إم جي (شركة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (سبتمبر 2014)
سيارة MG WA (المعرض الرياضي 1939)

شركة إم جي هي شركة سيارات رياضية بريطانية أسست سنة 1924 ٬ معروفة بالسيارات ذات مقعدين المفتوحة.

MG هي شركة تصنيع السيارات الرياضية مقرها في المملكة المتحدة في عام 1924، وتعود ملكية العلامة التجارية من قبل صناعة السيارات SAIC الصينية منذ عام 2007.

الاسم هو تكريم لMG موريس كراجات (كراجات موريس)، وهو تاجر السيارات موريس أكسفورد التي بدأت في إنتاج نسخ معدلة من تصميم سيسيل كيمبر. كان قد انضم للشركة في عام 1921 مديرا للمبيعات وتمت ترقيته إلى الرئيس التنفيذي في 19221. بقي كيمبر الرئيس التنفيذي حتى عام 1941 عندما تشاجر مع وليام موريس حول العقود العسكرية للجهد الحرب. كيمبر مات في عام 1945 في حادث القطار. في عام 1952، عندما الاندماج مع شركة السيارات البريطانية (BMC)، أصبح جون Thornley الرئيس التنفيذي لفترة طويلة، قيادة الشركة لذروته حتى تقاعده في عام 1969.

MG هو معروف للرياضة للتحويل ذات المقعدين، ولكن MG أنتجت أيضا الصالونات وكشوفات. مؤخرا بالاحرف الاولى MG أشر إصدارات رياضية ونماذج من شركتها الأم السابقة روفر

Sportcar sergio luiz ara 01.svg هذه بذرة مقالة عن وسائل النقل البري والطرق تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.