إيفيكو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الشعار.

IVECO (اختصار ل "شركة السيارات الصناعية"« Industrial Vehicles Corporation ») هي شركة تصنيع سيارات الصناعية والمرافق المتعددة الجنسيات الصانع الإيطالي الحالي في جميع القارات. وهي شركة قابضة تأسست في 1 يناير عام 1975 من قبل شركة فيات سبا في اتصال مع اندماج شركاتها التابعة المتخصصة، وفيات VI، OM، وفيات لانسيا VI-غريب - بعد الاستحواذ على مجموعة ألمانية KHD MAGIRUS-ديوتز، DEUTZ AG لتصبح والتي تمت إضافتها لاحقا إلى ماركات أخرى مثل فورد شاحنة المملكة المتحدة في عام 1986،. PEGASO وسيدون أتكينسون في عام 1990 ويستند مقرها في تورينو.

في عام 2009، إفيكو هي ثاني أكبر مصنع للشاحنات في أوروبا مع حصة سوقية 20٪ وأكبر شركة لتصنيع محركات الديزل في العالم، مع أكثر من ضعف عدد الشاحنات الديزل للقوارب، والمولدات الكهربائية والجرارات والآلات الأشغال العامة الشاحنات وغيرها من الشركات المصنعة من خلال تقنيات توليد القوة FPT-فيات). بلغ حجم اعمالها ل11200000000 € في عام 2007، وتمتلك الشركة 49 محطة و 15 البحث والتطوير في 19 بلدا.

1 يناير 2011، وقد تم فصل الشركة المصنعة من الشركة الأم عقد مجموعة فيات سبا ليتم تجميع مع الشركة المصنعة للمعدات الزراعية ومعدات البناء العالمية CNH في شركة قابضة جديدة تسمى فيات الصناعية

Auto.gif هذه بذرة مقالة عن أحد أنواع السيارات تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.