إيطالوفيليا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
احتذر هذه المقالة بها مصطلحات غير موثقة يجب إضافة مصدرها العربي وإلا لا يؤخذ بها.
يمكنك تصحيح أي مصطلح، أو إضافة مصدر جيد بالضغط على رمز الكتاب في شريط التحرير.
صورة معبرة عن إيطالوفيليا.

إيطالوفيليا (بالإيطالية: Italofilia) هى عشق وحب وتقدير لإيطاليا وثقافتها ومجتمعتها وتطورها.[1][2][3] يرجع أصل الكلمة تاريخيًا إلى أنها كانت تستخدم بشكل رئيسي في مجالين: الأول كانت في السياسة الدولية؛ والثانية في الثقافة. وكانت تستخدم بالفعل أيضًا في المنطقة الاقتصادية وفي أنماط الحياة المختلفة.[4]

ميزات[عدل]

وإيطالوفيليا يعني، مع شخص من خارج الأمة الإيطالية وذوقه عن الجوانب الثقافية والحضارية التي وضعها هذا البلد، والأشعة الخاصة بهم.

تاريخيا تم استخدام كلمة المقام الأول في مجالين اثنين هما: السياسة والثقافة الدولية. اليوم يتم استخدامه أيضا في مجال الاجتماعي والاقتصادي، ويشير إلى نمط الحياة الإيطالية.

يصبح italophilie أهمية بسبب تأثير إيطاليا في العالم: نفوذها مهم في العديد من المجالات الفنية وخاصة في الهندسة المعمارية ، و الرسم ، و النحت والفنون الزخرفية، و الموسيقى ، و الأدب ، وهذا حاسم، واستمر على الأقل حتى القرن السابع عشر . مساهمة إيطاليا في العلم مهمة جدا أيضا. في القرن السابع عشر دراسات عالم الفلك والفيزيائي غاليليو أنجبت العلم الحديث. و مقياسا اخترع في 1644 من قبل إيفانجليستا توريتشيللي ، البطارية الكهربائية بواسطة اليساندرو فولتا في عام 1880. ماركوني مخترع الراديو . في 1930 و 1940 ، عالم الفيزياء إنريكو فيرمي تقدم مساهمة أساسية لبناء أول مفاعل نووي .

ايطاليا في التاريخ "العصر الروماني "[عدل]

تمثال أوغسطس , أول إمبراطور الروماني.

كانت روما مركزا لامبراطورية امتدت عبر شريحة واسعة من العالم المعروف آنذاك، وأصبحت فيما بعد مركزا للإيمان المسيحي. تم زرع الحضارة الرومانية إلى معظم أنحاء أوروبا وحوض البحر الأبيض المتوسط ​​والشرق الأدنى في شكل القانون، والهندسة المعمارية، والهندسة، والطرق، والقنوات، والحمامات العامة، والمرافق الصحية، والتجارة والأدب والفن والمكتبات والمستشفيات والزراعة. [1 ] كان من الممكن للناس في المحافظات لتحقيق المواطنة الرومانية، ترتفع إلى مجلس الشيوخ، وحتى ليصبح الإمبراطور الروماني. المحافظات الرومانية، التي تلقت الكثير من الاستفادة من الحضارة الرومانية، أصبحت بالحروف اللاتينية إلى درجة كبيرة. نستون تشرشل يقول:

منذ ما يقرب من 300 سنة في بريطانيا، إلى التوفيق بين النظام الروماني، تتمتع في كثير من النواحي أسعد الأوقات، أكثر راحة، وأكثر استنارة سكانها قد مضى. كان ينظر إلى الدين المسيحي في روما كما يتعارض مع المعتقدات الدينية والسياسية السائدة، وبالتالي تم قمعها. تم اضطهاد العديد من المسيحيين في روما وغيرها. بعد التحويل من الامبراطور قسطنطين إلى المسيحية في 312 م، ازدهرت المسيحية، وأصبح جزءا لا يتجزأ من الحياة الرومانية. الرومانية الكاثوليكية، في شكل يمكن التعرف عليه بسهولة اليوم، برزت وتجذرت في روما وجزء كبير من الإمبراطورية الرومانية. اعتمدت الكنيسة كثير من العادات والأشكال الشائعة في مرحلة ما قبل المسيحية روما الدينية، مثل سرق واثواب أخرى، واستخدام البخور والماء المقدس في التنقيات، وحرق الشموع أمام المذبح، والتبجيل من القديسين، والهندسة المعمارية للكنيسة، قانون روما كأساس للقانون الكنسي، عنوان Pontifex مكسيموس للبابا، واللاتينية كلغة الطقوس الكاثوليكية.

بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية، وفرت شبكتها الواسعة الحكومية هيكلا للحكم الكنسية الكنيسة. الأساقفة، بدلا من الولاة الرومان أصبحت مصدر النظام ومقر السلطة. [3] في العديد من الطرق الهامة، أصبحت الكنيسة الرومانية الكاثوليكية خلفا للإمبراطورية الرومانية. كانت الكنيسة والبابا الرئيسيين استقرار التأثيرات في أوروبا في القرون التي تلت ذلك. على حد تعبير مؤرخ ويل ديورانت (في كتابه قيصر والمسيح، قصة الحضارة):

توفي في روما ولادة الكنيسة؛ الكنيسة نضجت وراثة وقبول مسؤوليات روما. من وحي التراث الثقافي الروماني الأدب والعمارة والنحت العديد من إنجازات العصور الوسطى و عصر النهضة في إيطاليا وبقية أوروبا. أعمال الشعراء والكتاب والمؤرخين، مثل أوفيد ، هوراس ، كاتولوس ، شيشرون ، فيرجيل ، يفي و تاسيتوس كان لها تأثير بعيد على العالم الغربي.

إرث روما هو واضح في العالم الغربي، وغيرها، بطرق عديدة، مثل:

الأبجدية الرومانية
الأرقام الرومانية
أسماء الكواكب
أسماء أشهر
أسماء أيام الأسبوع (في البلدان الناطقة باللغة الرومانسية)
التقويم اليولياني (التي تستخدم لما يقرب من 1500 سنة)
أنظمة الحكم والقانون استنادا إلى نماذج الرومانية
اللغات اللاتينية المشتقة في ايطاليا وفرنسا واسبانيا والبرتغال ورومانيا
اللغات يتأثر تأثرا كبيرا اللاتينية، مثل الإنجليزية (حوالي 50٪ بناء اللاتينية)
القوس الروماني
التقنيات المستخدمة في بناء الطرق والجسور والقنوات المائية، الجسور، الخ
استخدام الخرسانة كمادة بناء
الملعب
الثقافات صنع النبيذ في ايطاليا وفرنسا واسبانيا والبرتغال والنمسا وجنوب ألمانيا

فترة العصور الوسطى[عدل]

تمثال لدانتي في معرض أوفيزي, فلورنسا

بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية، واستمرت حضارة إيطاليا لتكون قوة الثقافية التي ساعدت على الحفاظ على الحضارة اليونانية الرومانية والمثل العليا. أصبح اللاتينية، واللغة الأصلية للشعب مائل، ولغة عالمية للكنيسة الكاثوليكية، وبشكل عام، من الثقافة والتعلم في أوروبا.

الغربية الرهبنة ، كما يمارس أول مرة من قبل أتباع القديس بنديكت ، المولود في نورسيا في 480 م، امتدت من إيطاليا إلى جميع أنحاء أوروبا. كانت الرهبان البينديكتين عامل مهم جدا في الحفاظ على الثقافة اليونانية الرومانية والتعلم لعدة قرون لاحقة.

قديس فرنسيس الأسيزي كان (ولد جيوفاني دي Bernardone في أسيزي في 1181) الراهب الذي أسس بالدفع الرجال من الرهبان الصغرى وأمر النساء من سانت كلير، وكلاهما جذب الكثير من الأتباع من جميع أنحاء أوروبا. أصبح واحدا من الشخصيات الدينية الأكثر تبجيلا في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية.

القديس توما الاكويني كان، كاهن الدومينيكان ولد في اكينو في عام 1225، وهو الفيلسوف واللاهوتي مؤثر. كان واحدا من أعظم العقول في العصور الوسطى، وكان تأثيره على الفكر الغربي الهائل. واعتبر ذلك الحين، كما هو الآن، ليكون اعظم اللاهوتي والفيلسوف الكنيسة الكاثوليكية. ومن المعروف انه لعمله الضخم، والخلاصه.

الانشوده ميلادية ، ثمرة سهل الانشوده الرومانية، تتأثر بشدة كل من الموسيقى الليتورجية والعلمانيين خلال العصور الوسطى. راهب الإيطالي غيدو أريتسو تطويرها، شكل النوتة الموسيقية التي أصبحت أساس الموسيقى الغربية، وبعد ذلك الموسيقى في جميع أنحاء العالم.

كان الناس المتعلمين في أوروبا مطلع على أعمال دانتي و بوكاتشيو ، والتي سيطرت على الأدب في العصور الوسطى، ومع هم المعاصر بترارك ، الذي كان قد أنشأ تقليد الشعر الغنائي الأهم في أوروبا. وكان لهذه الأعمال تأثير كبير على شكسبير ، تشوسر والعديد من الكتاب الآخرين من العصور الوسطى وعصر النهضة.

الطلاب والعلماء جاء من جميع أنحاء أوروبا للدراسة في مؤسسات التعليم العالي في ايطاليا. في جامعة بولونيا ، الجامعة الحديثة الأولى، تأسست في بولونيا في 1088. تأسست جامعة بادوا، ثاني أقدم جامعة في إيطاليا، في 1222 كمدرسة للقانون. في جامعة نابولي كان، تأسست في عام 1224 أول جامعة تدعمها الدولة في العالم. في كلية الطب في ساليرنو ، التي تأسست في القرن التاسع، كان أول مدرسة طبية في العالم، ومنقطع النظير في العصور الوسطى.

خلال العصور الوسطى، كانت حيوية التجار الإيطاليين واضحة في جميع أنحاء أوروبا، ودفع التجارة الناتجة اختراعهم من الممارسات المالية والتجارية التي وفرت الأساس لالمصرفية الحديثة والتجارة والرأسمالية. وكانت البنوك الأصلية " البنوك التجارية " أن تجار الحبوب الايطالية اخترع لأول مرة في العصور الوسطى. نما التجار والمصرفيين في مكانه على أساس قوة لومبارد محاصيل الحبوب السهول، و الرأسمفي عصر النهضة الإيطالية كانت إلى حد كبير تعبيرا عن النزعة الإنسانية، وأدت إلى واحدة من الفترات الأكثر إنتاجا وهامة في تاريخ البشرية في الفنون والأدب والطب والعلوم.

جيوتو ، الذي ولد عام 1267، تم الاعتراف كأول عبقرية فنية كبيرة في عصر النهضة الإيطالية. له القدرة على تصوير المشاعر الإنسانية ميزت له من الفنانين في العصور الوسطى، وأسس أسلوب اللوحة التي من شأنها أن يحتذى على نطاق واسع في إيطاليا، وفيما بعد، في أماكن أخرى في أوروبا. رسامي عصر النهضة الإيطالية والنحاتين، مثل ليوناردو دافنشي و مايكل أنجلو بوناروتي ، وعشرات آخرين من المرتبة الأولى، وإعجابا والمشهود، وكان لها تأثير واسع النطاق على المفاهيم الفنية والمعايير الجمالية في جميع أنحاء أوروبا.الية تطورت على أساس هذه البنوك.

الواقع المصرفي (من الكلمة الإيطالية ل"مقاعد البدلاء") يمكن أن تعزى إلى القرون الوسطى وأوائل عصر النهضة إيطاليا ، إلى المدن الغنية في الشمال مثل فلورنسا ، البندقية و جنوة . و بردي و بيروتزي هيمنت أسرة مصرفية في القرن 14th فلورنسا، وإنشاء فروع في أجزاء أخرى كثيرة من أوروبا . ولعل البنك الإيطالي الأكثر شهرة في ميديشي البنك، الذي أنشأه جيوفاني ميديشي في عام 1397. تطور انتشار المصرفية من شمال إيطاليا عبر أوروبا في أوائل عصر النهضة. لوكا Pacioli يشار إليه باسم "أبو المحاسبة"

عصر النهضة[عدل]

في عصر النهضة الإيطالية كانت إلى حد كبير تعبيرا عن النزعة الإنسانية، وأدت إلى واحدة من الفترات الأكثر إنتاجا وهامة في تاريخ البشرية في الفنون والأدب والطب والعلوم.

جيوتو ، الذي ولد عام 1267، تم الاعتراف كأول عبقرية فنية كبيرة في عصر النهضة الإيطالية. له القدرة على تصوير المشاعر الإنسانية ميزت له من الفنانين في العصور الوسطى، وأسس أسلوب اللوحة التي من شأنها أن يحتذى على نطاق واسع في إيطاليا، وفيما بعد، في أماكن أخرى في أوروبا. رسامي عصر النهضة الإيطالية والنحاتين، مثل ليوناردو دافنشي و مايكل أنجلو بوناروتي ، وعشرات آخرين من المرتبة الأولى، وإعجابا والمشهود، وكان لها تأثير واسع النطاق على المفاهيم الفنية والمعايير الجمالية في جميع أنحاء أوروبا.

ليوناردو، الذي ولد في عام 1452 في فينشي، وكان رسام، نحات، معماري، موسيقي، رياضيات، مهندس، مخترع، التشريح، جيولوجي، الخرائط، عالم النبات، والكاتب. عبقريته، وربما أكثر من ذلك من أي من معاصريه، تجسدت الطاقة الخلاقة في عصر النهضة. ويعتبر على نطاق واسع ليكون واحدا من أعظم الرسامين في كل العصور، وله الموناليزا يعتبر العديد من المراقبين أن هذه اللوحة الأكثر شهرة في العالم، وربما الأكثر قيمة. لم يتم تجاوز رسومه التشريحية في التفصيل والدقة، والتي لا تزال تستخدم اليوم. وتستخدم بعض الآليات اخترع في الأنظمة الروبوتية في الوقت الحاضر.

ولد مايكل أنجلو في فلورنسا عام 1475، ومثل ليوناردو، وكان عصر النهضة الرجل الحقيقي. وكان النحات، الرسام، مهندس معماري، شاعر، والمهندس الذي تمارس تأثيرا لا مثيل لها على تطوير الفن الغربي. واعتبر أعظم فنان المعيشة في حياته، ومنذ ذلك الحين، واحدا من أعظم الفنانين في كل العصور. له اثنين من التماثيل المعروفة، وبييتا وديفيد، هي مشهورة في جميع أنحاء العالم. أيضا خلق مايكل أنجلو اثنين من اللوحات الجدارية الأكثر شهرة وتأثيرا في تاريخ الفن الغربي: مشاهد من سفر التكوين تغطي سقف كنيسة سيستين، وحكم آخر على الحائط مذبح كنيسة.

كان المغنون الايطالية والملحنين والراقصين والممثلين لها تأثير كبير على الموسيقى والفنون الادائية. باليسترينا ، مونتيفيردي و Frescobaldi كانت مسؤولة عن الابتكارات الموسيقية التي كانت المنوي في تطوير الموسيقى الغربية. الايطالية ديلارتى كان شكل من اشكال الفن التي كان لها تأثير كبير في الفنون المسرحية، ليس فقط في ايطاليا ولكن في أجزاء أخرى كثيرة من أوروبا كذلك.

ازدهار الفنون في انكلترا خلال هانوفر سلالة جذب العديد من الفنانين والموسيقيين الإيطاليين للبلاد. وليام شكسبير يقال إنه تعرض Italophilia في كثير من أعماله مع بيئة الإيطالي، مثل روميو وجولييت و تاجر البندقية . سبنسر كان تتأثر الى حد كبير القصائد الملحمية الإيطالية. فرانسيس الأول ملك فرنسا، بدأ عصر النهضة الفرنسية من خلال جذب العديد من الفنانين الإيطاليين، بما في ذلك ليوناردو دا فينشي، إلى بلاطه. كانت متجذرة المسرح الفرنسي من القرن 17th في مسرح القرن 16th-إيطاليا. بولندا تأثر بشدة قدمها الايطالي الحرفيين والرسامين والنحاتين والمعماريين، مثل النحات، Giammaria موسكا، والتي تضمنت قبر العديد من اللجان ملك بولندا. الكاتب الإسباني سرفانتس ، تأثرت كثيرا الأدب الإيطالي، والذي هو مميز بسهولة في أعماله الخاصة. تأثر المسرح الإسباني من القرن 17th بقوة النماذج الإيطالية.

عصر التنوير[عدل]

في بداية القرن 16، وجاءت الدول الإيطالية تحت السيطرة السياسية من الملكيات الأوروبية أكثر قوة. ومع ذلك، بقيت الإيطالية لغة المثقفين الأوروبيين، واستمر إيطاليا لتكون مصدرا للطاقة إبداعية كبيرة في الفن والعلوم والموسيقى والطب.

غاليليو ، الذي ولد عام 1564 في بيزا ، وكان أهمهم من عمره، ولعب دورا رئيسيا في الثورة العلمية . انه غالبا ما يشار إليها باسم تشمل إنجازاته وتحسنت كثيرا التلسكوب، الذي كان يعمل في صنع الأرصاد الفلكية تدعم نظرية مركزية الشمس من "أب العلم الحديث." كوبرنيكوس . وكذلك التجارب التي قام بها مما يؤدي إلى شريعته الهيئات السقوط، التي كانت ذات أهمية رئيسية في نيوتن تركيب بلده القوانين الثلاثة الشهيرة للحركة.

غاليليو غاليلي, مؤسس العلم التجريبي الحديث.

يساندرو فولتا اخترع، ولد في كومو عام 1745، وهي أول بطارية كهربائية الحقيقية، والمعروفة باسم كومة فلطائي. وقدم مصدر مستمر للتيار الكهربائي، والتي استفادت بشكل كبير أمبير ، أوم والمجربون الكهربائية الأخرى في تنميتها نظرية الكهربائية الأساسية. يسمى وحدة الكهرباء (فولت) تكريما له.

أوبرا نشأت في ايطاليا في نهاية القرن 16th (مع أوبرا بالسيدة Dafne ، الذي كان يتألف من قبل جاكوبو بيري ، وأنتجت في فلورنسا في 1598)، وسرعان ما انتشرت إلى بقية أوروبا. تم تكييفها الأوبرا الإيطالية من قبل الملحنين الفرنسية والألمانية والروسية، الذي طور مدارسهم الوطنية الخاصة الأوبرا.

تمت دراسة الآلات الموسيقية الإيطالي ويحتذى في جميع أنحاء أوروبا. و سوناتا ، كونشيرتو ، التآلف ، موشح ديني والأشكال الموسيقية الأخرى في جميع نشأت في إيطاليا. اعتمد المصطلحات الايطالية تحديد وتيرة ومزاج ممر الموسيقية عالميا في الموسيقى الغربية. الموسيقى من الملحنين الإيطاليين، مثل كوريلي ، سكارلاتي ، و فيفالدي ، تمت دراسة أو كتب من قبل العديد من الملحنين الآخر من اليوم، وأبرزها باخ . وبالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من الملحنين، مثل هاندل ، غلوك و موزارت درس أو عمل في إيطاليا، وأصبح في وقت لاحق تشتهر موسيقاهم دور فعال والمسلسلات.

و Fortepiano ، والصدارة عداء من الحديث بيانو ، اخترعها بارتولوميو Cristofori في فلورنسا حوالي 1725، وسرعان ما حل محل القيثاري كما منفردا وأداة لوحة المفاتيح الفرقة.

تطورت عائلة الوتريات، التي تتألف من الكمان والفيولا والتشيللو والأجهر في إيطاليا في منتصف القرن 16. أنطونيو ستراديفاري ، أندريا غوارنييري ، نيكولو AMATI وغيرهم من صناع أداة رئيسية الإيطالي وضعت الآلات الوترية التي كانت تحظى بتقدير كبير، قلد على نطاق واسع، ولكن لم يعادل.

وكان من المتوقع أن يتم الانتهاء من "جولة كبيرة" في إيطاليا أن تتعرض إلى الموروثات المرئية من ثقافتها التقليدية، فضلا عن الثقافة المعاصرة في الموسيقى والأدب والفن والهندسة المعمارية تعليم الطبقة العليا الشاب. وتشمل الأمثلة الشهيرة غوته ، كيتس ، اللورد بايرون و شيلي . العديد من النبلاء والملوك في ذلك الوقت زار إيطاليا كجزء من تعليمهم. قال كيتس أن البلاد كان "الجنة المنفيين". جون روسكين كان إيطالوفيلياالفيكتوري الذي يحترم مفاهيم الأخلاق التي عقدت في إيطاليا.

جذبت الجامعات الإيطالية وكليات الطب طلاب والباحثين من مختلف أنحاء أوروبا. لامعة، مثل كوبرنيكوس و يليام هارفي ، تم تعليمهم في إيطاليا.

في نهاية القرن الثامن عشر، كان إيطالوفيليا غير المألوف بين مؤسسي الولايات المتحدة، وبعض المبدعين من دستور الولايات المتحدة، مثل توماس جيفرسون و بنجامين فرانكلين ، نظرت إلى نماذج الرومانية التي يمكن على أساسها الأنظمة الأمريكية الحكومة والقانون. كان جيفرسون من بين الأكثر وضوحا من إيطالوفيليا الأمريكية في وقت مبكر. وكان أعجب خاصة مع العمارة الإيطالية، ويستند تصميم له فرجينيا الإقامة، مونتايسلو، على يطبع من قبل بالاديو ، والمهندس المعماري الإيطالي القرن 16. ومن الملائم، و جيفرسون التذكاري في واشنطن العاصمة، اقيمت تكريما لجيفرسون، و تقليد الجدد بلدين من البانثيون في روما. النمط بلدين العمارة يبدو في أماكن أخرى في العاصمة الأميركية، وكانت مستوحاة البيت الأبيض نفسه به. (قرار الكونغرس ن. 259 من 6 ديسمبر 2010 بالاديو كما اعترف الأب الهندسة المعمارية الأمريكية.)

وأعرب عن تأثير الثقافة الإيطالية والفنية في هذه الحقبة من Barzini:

المهندسين المعماريين الإيطاليين والبنائين بناء جزء من الكرملين في موسكو، وقصر الشتاء في لينينغراد. الفنانين الإيطاليين منمق العاصمة في واشنطن. لديهم متناثرة الكنائس والقصور والفيلات الفخمة الأميرية في جميع أنحاء أوروبا الكاثوليكية، وخاصة في فيينا ومدريد وبراغ ووارسو. وشعر تأثيرها على العمارة في كل مكان تقريبا. علموا الشعر والحنكة والتجارة إلى الإنجليزية. الفن العسكري للألمان. المطبخ إلى الفرنسية؛ التمثيل والباليه للروس. والموسيقى للجميع.

العصر الحديث[عدل]

ماركوني , وهو رائد في تطوير الإرسال اللاسلكي والبث الإذاعي لمسافات طويلة..

في عام 1861 تم توحيد إيطاليا لأول مرة منذ سقوط الإمبراطورية الرومانية وأصبحت البلاد الصناعية الحديثة، حيث استمر التقليد من الإبداع والإنجاز العلمي والتميز في التصنيع.

إنريكو فيرمي, رائد للطاقة النووية.

جوزيبي غاريبالدي كان شخصية محورية في الحملات العسكرية التي أدت إلى استقلال الإيطالي. وقد أسماه "بطل عالمين" بسبب المؤسسات العسكرية له لتحقيق الاستقلال للبلدان في أمريكا الجنوبية وكذلك إيطاليا. كان غاريبالدي اعجاب كبير من قبل العديد من أعظم المفكرين في عصره، مثل فيكتور هوغو ، ألكسندر دوماس ، و جورج ساند .

ماريا مونتيسوري كان، الذي ولد في عام 1870، وهو طبيب ومرب الذي أصبح معروفا في جميع أنحاء العالم للأسلوب التعليمي الذي يحمل اسمها، وكتاباتها في التربية. طرق لها قيد الاستخدام اليوم في المدارس في جميع أنحاء العالم.

في أوائل القرن 20th بيرانديللو ، وهو الحائز على جائزة نوبل ، كان أول كاتب مسرحي أوروبي السؤال جذري في هياكل المسرح التقليدي. منذ ذلك الحين، المخرجين والكتاب مثل فيليني ، أنطونيوني ، بازوليني ، كالفينو ، ايكو و فو وقد تم الاعتراف في جميع أنحاء العالم. الواقعة الجديدة الإيطالي في الأفلام، ابتداء من بعد الحرب العالمية الثانية، كان له أثر كبير على الجماهير في جميع أنحاء العالم، و تأسيس فلسفة جديدة للتكيف صناعة الأفلام في جميع أنحاء العالم.

وهناك اعتراف وتقدير عالمي من تراث العلماء الإيطالي فيرمي (الطاقة النووية)، ميوتشي (الهاتف)، و ماركوني (الراديو)، التي حولت العالم الاكتشافات والاختراعات.

اليوم، يعجب إيطاليا في جميع أنحاء العالم لتصميمه، وخاصة في مجالات الأزياء والسلع المصنعة. ويحتذى الأزياء الإيطالية في جميع أنحاء العالم. الماركات مثل غوتشي و بينيتون وقلدها قبعات النساء من الصين إلى أمريكا اللاتينية. هناك السوق العالمية للمنتجات من كبرى بيوت الأزياء الإيطالية مثل أرماني ، فالنتينو ، برادا ، دولتشي آند غابانا ، فيراغامو و فيرساتشي . في تصميم السيارات، والأسماء التجارية فيراري ، لامبورغيني و مازيراتي معروفة جيدا يعجب جميع أنحاء العالم.

إيطاليا تعد من بين الوجهات السياحية في العالم الأكثر شعبية، مع نحو 45 مليون سائح يزورون البلاد كل عام. ايطاليا لديها سبعة وأربعين اليونسكو مواقع التراث العالمي ، أكثر من أي بلد آخر. بل هو أيضا موطن لعدد كبير من المواقع الدينية التي يوجه الناس من جميع أنحاء العالم، وكثير منهم عرض إيطاليا ومنبع إيمانهم الكاثوليكي.

أحفاد المهاجرين الإيطاليين إلى دول أمريكا الشمالية والجنوبية، في كثير من الحالات، ما زالت تحتفظ تقدير كبير جدا من جذور لهم الإيطالية والثقافة والتقاليد. وعزز إيطالوفيليا بنشاط منظمات مثل أبناء سام إيطاليا في أمريكا ، و المؤسسة الوطنية الأمريكية الإيطالية ، و جمعية دانتي أليغييري ومعهد مائل الأمريكية.

انظر أيضا[عدل]

مصادر[عدل]

مراجع[عدل]

  • Barzini, Luigi. The Italians. Hamilton. London, 1987.
  • Eatwell, Roger. Contemporary Political Ideologies. Continuum International Publishing Group. * Guerin Fucilla, Joseph. The Italian American Experience. Ayer Publishing. London, 1999 ISBN 978-0-8264-5173-6.
  • Sells, Lytton. The Italian influence in English Poetry Allen &Unwin ed. London, 1955.

وصلات خارجية[عدل]

Flag of Italy.svg هذه بذرة مقالة عن إيطاليا تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.