إمارة كتالونيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 42°19′09″N 3°20′00″E / 42.31917°N 3.33333°E / 42.31917; 3.33333 إمارة كتالونيا (بالقطلونيه :Principat de Catalunya ؛ الإسبانية :Principado de Cataluña ؛ الفرنسية : Principauté de Catalogne)، من اللاتينية :Principatus Cathaloniae, هي إقليم تاريخي في شمال شرقي شبه الجزيرة الايبيريه، ومعظمها في إسبانيا مع الجزء المجاور في جنوب فرنسا.

تشكلت إمارة كتالونيا من اتحاد العديد من المقاطعات المختلفة خلال الاسترداد في ظل سيادة برشلونة. وفيما بعد بشكل موحد في 1137 مع تاج اراغون، الذي كانت إمارة كتالونيا عضوا مهما فيه.كان مصطلح "امارة كاتالونيا" لا يزال قيد الاستخدام حتى الجمهورية الإسبانية الثانية، عندما انخفض استعماله لما له من العلاقة التاريخية مع النظام الملكي وما زال مصطلح "امارة كاتالونيا" يستخدم في بعض الأحيان.

تاج أراغون[عدل]

كانت إمارة كتالونيا عضوا في تاج أراغون جنبا إلى جنب مع سائر الأقاليم مثل مملكة فالنسيا ومملكة أراغون، وتشترك جميعا في نفس الملك. في إسبانيا.اللونان الأحمر والبرتقالي كانا يستعملان الوان علم للسفن الإسبانية حتى يتم التعرف عليها من بين السفن ويقال ان اللونان يعودان إلى مملكة اراغون.

شاهد أيضا[عدل]

مراجع[عدل]