هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

إف إل تي كيه

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Icon Translate to Arabic.png هذه المقالة بها ترجمة آلية. إذا كنت ملما بالترجمة، ساعد على إعادة صياغة ترجمتها بطريقة احترافية.
FLTK
Fltk shadow.png
الإصدار الأولي 1998
مكتوب بلغة C++
نظام تشغيل Unix/Linux/BSD (X11), Mac OS X, Windows, AmigaOS 4.0
النوعية Widget toolkit
الترخيص GNU Lesser General Public License (with an exception that allows static linking)
موقع وب http://www.fltk.org/

تعديل

FLTK برنامج ذا إمكانية خاصة بالسرعة والخفة والوضوح الأدوات ذات إمكانيات واضحة وسريعة وخفيفة تعطي "علامة كاملة" وذلك عبر واجهة المستخدم الرسومية التي وضعتها مكتبة سبيتزك وغيرهم أدلى مع البرمجة 3D الرسومات في الاعتبار، ولديه واجهة لبينغل، ولكنها أيضا مناسبة لبرمجة واجهة المستخدم الرسومية بشكل عام.

استخدام القطعة الخاصة به والرسم والأنظمة الحديثة على الرغم من الوضوح والسرعة والخفة اكتسبت دعم تجريبي لاستخدام اختياريا الرسومات الخاصة بمكتبة القاهرة المستخرجة من التعليمات البرمجية التي تعتمد على النظام الأساسي، فإنه يسمح لكتابة البرامج التي تبدو متشابهة في جميعأنظمة التشغيل المعتمدة

برنامج ذات الوضوح والسرعة والخفة هومن البرمجيات الحرة والمرخص لها بموجب غبل مع شرط إضافي يسمح ربط ثابت من التطبيقات مع التراخيص غير المتوافقة ويشمل السائل مصمم واجهة المستخدم وهو مصمم واجهة المستخدم الرسومية الذي يولد سي + + مصدر ورأس الملفات.

وعلى النقيض من المكتبات مثل كيو تي والتطبيقات المصغرة، برنامج اف تي كي ال يستخدم تصميم أكثر خفة في الوزن تقييد نفسه إلى وظائف واجهة المستخدم الرسومية. وبسبب هذا، ومكتبة صغيرة جدا (برنامج اف تي كي ال "مرحبا العالم" البرنامج حوالي 100 كيلوبايت)، وعادة ما تكون مرتبطة بشكل ثابت. كما أنه يتجنب تعقيد وحدات الماكرو للمعالجة البرمجية المنفصلة ولا يتم استخدام سي + + ذات الميزات المتقدمة : القوالب، والاستثناءات، أو ر ت ت ل أو FLTK1.x مساحات جنبا إلى جنب مع تواضع حجم الحزمة، وهذا يؤدي إلى منحنى تعليم قصير نسبيا للمستخدمين الجدد.

هذه المزايا تأتي مع عيوب المقابلة. لبرنامج FLTK لعروض أقل من التطبيقات المصغرة معظم الأدوات لواجهة المستخدم الرسومية، وذلك بسبب استخدامه من أزرار غير أصلية، وليس لديه نظرة الأم ولا يشعر بأي نظام أصلي.


FLTK ماذا يعني برنامج?[عدل]

برنامج إف ال تي كي كان مصمما أصلا ليكون متوافق مع مكتبة من نماذج مكتوبة لآلات (مشتقة من هذه المكتبة تسمى "إشكال اكس"و لا تزال تستخدم في كثير من الأحيان). في تلك المكتبة في جميع المهام والهياكل مع "fl_". وقد مددت هذه التسمية على جميع الوسائل جديدة والحاجيات في مكتبة سي + +، وهذه كانت البداية لفلوريدا"التي اتخذ منها مثل اسم المكتبة. بعد صدور فلوريدا التي مفتوحة المصدر اكتشف انه من المستحيل البحث في "فلوريدا"على شبكة الإنترنت، ويرجع ذلك إلى حقيقة أنها هي أيضا اختصار عن ولاية فلوريدا. بعد الكثير من النقاش والبحث عن اسم جديد لمجموعة الأدوات، التي كانت قيد الاستخدام من قبل عدة أشخاص، وجاء بيل مع برنامج FLTK الذي يتميز بسرعة وخفة مجموعة الأدوات

استخدام برنامج FLTK في لغات البرمجة[عدل]

قد صمم أساسا ليكتب في، سي + + كلغة برمجة. ومع ذلك، ارتبط بوجود لغات أخرى، على سبيل المثال بيثون، [3] لوا [4])، وروبي. [5] المثال التالي لبرنامج FLTK 1.x يخلق نافذة مع زر "اوكي" :

#include <FL/Fl.H>
#include <FL/Fl_Window.H>
#include <FL/Fl_Button.H>
 
int main(int argc, char *argv[]) {
   Fl_Window* w = new Fl_Window(330, 190);
   new Fl_Button(110, 130, 100, 35, "Okay");
   w->end();
   w->show(argc, argv);
   return Fl::run();
}

برامج مبنية على برنامج FLTK[عدل]

ويستند البرنامج علي جدول أعمال لينكس المستندة إلى المساعد الرقمي الشخصي على برنامج FLTKوكذلك الكثير من البرامج وضعت لذلك من قبل أطراف ثالثة

  • فورس باد أداة بديهية لتصور سلوك الهياكل الذين يخضعوا لشروط التحميل والحدود.
  • فيلببرن لحرق الأقراص الضوئية (برمجيات لينكس).
  • في جي ستوديو الإنسان، آلة أداة التنمية واجهة.
  • فقدان الذاكرة: وأصل الظلام لعبة من ألعاب احتكاكي يستخدم برنامج FLTK لانها سريعة التطبيق.
  • ف ل د ج ي وهو برنامج هواة الراديو.

إصدارات[عدل]

تاريخ الإصدار يبين المصدر المفتوح لبعض الطبيعة المضطربة للتنمية.

101x[عدل]

هذه هي النسخة السابقة المستقرة ولم يعد يحافظ عليها.

102x[عدل]

هذه هي النسخة راسخة ومستقرة، ومحافظ عليها في الوقت الحالي.

2،0 فرع[عدل]

لبرنامج FLTK وكان هذا الفرع الخاص بالتنمية، وبعد طول تفكير أن تكون الخطوة التالية في التطور، مع العديد من الميزات من حيث البرمجة الجديدة وأسلوب البرمجة الأنظف انها لم تحقق الاستقرار والتنمية وتوقفت إلى حد كبير.

1.2.x[عدل]

وكانت هذه محاولة لاتخاذ بعض أفضل الميزات من 2،0 ودمجها مرة أخرى إلى فرع 1،1 أكثر شعبية ولم تعد في المتقدمة.

1.3.x[عدل]

هذا هو المكان الذي وضع على أحدث طبعة رئيسية قادمة من برنامج FLTK إلا أنه إلى حد ما أقل طموحا من 2،0 كان، أشبه 1،1 ولكن لا يزال على استعداد لكسر واجهات برمجة التطبيقات لإضافة ميزات جديدة.

فرع 3،0[عدل]

هذا الفرع هو في الغالب نموذج نظري للعمل في المستقبل.

أنظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

قالب:Widget toolkits