاذ القتالية (سيزار) ، والتجديد العمودي (VERTREP) ، والإجلاء الطبي). جميع حاء البحرية - 60s تحمل رافعة الانقاذ للبعثات ريال سيزار

60أف[عدل]

سيكورسكي SH-60F المستخدمة من قبل "القوات البحرية الأمريكية". وهي مستمدة من طراز يو إتش-60 "بلاك هوك"، التي يستخدمها الجيش الأمريكي.سيكورسكي SH-60F قادرة على الهبوط على متن سفينة، يمكنها تعبئة عدد كبير من الجنود .وصالحة للقتال ضد الغواصات والعمليات الخاصة والإنقاذ والنقل الطبي أو إعادة التزود بالوقود.

مراجع[عدل]

Airplane clipart.svg هذه بذرة مقالة عن الطيران أو الطائرات تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.