هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ائتلاف المدارس الأساسية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

ائتلاف المدارس الأساسية (CES) هي منظمة أُنشئت لتعزيز نوع من إصلاح المدارس الشامل الذي ابتكره المؤسس تيد سيزر في كتابه تسوية هوراس. بدأ ائتلاف المدارس الأساسية في عام 1984 باثنتي عشرة مدرسة ووصل حاليا إلى 600 مدرسة كأعضاء رسميين.

المبادئ العامة[عدل]

تأسس الائتلاف بناءً على تسعة "مبادئ عامة" كان الهدف منها جمع وتنظيم رؤى سيزر التي وردت في كتاب تسوية هوارس وأفكار ومعتقدات الآخرين وهيكلتها في المنظمة. وهذه المبادئ الأساسية هي:

  1. تعلم استغلال عقل المرء بشكل جيد
  2. العبرة بالقيمة وليس الكم والعمق أهم من مجرد التغطية
  3. الأهداف تنطبق على جميع الطلاب
  4. إضفاء الطابع الشخصي
  5. الطالب كالعامل والمعلم كالمدرب
  6. إثبات الإتقان
  7. تناغم الأخلاق والثقة
  8. التزام المدرسة بأكملها
  9. الموارد المخصصة للتعليم والتعلم
  10. الديموقراطية والمساواة (أُضيف هذا المبدأ مؤخرًا في منتصف تسعينيات القرن العشرين)

التنظيم[عدل]

كان ائتلاف المدارس الأساسية يُدار أساسًا بشكل مركزي من جامعة براون وتقتصر أنشطته على مدارس الساحل الشرقي. أنشأت المنظمة لاحقًا "مراكز" إقليمية لتنسيق إصلاحات أسلوب ائتلاف المدارس الأساسية وتدريب المعلمين والمديرين على التغيير المدرسي وتقييم المدارس لإدراجها كأعضاء في الائتلاف. وفي النهاية تحولت المنظمة الوطنية إلى مجرد هيئة تنسيقية لها تفاعل مباشر قليل نسبيا مع المدارس ويقتصر دورها على التنسيق بين المراكز والعمل كواجهة عامة وطنية للمنظمة وتنظيم المؤتمر السنوي لائتلاف المدارس الأساسية المسمى منتدى الخريف. منذ عام 1997 اتخذت المنظمة من مدينة أوكلاند، كاليفورنيا مقرًا لها.

وبدعم من منحة مقدمة من مؤسسة بيل وميليندا غيتس، شارك ائتلاف المدارس الأساسية في مبادرة تمتد خمس سنوات لتأسيس عشر مدارس ثانوية جديدة ضمن ائتلاف المدارس الأساسية وإنشاء شبكة تضم 22 من معلمي المدارس الثانوية في ائتلاف المدارس الأساسية ليشتركوا بشكل فعال في المساعدة في دعم إنشاء مدارس صغيرة جديدة وتحويل مدرستين ثانويتين كبيرتين إلى عدة مدارس صغيرة جديدة ضمن ائتلاف المدارس الأساسية وتوثيق مبادئ ائتلاف المدارس الأساسية ومنهج التوجيه من خلال موارد على الإنترنت و" دليل مدارس المعلم," وشبكة المراكز الخاصة بها.[1];

قائمة بأعضاء ائتلاف المدارس الأساسية[عدل]

هذا جزء من قائمة تضم ما يزيد عن 600 مدرسة من أعضاء ائتلاف المدارس الأساسية:

المراجع[عدل]

انظر أيضًا[عدل]

  • جون ديوي
  • الإصلاح التعليمي
  • فلسفة التعليم

وصلات خارجية[عدل]