إينيس دي كاسترو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
إينيس دي كاسترو

إينيس دي كاسترو (1325 - 7 يناير 1355) هي جاليسية المولد من أم برتغالية عاشت قصة حب حزينة وطويلة مع أمير ووريث البرتغال انذاك بيتر الأول ملك البرتغال حيث عارض والده الملك هذا الحب السخيف إلى أن تم قتله سر دون علم الأمير بهذا عام 1355 وبع سنتين فقط اصبح الأمير ملكاً بعد وفاة والده تاركاً سر وفاته محفوراً في الأرض, وهى أم لثلاثة أبناء كلهم من الأمير وبحيث طالب أثنان منهم مع أخيهم الصغير جواو أفيس بالعرش البرتغالى خلال الأزمة بعد وفاة أخيهم البكر واعتلى ابنته العرش و نجح أخيهم الصغير جواو أفيس أن يصبح ملكاً على البرتغال.

السيرة الذاتية[عدل]

إينيس ي كاسترو هي من أسرة كاسترو "جاليكية-البرتغالية" لها نسل سواء كان شرعي أو الغير بالعائلة حاكمة في قشتالة و البرتغالية من خلال أبنة هنري كونت البرتغال.[1]

هي جالسة أمام الملك

جاءت إينيس إلى البرتغال كخادمة ل "كونستانس من قشتالة" التى تزوج مؤخرا من الأمير بيتر سقط الأمير في حبها وبدأت في إهمال زوجته قانونية، مما عرض للخطر العلاقات الواهنة بالفعل مع قشتالة . وعلاوة على ذلك، جلبت الحب بيتر لإينيس لالقشتالية نبل المنفي قريبة جدا من الطاقة، مع الإخوة إينيس لتصبح أصدقاء الأمير والمستشارين الموثوق بها. الملك ألفونسو الرابع من البرتغال ، والد بيتر، كره النفوذ إينيس على ابنه وانتظر الافتتان المتبادل بينهما ليزول، لكنه لم يفعل.

كونستانس من قشتالة توفي في 1345. حاول ألفونسو الرابع عدة مرات لترتيب لابنه أن يتزوج مرة ثانية، لكنه رفض بيدرو لاتخاذ زوجة أخرى غير من إينيس، الذي كان يري لا تعتبر مؤهلة لتكون ملكة. نجل بيتر الشرعي، مستقبل الملك فرديناند الأول ملك البرتغال كان، الطفل النحيل، بينما بيتر والأطفال إيناس غير شرعية كانت مزدهرة، وهذا خلق المزيد من عدم الراحة حتى بين النبلاء البرتغالية، الذي يخشى تزايد النفوذ القشتالية أكثر من بيتر. ألفونسو الرابع نفي إيناس من البلاط بعد وفاة كونستانس، ولكن بيتر ظلت معها معلنا لها حبه الحقيقي. بعد عدة محاولات للحفاظ على عشاق إربا، أمر ألفونسو الرابع قتل إينيس ذهب إلى دير سانتا كلارا- في كويمبرا ، حيث اعتقلوا إينيس، وقتلها وقطع الرقاب لها أمام عينيها أطفالها صغار. عندما سمع بطرس هذا وهو بحث عن القتلة وتمكنت من القبض على اثنين منهم في 1361. [2] وأعدموهم علنا، والتمزيق قلوبهم مدعيا أنهم لم يكن لديك واحدة بعد أن المسحوق قلبه.

بيتر أصبح ملك البرتغال عام 1357. ثم ذكر أنه قد تزوج سرا من إينيس، بالتالي الملكة الشرعية، على الرغم من كلمته كان، ولا يزال، والدليل فقط من الزواج. تقول الاسطورة انه جثة إينيس لنبشها من قبرها وأجبرت البلاط بأكمله لمبايعة ملكة جديدة من خلال تقبيل يد الجثة ل. ودفنت في وقت لاحق في دير ألكوباسا حيث لا يزال ينظر نعشها، مقابل بيتر بحيث، وفقا للأسطورة، في يوم القيامة بيتر وإيناس يمكن أن ننظر إلى بعضنا البعض كما أنها ترتفع من قبورهم. نحتت على حد سواء التوابيت الرخام بشكل رائع مع مشاهد من حياتهم ووعد من قبل بيتر أنها ستكون معا يأكلون AO FIM القيام موندو (حتى نهاية العالم).

أبنائها[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Diccionario histórico, genealógico y heráldico de las familias ilustres de la Monarquia Espanola, Ed. Luis Vilar y Pascual, Juan José Vilar Psayla, (Imprenta de D.F. Sanchez A Cargo de Augustin Espinosa, 1859), 253.
  2. ^ [Coelho and Gonçalves. Pacheco died in 1383]