إفرست (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Emblem-important.svg هذه المقالة لا تحتوي على صندوق معلومات أو أن الصندوق الموجود بحاجة للاستبدال، رجاءً أضف صندوق المعلومات الصحيح للمقالة في حال توافره.
أزل هذا الإخطار بعد إضافة الصندوق.
Wiki letter w.svg هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (ديسمبر 2013)

هو عبارة عن فيلم وثائقي أمريكي يدور حول المشقة في تسلق قمة جبل افرست وهي أعلى نقطة على سطح الأرض والتي تقع في جبال الهملايا في النيبال ولقد نشر لمسارح الـ Imax في عام 1998 الفيلم ذو الأربعين دقيقة وهو من رواية Liam Neeson وصور كليا لكي يكون ملائما لشاشات الـ Imax الضخمة وهو يتضمن التدرب والاستعداد لتسلق قمة افريست وهو يتحدث أيضا أيضا عن المخاطر في تسلق هذه القمة مثل الانهيارات الثلجية وأيضا قلة الأكسجين في مثل هذه المرتفعات هذا الفيلم وكان في الإنتاج في جبل افرست أثناء حصول حادثة 1996 حينما علقت مجموعة من المتسلقين في عاصفة ثلجية قرب القمة وهذا الفيلم يحتوي على صور لهؤلاء الأشخاص وهذا الفيلم حقق أرباح في بداية عرضه في أدوار السينما في أمريكا وكندا تقدر بـ 87 مليون دولار وهو ثاني أكبر ربح لفلم وثائقي في تاريخ أدوار SPG 2010 عرض الـ Imax

الموقع الرسمي

إفرست (فيلم) في قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت.