إلياس رزق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
إلياس رزق
معلومات شخصية
الوفاة 30 سبتمبر 1982
بيروت, لبنان
سبب الوفاة إنتحار
مواطنة لبنان  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة ممثل  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات

إلياس رزق (30 سبتمبر 1980) فنّان لبناني راحل.

عن حياته[عدل]

اشتهر بمُشاركته في المُسلسل الكوميديّ الاجتماعيّ «الدُنيا هيك»، وفيه أدّى دور «عزيز السلمَنكي» زوج «زمرّد» الفنّانة الشاملة والكبيرة الراحلة فريال كريم، إلى جانب عدد من كبار المُمثّلين أمثال الراحلة ليلى كرم. أُنتِجَ «الدُنيا هيك» في ثمانينيّات القرن الماضي وعُرِض على شاشة «تلفزيون لبنان»، وألّف حلقاته الفنّان الراحل محمَّد شامل. وأعادت قناة «الجديد» اللبنانيّة عرض هذا المُسلسل في شهرَي شباط وآذار 2012. ومن أشهر الأعمال التلفزيونيّة الأُخرى التي شارك فيها رزق، مُسلسل «المشوار الطويل» (العام 1970) إلى جانب المُمثّلين مارسيل مارينا، ماجد أفيوني، حسن علاء الدين، وغيرهم، ومُسلسل «حول غرفتي» الذي شاركت فيه الراحلة هند أبي اللمع. أمّا أبرز أعماله المسرحيّة فهي مسرحيّة «الأمير الأحمر» (1973) التي شارك فيها الفنّان أنطوان كرباج ويعقوب الشدراوي.

وفاته[عدل]

في يوم 30 سبتمبر 1982 فوجئ الجمهور اللبنانيّ بخبر «انتحار» رزق، إثر إطلاقهِ رصاصة في رأسه، وقيل إنّ سبب ذلك فقدانه الأمل في الحياة بعدَ تراكُم الهموم.[1]

المراجع[عدل]

  1. ^ إلياس رزق كل ما تريد معرفته عنه تقرير كامل و صور و معلومات موقع أوقاتك , نشر ودخل في 31 يناير 2022. نسخة محفوظة 19 يوليو 2021 على موقع واي باك مشين.