إيفا براون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
إيفا براون
ولادة إيفا أنا باولا براون
6 فبراير 1912(1912-02-06)
ميونخ، بافاريا، الإمبراطورية الألمانية
وفاة 30 أبريل 1945 (عن عمر ناهز 33 عاما)
برلين، ألمانيا النازية
سبب وفاة انتحار (احتساء سم السيانيد)
عمل عارضة أزياء
أعمال بارزة شريكة وزوجة أدولف هتلر
دين رومانية كاثوليكية
زوج أدولف هتلر
(29 أبريل 1945 -- 30 أبريل 1945)


إيفا أنا باولا براون (بالألمانية: Eva Anna Paula Braun ،‏ 6 فبراير 1912 -30 أبريل 1945) عشيقة المستشار الألماني أدولف هتلر، وزوجته لمدة لم تتجاوز 40 ساعة حيث تزوجها هتلر في 29 أبريل أي قبل يوم واحد من انتحارهما.

النشأة[عدل]

وُلدت إيفا في مدينة ميونخ الألمانية وتلقت تعليمها في أحد الأديرة، والتقت بالزعيم النازي ادولف هتلر عندما كانت تعمل مساعدة لأحد موظفي هتلر في عام 1929م "التقت براون بهتلر لأول مرة عام 1929 في مدينة ميونيخ حينما كانت تعمل مساعدة لهَينزيخ هوفمان، مصوِّر هتلر الشخصي" ، ويحكى عنها أنها دست رسالة غرامية في جيب هتلر فقام على أثر هذه الرسالة بدعوتها لمنتجعه الجبلي وأصبحت بعدها عشيقته.

العلاقة مع هتلر[عدل]

وفي سنة 1936 م دخلت إيفا براون بيت أدولف هتلر في برغهوف قرب مدينة بيرشتسجادن جنوب ألمانيا وأقامت فيه بصورة رسمية كمضيفة للبيت، حيث عاشت هناك حتى الحرب العالمية الثانية. الكثير من الصور والأفلام الملونة لهتلر قد تم تصويرها من قبل إيفا براون حيث أنها كانت مصورة, لقد كانت من ضمن الدائرة المقربة لهتلر لكن لم يكن لها أي حضور معه في المناسبات العامة حتى عام 1944 عند حضورهم حفل زواج اختها جريتل من هيرمان فيجيلين الذي كان يعمل ضابط عسكري في SS.

حاولت إيفا قتل نفسها عن طريق إطلاق النار على رقبتها، وبعد معافاتها، اشترى هتلر لها منزلاً في ميونخ وسيارة مرسيدس وعين لها سائقاً خاصّاً.

الزواج والانتحار[عدل]

عندما ضيق الجيش الأحمر الخناق على العاصمة برلين، رفضت مغادرة مركز القيادة الألمانية هي وعشيقها أدولف هتلر وفي 29 أبريل 1945 م، تزوج أدولف هتلر وإيفا براون بصورة رسمية في مراسم زفاف مصغرة كان عمرها 33 بينما هتلر 56 , بعد اقل من 40 ساعة قاموا بالانتحار مع بعض في غرفة الجلوس داخل الملجأ الذي كانا فيه عن طريق اخذ حبوب السيانيد وهي مادة سامة , عامة الشعب الألماني لم يكن يعلم بعلاقة إيفا براون بهتلر الا بعد موتهما، حيث أن هتلر كان دائماً يقول أنه متزوج بألمانيا.

مصادر[عدل]