إعلام المغرب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

رغم أن الصحفيين في المغرب يواصلون ممارسة الرقابة الذاتية، وبدأت الصحف اليومية المعارضة بالبحث في المسائل الاجتماعية والسياسية التي كانت تقليديا تعتبر داخل الخط الأحمر. تواصل وسائل الإعلام ممارسة قدر كبير من الحذر عند مناقشة فساد الحكومة وحقوق الإنسان وسياسة المغرب.

وفقا لأحدث المعلومات المتاحة، يحتوي المغرب على 27 محطة إذاعية من نوع AM و25 محطة إذاعية من نوع FM، و6 محطات موجة قصيرة، و5 محطات تلفاز بما فيها دوزيم.[1]

في 20 ديسمبر 2006، منع الوزير الأول السابق ادريس جطو مجلة نيشان الأسبوعية بسبب نشر "نكت مستفزة" حول الدين، تم إغلاق الموقع الرسمي أيضا.

جرائد[عدل]

  • 1-الجرائد الحزبية.
  • الاتحاد الاشتراكي، (حزب الاتحاد الاشتراكي)
  • العلم، (حزب الاستقلال)
  • بيان اليوم، (حزب التقدم والاشتراكية)
  • التجديد،(حركة التوحيد والإصلاح) مقربة من حزب العدالة والتنمية.
  • المنعطف ،(حزب جبهة القوى الديمقراطية).
  • الحركة،(حزب الحركة الشعبية).
  • رسالة الأمة (حزب الاتحاد الدستوري).
  • النضال الديمقراطي، (حزب الوطني الديمقراطي).
  • 2-الجرائد المستقلة.

و العديد من الجرائد الناطقة بالفرنسة والجرائد الجهوية

الفضائيات والإذاعات[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ Text used in this cited section originally came from: Morocco profile from the Library of Congress Country Studies project.
Flag Map of Morocco.svg هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بالمغرب تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.